ما هو بحر الظلمات، لقد خلق الله سبحانه وتعالى سطح الكرة الأرضة وأبدع في خلقها، حيث أوجد عليها العديد من البحار والمحيطات والأنهار التي تتوزع في شتى دول العالم العربي والأجنبي، ومنها ما قام علماء الجغرافيون بإطلاق أسماء عديدة عليها، وذلك مثل بحر الظلمات الذي أطلقه العلماء على إحدى المحيطات التي خلقها الله، وفي سياق الحديث عن هذا البحر سوف يتم من خلال مضمون المقال توضيح ما هو بحر الظلمات.

ما هو بحر الظلمات

لقد أطلق علماء الجغرافيا اسم بحر غلوب الأخضر على المحيط الأطلسي، وذلك لأن تيارات المحيط كانت مجهولة خلال كل من القرن  عشر والقرن السابع عشر، كما ويعد المحيط الأطلسي من إحدى أبرز المحيطات الخمسة التي تتوزع في مختلف أرجاء العالم.

  • أيضا. يأتي في المرتبة الثانية بين المحيطات من حيث المساحة بعد المحيط الهادي.
  • حيث تصل مساحته ما يقارب 41.100.000 ميل مربع.
  • بينما يغطي ما يقارب نسبته 23% من سطح الكرة الأرضية.

ما هو بحر الظلمات

شاهد أيضا: ما هو عدد أولي العزم الذي اصطفاهم الله عز وجل من الرسل ومن هم؟

أين يقع المحيط الأطلسي

كما ويعتبر الموقع الجغرافي الخاص بالمحيط الأطلسي من إحدى أبرز المواقع الجغرافية التي يتم البحث عنها باستمرار من قِبل الكثيرين، حيث يذكر بأن المحيط الأطلسي يقع بين كل من قارة أفريقيا وقارة أوروبا، وبين قارة أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.

  • حيث يمتد هذا المحيط من منطقة الجنوب باتجاه القطب المتجمد الجنوبي، ومن منطقة الشمال باتجاه القطب المتجمد الشمالي.
  • وذلك بمسافة تبلغ حتى أربعة عشر ألف كيلو متر مربع.
  • بينما يمتد بمساحة تزيد عن اثنان وثمانون مليون كيلو متر مربع.
  • أما عرضه يبلغ ما يقارب أربعة آلاف كيلو متر مربع، لكنه على الرغم من ذلك، إلا أنه يضيق بالوصول إلى خط الاستواء إلى ما يقارب ثلاثة آلاف كم.

ما هو بحر الظلمات

شاهد أيضا: ما هو الحيوان الذي ارتبط اسمه بسيدنا صالح

سبب تسمية المحيط الأطلسي ببحر الظلمات

لكن فيما يتعلق بسبب تسمية المحيط الأطلسي بذلك الاسم. فإنه يذكر بأنه تم تسميته بهذا الاسم. لأنه اشتهر بكثرة وقوع الحوادث المميتة فيه، لهذا قام العرب بإطلاق اسم بحر الظلمات عليه. كما وقال العالم ابن خلدون بأن السبب وراء تسمية المحيط الأطلسي باسم ذلك البحر هو.

إن البحر بعيد ولا تصله الشمس، ونظرا لقلة الأشعة الشمسية، فإن درجة الحرارة اللازمة لتفكيك البخار المتصاعد من البحر تكون قليلة، فتتكاثف الأبخرة على شكل سحب قريبة من سطحه لتحجب الضوء بشكل أكبر ويصبح البحر أشد ظلمة

لا شك أنه بعد أن علمنا ما هو بحر الظلمات نكون قد انتهينا من المقال، وذلك بعد أن تعرفنا على وقع البحر، بالإضافة إلى ذلك. قد تعرفنا على سبب تسمية المحيط الأطلسي ببحر الظلمات.