من سيغني في حفل ختام كأس العالم 2023، أصدر الفيفا تفاصيل الحفل الختامي لكأس العالم 2023 في قطر، وستقام أمام أكثر من 80 ألف متفرج اليوم الأحد الموافق الثامن عر من هر ديسمبر 2023 قبل المباراة النهائية بين الأرجنتين وفرنسا على ملعب لوسيل، وفي بيان صدر اليوم قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إن الحفل الختامي كان “احتفالاً مدته 15 دقيقة بالشعر والموسيقى، حيث يسلط الضوء على التقاء العالم كله لمدة 29 يوماً من المنافسة”، من سيغني في حفل ختام كأس العالم 2023.

تفاصيل حفل ختام كأس العالم 2023

أضاف بيان الفيفا الخاتمة أنها سوف تكون كالتالي “سيكون أمسية من العمر تُقدم فيها توليفة موسيقية من الأغاني الرسمية للبطولة، والتي تقدمها مباشرة أمام الجماهير في الملعب كوكبة من المغنين، حيث سيؤدي دافيدو وعائشة أغنية “هيا هيا”، بينما يقدّم الفنانان أوزونا وجيمس أغنية “أرحبو”، بالإضافة إلى الفريق النسائي الكامل لأغنية “لايت ذا سكاي” (Light the Sky) المكوّن من نورة فتحي وبلقيس ورحيمة رياض ومنال”.

  • ستفتح بوابات استاد لوسيل في تمام الساعة 2 ظهرًا وفقًا لبيان لكن الفيفا تطلب من المشجعين التواجد في مقاعدهم الساعة 4:30 مساءً.
  • انطلقت كأس العالم في 20 نوفمبر من العام الماضي بحفل أقيم في استاد البيت في الخور، والذي تضمن العديد من علامات الترحيب والكرم والضيافة في الثقافة العربية بالإضافة إلى العلم المستخدم في المسابقة الافتتاحية.
  • كما رأينا المعاصر الموسيقى والثقافة والعروض المرئية في تاريخ البطولة برسالة تدعو العالم للالتقاء والاتحاد كقبيلة واحدة تحت خيمة “تمثل الأرض”.
  • تنقسم فقرات حفل الافتتاح إلى سبع رسومات تمزج بين الثقافات القطرية والعالمية.
  • حيث تركز معظمها على الثقافات والقيم الوطنية وأهمية احترام بعضها البعض.
  • وضرورة تغيير المفاهيم الخاطئة عن العالم العربي، ويمكن تصحيح ذلك من خلال الحوار الذي طالما سعت إليه قطر في سياستها.

شاهد أيضا: من هو هادي شوبان بطل مستر أولمبيا 2023

من سيغني في حفل ختام كأس العالم 2023

من سيغني في حفل ختام كأس العالم 2023

ولم يكشف الفيفا بعد عن المغنية لكن من المتوقع أن تشارك الممثلة والموديل والراقصة والمغنية الهندية نورا فتحي في الحفل الختامي، ستلعب شاكيرا دور نورا فتحي في الفيديو الموسيقي لكأس العالم مع جينيفر لوبيز وستظهر في حملة الفيفا كأيقونة هندية تحضر الحفل الختامي، وسيتضمن الحفل سلسلة من الأغاني الجديدة، بما في ذلك الأغاني الهندية التي تنتجها RedOne.

شاهد أيضا: من هو فهد بن تركي بن سعود الكبير في سطور

أهم عروض حفل اختتام بطولة كأس العالم

من سيغني في حفل ختام كأس العالم 2023

لن يقام الحفل الختامي كالمعتاد لكن الأمة القطرية أعلنت استعدادها لإقامة الحفل الختامي للبطولة بما يتفق مع مراسم افتتاح البطولة، حيث سيفتتح الحفل بالألعاب النارية من قبل الحرس الوطني للخطوط الجوية القطرية، وسيبدأ الحفل الختامي بالألعاب النارية باستخدام مجموعة من الطائرات واستعراض للجهات الحكومية التي تتعامل مع العمليات اليومية في قطر، يختتم الحفل الختامي بعرض جماعي للسيارات حيث تحتفل قطر باليوم الوطني لدولة قطر في نفس اليوم. وأكدت دولة قطر أن الاحتفالات تقام بشكل عام في الدولة في يوم المباراة النهائية للبطولة للاحتفال باليوم الوطني.

موعد حفل ختام بطولة كأس العالم

أعلن FIFA أن الحفل الختامي لكأس العالم 2023 سيُقام يوم 18 ديسمبر في تمام الساعة 9 صباحًا، وستقام الحفل الختامي للبطولة في استاد لوسيل الوطني أحد أكبر الملاعب في قطر ، بسعة حوالي 80 ألف متفرج، يعد ملعب لوسيل هو نفس الملعب الذي استضاف حفل افتتاح كأس العالم في 20 نوفمبر من العام الماضي، مما يجعل هذا الملعب خطوة فريدة من نوعها لمدينة لوسيل ككل، وبالإضافة إلى ذلك تخطط دولة قطر للترويج للسياحة في المدينة من خلال حفل الافتتاح الذي لاقى استحسانًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم.

في نهاية المقال تعرفنا على من سيغني في حفل ختام كأس العالم 2023، وبالتالي تعرفنا أيضا على أبرز تفاصيل الحفل الختامي، وتعرفنا أيضا على موعده.