من هو بابا نويل ويكيبيديا، يحتفل هذا الشخص بالعام المسيحي الجديد واحتفالات عيد الميلاد، إنه أحد أكثر الشخصيات المحبوبة لدى الأطفال في جميع أنحاء العالم، ومع اقتراب الاحتفال بعيد الميلاد يتساءل الناس من هو بابا نويل الحقيقي ولماذا يطلق عليه هذا الاسم، فهو أحد أكثر المعالم السياحية شيوعًا في مراكز التسوق، فيما يلي سوف نتعرف على من هو بابا نويل ويكيبيديا ، كما سنتعرف أيضا على أنه خيال أم حقيقة، وسنتعرف على أبرز المعلومات لديه.

من هو بابا نويل ويكيبيديا

إنه شخصية خيالية مرتبطة بعيد الميلاد بين المسيحيين، غالبًا ما يُعرف بأنه رجل عجوز سعيد ممتلئ جدًا ومبتسم، يرتدي سترة حمراء ذات غطاء للرأس بحواف بيضاء ويغطي وجهه ولحية بيضاء وهو مشهور في القصص الخيالية، يعيش سانتا كلوز في القطب الشمالي مع زوجته السيدة كلوز وبعض الأقزام الذين يحضرون هدايا عيد الميلاد إلى سانتا كلوز، ويوجد الأيل السحري الذي يسحب الزلاجة خلفه ليقدم للأولاد وهم ينزلون من مدخنة الموقد في المنزل أو يدخلون من خلال الشقوق في النوافذ والأبواب المفتوحة.

شاهد أيضا: من هو حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار

من هو بابا نويل الحقيقي

تستند قصة سانتا كلوز إلى القصة الحقيقية للقديس نيكولاس أسقف ميرا الذي عاش في القرن الخامس الميلادي، تم العثور على القديس نيكولاس الذي قضى الليل وهو يوزع الهدايا للأسر الفقيرة والمحتاجة دون معرفة الجاني ميتًا في ديسمبر، تم إنشاء الصورة الشهيرة لسانتا كلوز في عام 1823 من قبل الشاعر الأمريكي كليمنت كلارك مور، الذي كتب قصيدة “الليلة قبل عيد الميلاد”، حيث إنه محبوب من قبل الناس في  كافة أرجاء الوطن العربي ويتم ذكره في يوم رأس السنة الجديدة.

شاهد أيضا: من هو حكم نهائي كأس العالم 2023

لماذا سمي بابا نويل بهذا الاسم

من هو بابا نويل

يتم إرفاق العديد من الأسماء لهذا الرجل العجوز اللطيف ذو الرداء الأحمر واللحية البيضاء وأجراس الرنين والضحك المميز وحقيبة هدايا مليئة بكل الأشياء الجميلة والمميزة التي تجلب الفرح والسعادة للأطفال في عيد الميلاد في جميع أنحاء العالم، هناك العديد من القصص والحكايات حول أصول وأصول بابا نويل والجذور الدينية والثقافية لهذه الشخصية وقد أصبحت من أبرز رموز عيد الميلاد.

  • إنه شخص حقيقي يدعى القديس نيكولاس  أسقف مدينة ميرا السويدية ويقال إنه من أصل يوناني وينحدر من عائلة ثرية ومتدينة للغاية.
  • تبدأ القصة عندما يكون الرجل مفلسًا ولا يستطيع العثور على المال لزواج ابنته الكبرى ويقرر القديس نيكولاس مساعدته لكنه لا يخبر أحداً ويقدم فقط مبلغًا كبيرًا من المال، ووضعه في كيس أحمر وتسلل إلى منزل الرجل في منتصف الليل.
  • وعندما وجد أن المنزل به نافذة مفتوحة ألقى الكيس من النافذة وفي صباح اليوم التالي وجد الرجل المسكين النقود فأخذه.
  • تكرر نفس الموقف عندما قررت الابنة الوسطى الزواج، ولكن عندما جاء دور ابنته الصغرى أراد الرجل التعرف على مرسل النقود فظل مستيقظًا طوال الليل حتى شعر أن شخصًا ما ألقى كيسًا داخل المنزل.
  • فأسرع إلى الخارج فوجد القديس نيكولاس قد اختفى.
  • حيث كان يرتدي رداء أحمر يغطي جزءًا من وجهه، واشتهر القديس نيكولاس أيضًا بتوزيع الهدايا على الأطفال والأيتام.
  • بعد وفاته في ديسمبر 343 أصبح توزيع الهدايا بين المسيحيين في عيد الميلاد عادة سنوية لجلب الفرح إلى قلوب الأطفال.
  • كما اخترع الآباء قصة عن رجل عجوز يتسلل إلى المنزل ليلاً عبر المدفأة ويضع الهدايا في جوارب صوفية.

في نهاية المقال تعرفنا على من هو بابا نويل ويكيبيديا، وبالتالي تعرفنا أيضا على أبرز المعلومات لدى بابا نويل، وبالإضافة إلى ذلك سردنا لكم لماذا تمت تسميته بهذا الاسم.