ما معنى مدرج بقائمة احتياطي القرعة، لا شك أنه يوجد هناك العديد من الأشخاص الذين قد تقدموا للتسجيل في الحج السياحي ظهر لهم عند استعلامهم عن نتيجة القرعة بأن أسمائهم مدرجة ضمن قائمة احتياطي القرعة، وهذا ما تسبب في وضعهم بقدر كبير من الحيرة نظراً لجهلهم بما يعنيه هذا الأمر الذي ظهر أمامهم، ومن هذا المنطلق سوف يتم من خلال مضمون هذا المقال معرفة وتوضيح ما معنى مدرج بقائمة احتياطي القرعة.

ما معنى مدرج بقائمة احتياطي القرعة

كما ويجدر بالإشارة، إلى أن النتيجة الخاصة بقرعة الحج تظهر بأنواع مختلفة لمجموعة من المتقدمين بأن أسمائهم مدرجة بقائمة احتياطي القرعة، لهذا كثر التساؤل من قِبل الكثير من المتقدمين على قرعة الحج حول ما يعنيه هذا الأمر، خاصة في ظل مخاوفهم الكثيرة بأن يكون قد تم رفض تقديمهم بشكل كامل، لكن هذا الأمر لا يعني بأنه تم الرفض الكامل لهذا الطلب من قِبل أي جهة، وفي الوقت نفسه لا يعني بأنه تم قبول طلب التقديم من قِبل إحدى الجهات الأخرى، بل يعني.

بأن الشخص المتقدم ينطبق عليه شهور السفر من أجل تأدية فريضة الحج، لكن لم يتم ظهور اسمه في القرعة، ومن الممكن بأن يتم قبوله خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك نظراً لوجود احتمالية اعتذار بعض المتقدمين الذين تم قبولهم عن السفر، أو عدم تمكنهم من القيام بإنهاء جميع الإجراءات المطلوبة، وحينها يتم العمل على إكمال الأعداد من قائمة الاحتياطي.

ما معنى مدرج بقائمة احتياطي القرعة

شاهد أيضا: ما معنى اسم الجازي في معاجم اللغة العربية

كيفية الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج السياحي

بالإضافة إلى ذلك، فإنه بعد أن قامت وزارة السياحة خلال يوم أمس الأحد بالإعلان عن نتيجة قرعة الحج، كثر البحث والتساؤل من قِبل العديد من المتقدمين عن طريقة الاستعلام عن هذه النتيجة، حيث يمكن الاستعلام عنها عبر اتباع الخطوات الآتية:

  • في البداية لا بد من أن يتم الولوج إلى البوابة الإلكترونية المصرية الموحدة للحج من هنا.
  • بعدها لا بد من أن يتم اختيار خانة استعلام عن نتيجة القرعة.
  • ثم يتم بعدها كتابة كافة المعلومات اللازمة بما فيها الرقم القومي ورقم المصنع، وذلك على أن يتم كتابة الأرقام المتواجدة في اختبار التحقق كما هي ظاهرة على الشاشة.
  • بعدها يتم النقر على خانة البحث، وذلك حتى يتم ظهور النتيجة على الشاشة.
  • وأخيراً، سوف تظهر جميع المعلومات التي تتعلق بحالة الطلب، بما فيها نوع الحج والاسم والمستوى والرقم القومي والمحافظة.

ما معنى مدرج بقائمة احتياطي القرعة

شاهد أيضا: ما معنى رغم أنف امرئ أدرك رمضان فلم يغفر له

موعد قرعة الحج 2023 في مصر

كما ويذكر بأن وزارة الحج المصرية كانت قد قامت بتعيين موعد يختص بالقرعة الإلكترونية التي تم خلالها تحديد أسماء الأفراد الذين وقع الاختيار عليهم بصورة إلكترونية من أجل تأدية فريضة الحج.

  • حيث أفادت الوزارة بأنه سوف يتم العمل على اختيار عشرة آلاف من المواطنين الذين تقدموا إلى قرعة الحج.
  • كما وتم الإعلان عن هذه الأسماء خلال يوم أمس الأحد الذي صادف اليوم الثلاثون من شهر أبريل من العام الجاري 2023 ميلادي.
  • وذلك على أن يتم اعتماد جميع الأسماء التي تم اختيارها في القرعة.
  • حيث تم اختيار هذه الأسماء في ظل حضور الكثير من أعضاء لجنة الحج.

كذلك وبوصولنا إلى الختام نكون قد علمنا ما معنى مدرج بقائمة احتياطي القرعة، كما وقمنا بتوضيح كيفية الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج السياحي، كذلك وتعرفنا على موعد قرعة الحج في مصر.