ما هي ديانة فان بيرسي، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة من هذا اليوم بخبر اعتناق النجم الهولندي الكبير اللاعب فان بيريسي، مما دفع الكثير من مشجعي كرة القدم في العالم بالبحث والتحري عن حقيقة هذا الأمر، وذلك نظرا لأن هذا اللاعب يعتبر من أساطير كرة القدم في هولندا، والجدير بالذكر أنه قبل أن يعتزل لعب كرة القدم ترك بصمة مميزة في قلوب المشجعين، ولذلك سوف نتعرف في هذا المقال على كافة المعلومات المتوفرة حول ما هي ديانة فان بيرسي.

من هو فان بيرسي ويكيبيديا

وقبل أن نتعرف على ديانة اللاعب فان بيرسي والتي ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بها، لابد لنا من التعرف على مسيرته الكروية وبعض المعلومات الشخصية عنه، ولذلك سنتعرف في هذه الفقرة على أبرز هذه المعلومات، والتي تتمثل فيما يلي:

  • فان بيرسي هو لاعب كرة قدم هولندي الجنسية، ولد في مدينة روتردام في هولندا.
  • حيث ولد في السادس من أغسطس عام 1983م، هذا يعني أنه يبلغ من العمر تسعة وثلاثون عاما.
  • يلعب في خط الهجوم وقد بدأ مسيرته الكروية في عام 2001 مع أحد الأندية الهولندية… ولكنه عرف بشكل كبير بعد انتقاله للدوري الإنجليز في عام 2004 ليلعب في صفوف نادي أرسنال.
  • كما وأنه لعب أيضا ضمن صفوف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، كونه أثبت مهارته في اللعب وأصبح محط أنظار كثير من الأندية الأوربية.
  • والجدير بالذكر أنه يعتبر لاعب أساسي مع المنتحب الهولندي منذ عام 2005 وحتى اعتزاله في عام 2017.
  • وكان قد سجل 102 هدف مع منتخب بلاده.

ديانة فان بيرسي

شاهد أيضا: ما هي ديانة الياس كرام

ما هي ديانة فان بيرسي

بالتزامن مع خروج النجم الهولندي الكبير فان بيرسي عبر وسائل الإعلام والتحدث عن دياناته، أصبح اسمه متصدر في محركات البحث الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك كونه يحظى بشعبية جماهيرية كبيرة من مشجعي كرة القدم، والجدير بالذكر أنه كان يعتبر من أشهر مهاجمين المنتخب الهولندي، وفي هذه الفقرة سوف نوضح هذا الأمر وهو كما يلي:

  • يعتقد الكثير من نشطاء التواصل الاجتماعي ان فان بيرسي أصبح يعتنق الديانة الإسلامية.
  • ولكن وفق تصريح له في عام 2008 حيث قال: “أنا لست مسلمًا ولا مسيحيًا ولا يهوديًا… لقد تربيت بصورة ليبرالية. إذا أردت أن أصبح مسلمًا فيجب أن يأتي من القلب… لن أفعل ذلك لمجرد إرضاء زوجتي. الإيمان بالنسبة لي هو السعي لأكون رجلًا صالحًا.”

حقيقة دخول فان بيرسي الى الإسلام

بعد حدوث ضجة إعلامية حول دخول النجم الهولندي إلى الإسلام كونه متزوج من سيدة مغربية مسلمة، ولكن كان قد خرج لوسائل الإعلام مؤخرا ونفى دخوله إلى الديانة الإسلامية، ولذلك إلى الآن لم يصدر عنه أي تصريحات جديدة حول هذا الأمر، وقد صرح في عام 2008 أيضا أنه لا يعتنق حتى الديانة المسيحية ولا المسلمة.

من هي زوجة فان بيرسي

الأمر الذي جعل الكثير من المسلمين يعتقدون أن النجم الهولندي دخل الإسلام، هو زواجه من امرأة مسلمة، حيث تزوج في عام 2004 من سيدة مغربية الجنسية، كما وأنها تعتنق الديانة الإسلامية، وكان قد أنجب منها طفلين الأول ولد واسمه “شكيل”، والثانية فتاة وأسماها “دينا”، ولكن بعد انتشار هذه الأخبار حول دخوله للديانة الإسلامية، كان قد خرج في تصريح صحفي ونفى ذلك.

وفي ختام مقالنا هذا والذي تعرفنا من خلاله على ما هي ديانة فان بيرسي، وكذلك أيضا تعرفنا على بعض المعلومات المتوفرة عنه، وذكرنا في النهاية معلومات عن زوجته.