متى الايام البيض لشهر شوال 1444، يهتم الكثير من الناس بالسؤال عن الأيام البيض شهر شوال والذي يقترب على الانتصاف لهذا الشهر الجاري، حيث يحرص الكثير من المسلمين بمختلف الدول العربية والإسلامية على تلك الأيام والصيام فيها والقيام لما فيها من فضل كبير وتزيد من مضاعفة الأجر والثواب، لذا تصدر السؤال عن موعد الأيام البيض لهذا الشهر عبر محركات البحث الإلكتروني بشكل كبير، لذلك هنا في مقالنا هذا سنتعرف على متى الايام البيض لشهر شوال 1444 وسبب تسميتها بهذا الاسم وحكمها.

متى الايام البيض لشهر شوال 1444

يهتم الكثير من المسلمين يهتمون بالسؤال عن الأيام البيض لشهر شوال متى تصادف، وذلك حرصا منهم على أدائ الطاعات والعبادات في هذه الأيام لما لها من فضل عظيم عند الله عز وجل، وقد تصدر البحث عن موعد هذه الأيام بشكل كبير وذلك لدخول شهر شوال بعد انتهاء شهر رمضان المبارك هذا العام فموعد تلك الأيام هو.

  • يوم الأربعاء الموافق لتاريخ الثالث من شهر مايو الجاري لهذا العام ويصادف الثالث عشر من شهر شوال.
  • كذلك يوم الخميس الموافق لتاريخ الرابع من شهر مايو ويصادف الرابع عشر من شوال.
  • أيضا يوم الجمعة الموافق لتاريخ الخامس من شهر مايو ويصادف تاريخ الخامس عشر من شهر شوال.

شاهد أيضا هل يجوز صيام الست من شوال بدون نية مسبقة

سبب بتسمية الأيام البيض بهذا الاسم

يزداد الاهتمام بالسؤال عن سبب تسمية الأيام البيض بهذا الاسم لما لها من أهمية كبيرة، حيث يحرص المسلمون على معرفة كافة المصطلحات الإسلامية وأحكامها الشرعية للسير على المنهاج الديني الإسلامي القويم فسبب تسمية هذه الأيام يتمثل في.

  • لياليها تكون بيضاء بالقمر حيث يظهر من أول الليل حتى آخره في تلك الأيام.
  • فقد جاء عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها سئلت، أكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم من كل شهر ثلاثة أيام؟
  • قالت، نعم، فسئلت، من أي أيام الشهر؟ قالت، لم يكن يبالي من أي أيام الشهر يصوم”.

شاهد أيضا هل يجوز صيام الست من شوال بدون نية مسبقة

حكم صيام الايام البيض لشهر شوال

يأتي حكم صيام هذه الأيام البيض في أنه من النوافل المستحبة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقد جاء حكم صيام تلك الأيام في قول ابن عباس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم “كان لا يدع صوم أيام البيض، في سفر ولا حضر” فقد حث الرسول على صيام تلك الأيام لما لها من فضل كبير.

شاهد أيضا متى يبدأ صيام الست من شوال

فضائل صيام الايام البيض لشهر شوال

إن صيام الأيام البيض لها الكثير من الفضائل والفوائد التي تشجع على صيامها، إذ تعد من أهم الأعمال التي يحرص الكثير من المسلمين على قيامها، فإن فضلها كما ورد عن النبي عليه الصلاة والسلام صيامها كصيام الدهر ومن فوائدها.

  • تساعد المسلم على التقرب أكثر إلى الله عز وجل.
  • كما أن فيها حفاظ على صحة المسلم وتخليصه من السموم الموجودة في الجسم.
  • أيضا فيها أجر كبير وثواب عظيم عند الله.
  • تغفر الذنوب جميعا وتطهر النفس من المعاصي فصيامه كصيام الدهر.

وبذلك نكون قد وضحنا متى الايام البيض لشهر شوال 1444، حيث تصادف أيام الثالث والرابع والخامس من شهر مايو الجاري لهذا العام، كما وقد وضحنا سبب تسمية تلك الأيام بهذا الاسم وحكم صيامها وفضائل الصيام فيها.