ما هي تقنية خط المرمى عين الصقر، الكثير من المصطلحات الرياضية التي تنطلق في عالم كرة القدم والتي يكون الحكم على علم بها لما تساعده في تحليل الأحداث التي تجري على أرض الملعب، ومن تلك المصطلحات التي تظهر بشكل واضح تقنية عين الصقر في خط المرمى وهذا المصطلح ازداد الاهتمام بالسؤال عنه بشكل كبير، لذلك تصدر البحث عبر محركات البحث الإلكتروني للتوصل إلى معنى تلك التقنية، لذلك هنا في مقالنا هذا سنتعرف على ما هي تقنية خط المرمى عين الصقر.

ما هي تقنية خط المرمى عين الصقر

تصدر مصطلح عين الصقر خلال هذه الفترة بشكل كبير عبر محركات البحث الإلكتروني، إذ ازداد البحث عن معناها وما تحمله من أهداف متعددة فهذه التقنية عبارة عن طريقة يتم استخدامها من أجل تحديد مرور كرة القدم في محيط خط المرمى بالكامل أو عدم ذلك، وهذه الطريقة يتم فيها استخدام أجهزة إلكترونية خاصة بتحديد الهدف تم تسديده داخل المرمى بالطريقة الصحيحة أم لا.

شاهد أيضا ماهي اقسام اختبار القدرات في كلية الكويت التقنية وكم درجة النجاح فيها؟

الهدف من تقنية خط المرمى عين الصقر

يتصدر البحث عن الهدف من استخدام تقنية عين الصقر التي تساعد الحكم في الكثير من الأمور وتجنبه الوقوع في الأخطاء أثناء المباراة، فقد ازداد السؤال عن الهدف المحدد لهذه التقنية التي تشكل أهمية كبيرة داخل الملعب ويتمثل هذا الهدف في الآتي.

  • تساهم في دعم الحكام لاتخاذ القرارات الخاصة بالأهداف داخل خط المرمى.
  • كما أنها تساعد في تنبيه الحكام من أجل تجاوز كرة القدم لخط المرمى.

شاهد أيضا ميمان التقنية كيف يتم واتس اب

تاريخ استخدام تقنية عين الصقر

كانت قد استخدمت هذه التقنية كأفضل التقنيات المهمة التي يزداد فيها دقة الحكام في إصدار الأحكام على الأهداف التي تدخل لخط المرمى أو تتجاوزه، فقد بدأ استخدامها منذ العام 2007 م، إذ تم استحداث هذا النظام من أجل دقة الحكم على الأهداف الصادرة لتجنب الحكام من الوقوع في الأخطاء، وقد جاءت أهميتها منذ العام 1966 م بعد أن أحدثت إنجلترا الجدل الواسع في حصولها على الأهداف لذا تم تطوير التقنية تلك.

شاهد أيضا تفعيل تقنية الڤار var في الاختبارات في مصر

كيفية عمل تقنية عين الصقر

يهتم البعض بالسؤال عن كيفية عمل تلك التقنية ذات الأهمية الكبيرة في إصدار الأحكام على الأهداف سواء التي تدخل المرمى أو تتجاوز خطه، فقد تصدر البحث عن طريقة عمل عين الصقر في مساعدة الحكام والتي تتمثل في الآتي.

  • تتكون من مجموعة كاميرات ذات جودة عالية وسرعة في الالتقاط خيالية تكون متشابكة ببعضها البعض.
  • إذ تقوم تلك الكاميرات بتتبع حركة الكرة وتحديد المكان الذي تتجه إليه في كل جزء من الثانية أثناء المباراة.
  • كما وقد اعتمد المبتكر على أن يتم معالجة الصور ومن خلال التقاط الصور من مختلف الزوايا ثلاثية الأبعاد بالمكان.
  • ثم إن تلك التقنية تشبه في عملها نظام الجي بي إس الخاص بالخرائط الجغرافية للأماكن.
  • لكن عين الصقر هذه تتميز أنها ذات دقة عالية جدا بالنسبة للأنظمة المشابهة لها في تحديد موقع الكرة.

وبذلك نكون قد وضحنا ما هي تقنية خط المرمى عين الصقر، فهي عبارة عن تقنية حديثة يتم استخدامها داخل الملاعب من أجل مساعدة الحكم في معرفة صحة الهدف من عدمه، كما وقد وضحنا الهدف منها وتاريخ استخدامها متى والكيفية التي تعمل بها تلك التقنية.