من هو النبي الذي قال لله ارني كيف تحيي الموتى، من المعروف أن القرآن الكريم هو معجزة بحد ذاته، فهو كلام الله المنزل على رسوله محمد صلى الله عليه وسلم، وفيه العديد من المعجزات التي تفوق القدرة البشرية، وتروي لنا آيات القرآن الكريم الكثير من القصص والأحداث التي فيها مواعظ وحكم وقيم ينبغي علينا كمسلمين أن ندركها وندرك أهميتها في هذه الحياة، وأن نتعلم منها ما يفيدنا في آخرتنا، وسنتحدث عبر هذا الموقع عن اجابة السؤال من هو النبي الذي قال لله ارني كيف تحيي الموت.

من هو النبي الذي قال لله ارني كيف تحيي الموتى

في الآية القرآنية من سورة البقرة، يقول الله سبحانه وتعالى: ﴿وَإِذۡ قَالَ إِبۡرَ ٰ⁠هِـۧمُ رَبِّ أَرِنِی كَیۡفَ تُحۡیِ ٱلۡمَوۡتَىٰۖ قَالَ أَوَلَمۡ تُؤۡمِنۖ قَالَ بَلَىٰ وَلَـٰكِن لِّیَطۡمَىِٕنَّ قَلۡبِیۖ قَالَ فَخُذۡ أَرۡبَعَةࣰ مِّنَ ٱلطَّیۡرِ فَصُرۡهُنَّ إِلَیۡكَ ثُمَّ ٱجۡعَلۡ عَلَىٰ كُلِّ جَبَلࣲ مِّنۡهُنَّ جُزۡءࣰا ثُمَّ ٱدۡعُهُنَّ یَأۡتِینَكَ سَعۡیࣰاۚ وَٱعۡلَمۡ أَنَّ ٱللَّهَ عَزِیزٌ حَكِیمࣱ﴾.

  • إذاً النبي الذي قال لله أرني كيف تحيي الموتى هو النبي إبراهيم عليه السلام.
  • وسؤال إبراهيم عليه السلام لله بأن يريه كيف يحيي الموتى ليس فيه أي شك من إبراهيم.
  • بل هو ليزداد يقينا بقدرة الله سبحانه وتعالى على إحياء الموتى، وهو بيده ملكوت السماوات والأرض.

شاهد أيضا: من هو النبي الذي احرقت الملائكه زوجته امامه

من هو النبي الذي قال لله ارني كيف تحيي الموتى

ماهي الطيور الأربعة التي أمر الله إبراهيم

يقول الله تعالى: “فخذ أربعة من الطير فصرهن إليك”. والمقصود بـ “صرهن” أي أملهن واضممهن إليك حتى تتأكد بنفسك أنهن من ذوات الطير، وتأكد أيضا من شكل كل طير، حتى لا يأتيك وهم أنه قد جاء طير آخر.

  • وحسب ما رواه المفسرون: إن الطيور الأربعة هي: الغرب، الطاووس، الديك، الحمامة.
  • وبهذا يكون لكل طائر شكل مختلف عن الآخر.
  • وذلك ليرى إبراهيم عليه السلام قدرته الله سبحانه وتعالى في إحياء الموتى.

من هو النبي الذي قال لله ارني كيف تحيي الموتى

شاهد أيضا: من هو النبي الذي سلم على نفسه

من قال ليطمئن قلبي

قالها النبي إبراهيم عليه السلام، وذلك عندما طلب من الله سبحانه وتعالى أن يريه كيف يحيي الموتى، فقال تعالى: “إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِي الْمَوْتَىٰ ۖ قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِن ۖ قَالَ بَلَىٰ وَلَٰكِن لِّيَطْمَئِنَّ قَلْبِي”.

  • وفي الحديث الشريف عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ” نحن أحق بالشك من إبراهيم. إذ قال رب أرني كيف تحيي الموتى قال أولم تؤمن. قال بلى ولكن ليطمئن قلبي ورحم الله لوطا لقد كان يأوي إلى ركن شديد. ولو لبثت في السجن طول ما لبث يوسف لأجبت الداعي “.

من هو النبي الذي قال لله ارني كيف تحيي الموتى، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن النبي ابراهيم وهو الذي طلب من الله سبحانه وتعالى أن يريه كيف يحيي الموتى.