الإعلامي منير عامر السيرة الذاتية، يعتبر واحد من الأسماء الإعلامي المشهورة في الجمهورية العربية المصرية، والذي شهدت حياته حدثاً مؤسفاً مؤخراً، جعلت من اسمه يتصدر محركات البحث على شبكة الإنترنت، وفي مقالنا الإعلامي منير عامر السيرة الذاتية، سنتطرق للعديد من جوانب حياته وأحداثها، ومعلوماته الخاصة من سيرته الذاتية، وفي المقال الكثير من المعلومات والتفاصيل.

من هو الإعلامي منير عامر ويكيبيديا

منير عامر صحفي مصري وأحد مؤسسي مجلة روزال يوسف. عمل في جريدة الأهرام المصرية. كتب مقالاً سياسياً مرة كل أسبوعين، ومقالاً أسبوعياً في ملحق الأهرام الأسبوعي. كما كتب في مجلة صباح الخير عند الطلب. التحق بمجلة روسال يوسف في صيف عام 1957 م عندما قرأ عليه إحسان عبد القدوس العديد من الكتابات التي تدور حول صديقتيه بعنوان (مشاعر)، وقد أعجب بأسلوب كتابته. الذي – التي.

نبذة حول منير عامر

تضمنت سيرة الصحفي منير عامر المعلومات التالية

  • الاسم الكامل منير عامر.
  • الجنسية المصرية.
  • اللغة الأم العربية.
  • دين الاسلام.
  • الحالة الاجتماعية متزوج.
  • اسم الطفل الإعلامي شريف منير عامر.
  • المهنة صحفي.

شاهد أيضا: سبب وفاة والد الإعلامي شريف عامر

حياة منير عامر الشخصية

يعتبر منير عامر والد الصحفي الشهير شريف عامر، حيث ساعده والده في حياته العملية بجعله يترجم الكتب مقابل 2 جنيه للكتاب. وبالفعل استطاع شريف الاستجابة لطلب والده، وقام بترجمة حوالي 50 كتابًا، وتخصص شريف عامر في مجال السياحة والفنادق، وتخرج بتقدير ممتاز ضمن العشرة الأوائل بالكلية، لكن هذا المجال لم يفعل. تشكل رغبته، فتقدم للعمل كمترجم في الإذاعة المصرية وتم قبوله، ثم عرض عليه مؤسس قناة النيل حسن حامد العمل معه، فوافق شريف بشرط ألا يخبر والده بذلك. حتى يتألق وحده من مرحلة إعداد البرامج إلى تقديمها.

الإعلامي منير عامر السيرة الذاتية

كتب منير عامر

قام الصحفي منير عامر بتأليف العديد من الكتب خلال فترة كتابته لمقالات صحفية، منها ما يلي

  • فن العيش مع المراهق تأليف بنيامين سبوك وترجمة منير عامر.
  • المرأة في حياة عبد الحليم.
  • تربية الأطفال في الأوقات الصعبة، تأليف بنيامين سبوك، وترجمة منير عامر.

سبب وفاة منير عامر والد الصحفي شريف عامر

ولم يذكر سبب وفاة الصحفي منير عامر، حيث أعلن الصحفي شريف عامر، وفاة والده منير عامر، يوم الاثنين الخامس والعشرين من تموز (يوليو) 2023 م، وجاءت وفاة والده بعد ثلاثة أشهر من الاعتقال. وفاة والدته ودفن جثته في مسجد الشرطة. الشيخ زايد، بعد صلاة العصر، ونعى شريف والده، عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر، بالعبارات التالية

“على شاطئ المتوسط بدأ رحلته ، وعلى نفس الشاطئ أنهاها. رحل أبي ومعلمي ، رحل الصحفي المحترم ، منير عامر . أشواقي لها يا بابا.. سنلتقي بعد حين..”

وبهذه الشرح طريقة وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على منير عامر هو السيرة الذاتية، وأرفقنا سيرته الذاتية، حيث تحدثنا عن حياته الشخصية وكتاباته وسبب موته. منير عامر والد الصحفي شريف عامر.