معدل النجاح في اختبار القدرات جامعة الكويت 2023، يعتبر اختبار القدرات بجامعة الكويت من أهم الاختبارات التي تمكن الطالب من الحصول على تعليم جامعي في الكويت، تعمل جامعة الكويت على تقديم استمارات مختلفة وكافة الإرشادات والأدلة الخاصة بهذا الاختبار من خلال موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت لمساعدة الطلاب في الحصول على أفضل نتيجة، من خلال مقالنا معدل النجاح في اختبار القدرات جامعة الكويت 2023، سنتعرف على نسبة النجاح في اختبار القدرات في جامعة الكويت.

اختبار القدرات بجامعة الكويت

تجري جامعة الكويت اختبارات القدرات ثلاث مرات كل عام ليتمكن الطلاب من الالتحاق بمقاعدها الأكاديمية، ويكون القبول في هذه الجامعة على أساس القدرة على اجتياز اختبار القدرات، وتتبنى الجامعة المعدل المعادل في حالة عدم تمكن الطالب من اجتياز الاختبار. الاختبار، من خلال نظام المفاضلة بين الطلاب. والتي تعتمد على نسبة مئوية من درجة الطالب في اختبار القدرات بالإضافة إلى نسبة من درجات الثانوية العامة.

شاهد أيضا: دليل الطالب الجامعة العربية المفتوحة الكويت

معدل النجاح في اختبار القدرات جامعة الكويت 2023

نسبة نجاح اختبار القدرات بجامعة الكويت

وتبلغ نسبة النجاح في اختبار القدرات بجامعة الكويت 60٪ لاجتياز اختبار اللغة الإنجليزية، بينما تبلغ نسبة النجاح 50٪ للغة العربية والفرنسية والرياضيات والكيمياء. من نجح في الاختبار رغم المحاولات تتبنى الجامعة أفضل تقدير وبالتالي تحسب النسبة المعادلة.

نتائج قدرة جامعة الكويت 2023

تقدم جامعة الكويت العديد من الخدمات الإلكترونية التي توفر على الطلاب الكثير من الوقت والجهد. ومن اهم هذه الخدمات امكانية الاستعلام عن نتائج قدرات جامعة الكويت وذلك على النحو التالي

  • انتقل مباشرة إلى موقع جامعة الكويت هنا.
  • انقر فوق خيار الإدارات ومراكز العمل من الجزء الأيمن من واجهة الموقع.
  • حدد مركز التقييم والقياس ثم انقر فوق خيار اختبار القدرة.
  • انقر فوق نتائج اختبار الكفاءة.
  • أدخل الرقم المدني في الحقل المخصص لاسم المستخدم.
  • اكتب آخر خمسة أرقام من رقم الهوية المدنية لكلمة المرور.
  • انقر فوق الخيار لعرض نتائج اختبار القدرات.

دورات قدرات جامعة الكويت

هناك العديد من الدورات التي يمكن استخدامها لاجتياز اختبار القدرات، ومن أهم هذه الدورات القدرة الأكاديمية التي يشرف عليها مكتب الاستشارات والتدريب بكلية العلوم بجامعة الكويت، حيث يتم الاهتمام بها. تقديم دورات في الكيمياء والرياضيات. كما توفر المنصة عددًا من الاختبارات التي يمكن للطالب الاستفادة منها والتدريب عليها جيدًا، وفيما يلي نرفق رابط المنصة، هنا.

رابط نتائج قدرات جامعة الكويت

يمكن الاطلاع على نتائج القدرات في جامعة الكويت من خلال الموقع التالي تقدم جامعة الكويت العديد من الخدمات الإلكترونية التي تمكن الطالب من الاستفادة منها دون الحاجة للذهاب إلى الجامعة هنا.

هنا وصلنا إلى نهاية مقالنا، وتعلمنا من خلاله نسبة النجاح في اختبار القدرات لجامعة الكويت 2023، كما تعرفنا على اختبار القدرات الخاص بجامعة الكويت، واستعرضنا من خلاله النتائج. من قدرات جامعة الكويت 2023، وتعرفنا أيضًا على قدرات مقررات جامعة الكويت، وأرفقنا رابط النتائج.