ما هو اسم ملعب اتلتيكو مدريد، يعتبر نادي أتلتيكو من الأندية الكروية الإسبانية التي لها أهميتها الكبيرة في العالم، حيث يزداد الاهتمام به بشكل كبير خاصة بعد أن قام بتغيير اسم ملعبه الرسمي لذا ازداد فضول الجمهور في كل مكان لمعرفة اسمه الجديد الذي أطلقه عليه خاصة أن الملعب يمتلك مساحة ضخمة تسع لكم هائل من المتابعين، لذلك تصدر البحث عن اسم الملعب الجديد لاتلتيكو مدريد وهنا في مقالنا هذا سنتعرف على ما هو اسم ملعب اتلتيكو مدريد وأهم المعلومات.

ما هو اسم ملعب اتلتيكو مدريد

يعتبر نادي أتلتيكو مدريد الإسباني من أشهر الأندية الإسبانية على مستوى العالم كله، فقد استطاع أن يحقق النجاح الكبير والشهرة الواسعة منذ تأسيسه وحتى اليوم وذلك منذ العام 1903 م، وقد تمكن من تقديم الإنجازات الوطنية والدولية للحصول على الألقاب المتعددة ويمتلك النادي ملعب خاص به لذا ازداد البحث عن اسمه وهو.

  • ملعب واندا ميتروبوليتانو وهذا الاسم الجديد الذي تم فيه إطلاق من قبل النادي.

شاهد أيضا ما هو اسم ميسي الحقيقي

سبب تسمية ملعب واندا ميتروبوليتانو بهذا الاسم

بعد معرفة اسم الملعب الخاص بنادي أتلتيكو مدريد الإسباني ميتروبوليتانو، حيث يزداد فضول الجمهور لمعرفة الأسباب التي جعلت النادي يطلق هذا الاسم على ملعبه خاصة أنه كان يطلق عليه عدة أسماء سابقا، وسبب تسميته بهذا الاسم هو.

  • تعود تسميته لأسباب الرعاية حيث يطلق اسم واند نسبة إلى الراعي الرسمي الذي بنى الملعب الجديد.
  • أما كلمة ميتروبوليتانو فهذا يعود إلى الاسم القديم الذي كان منذ الستينيات من القرن الماضي.

شاهد أيضا ما هو اسم توماس بارتي الجديد وسيرته الذاتية

ما هو اسم ملعب اتلتيكو مدريد القديم

اهتم الكثير من جمهور نادي اتلتيكو الإسباني بالسؤال عن اسم معلبه القديم والذي كان يشكل أهمية كبيرة في العالم، حيث يعتبر اتلتيكو مدريد من أقوى الأندية الأوروبية التي لها مكانتها الكروية، لذلك فإنه قد أطلق عليه العديد من الأسماء حسب الرعاية لها والتي تتمثل في.

  • كان يطلق عليه اسم دي لا كونيداد دي مدريد.
  • كذلك أطلق عليه لقب مدريد الأولمبي.
  • أيضا دي لا بينيتا.
  •  حيث يعتبر من الملاعب الخاصة بنادي أتلتيكو مدريد الواقع  بمنطقة سان بلاس كانيليخاس في مدريد.
  • كما أنه يعتبر من الملاعب الرسمية للنادي والذي تم فتتاحه بعدة مواسم ويتصف باتساعه لأكثر من سبعة وستين ألف متابع.
  • كذلك تم بناؤه على مساحة لا تقل عن ثمانية وثمانين ألف ومائة وخمسين متر مربع.
  • وهذا يعادل ثلاثة أضعاف الملاعب القديمة خاصة فيسنتي كالديرون.

شاهد أيضا من هو اللاعب رافائيل لياو ويكيبيديا

تاريخ افتتاح ملعب ميتروبوليتانو

اهتم الكثير من المهتمين بتاريخ نادي اتلتيكو مدريد بالبحث عن تاريخ افتتاح هذا الملعب الذي يعتبر من الملاعب الرسمية للنادي، وقد تصدر السؤال عن تاريخ افتتاحه في أول مرة له باسم لا بينيتا، ويتمثل تاريخ افتتاحه في السادس من شهر سبتمبر للعام 1994 م حيث يسع ما يقارب عشرين ألف متفرج لكنه تم اغلاقه وافتتاحه من جديد بعد هيكلته في المشروع ليسع ثمانية وستين ألف متفرج.

وبذلك نكون قد تعرفنا على ما هو اسم ملعب اتلتيكو مدريد، وهو ملعب ميتروبوليتانو وقد تمت تسميته بهذا الاسم حسب اسم الشركة التي قامت برعايته، كما وقد تعرفنا على اسم الملعب القديم وهو ملعب دي لا كومنيداد ودي لا بينيتا، كما وقد تعرفنا على تاريخ افتتاح هذا الملعب منذ سنوات عدة.