ماهو الوباء الجديد حسب تصريح رئيس منظمة الصحة العالمية، أصدرت منظمة الصحة العالمية أخبارا رائعة عن كورونا مع تحذيرات وإنكار الادعاءات المتداولة، حيث أفادت منظمة الصحة العالمية أن الحالات المبلغ عنها عالميا من كوفيد -19 والوفيات الناجمة عن الفيروس تستمر في الانخفاض، ووفقا لتقرير صادر عن موقع الأمم المتحدة على الإنترنت قدسجلت عدد الموتى الأسبوعي أدنى مستوى له منذ شهر مارس لعام 2020م، ومن خلال مقالنا هذا سوف نتطرق للتعرف على ماهو الوباء الجديد حسب تصريح رئيس منظمة الصحة العالمية.

ماهو الوباء الجديد حسب تصريح رئيس منظمة الصحة العالمية

حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس يوم الجمعة من المخاطر التي لا تزال تشكلها جائحة فيروس كورونا، وقال إن الثغرات في المراقبة والاختبار والتسلسل والتطعيم لا تزال تسهم في توفير الظروف المثالية لظهور طفرات جديدة مثيرة للقلق. وفي الوقت نفسه بدأت بعض المدن في الصين حيث بلغ عدد الإصابات الناجمة عن الفيروس مستويات قياسية، في تخفيف القيود الصحية من خلال التخلي عن الاختبارات الجماعية اليومية، والتي أصبحت ضرورية بموجب سياسة “صفر كوفيد”.

  • وبالتالي قال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس إن الفجوة في اختبار الكشف عن فيروس كورونا ووتيرة التطعيم ضده.
  • حيث لا تزال الظروف مهيأة لظهور طفرات جديدة مقلقة يمكن أن تسبب العديد من الوفيات.
  • وحذر من أنه” يمكننا الآن القول إن مرحلة الطوارئ المرتبطة بالوباء قد انتهت.
  • لكن هدف القضاء على الوباء لم يتحقق بعد”.

شاهد أيضا: ما هو مذهب عمران خان رئيس وزراء باكستان

معلومات منظمة الصحة عن وباء كورونا

ماهو الوباء الجديد حسب تصريح رئيس منظمة الصحة العالمية

تقدر منظمة الصحة العالمية أن حوالي 90٪ من سكان العالم لديهم مستويات متفاوتة من المناعة ضد كوفيد -19 نتيجة للعدوى أو اللقاحات السابقة، لكن تصريحات غيبريسوس تعكس تغيرا في النغمة، خاصة وأن الصين سجلت عددا قياسيا من الإصابات الفيروسية، كما بدأ عدد الحالات في الارتفاع في المملكة المتحدة بعد انخفاضه لعدة أشهر، وكان تخفيف متطلبات التفتيش على كوفيد -19 وقواعد الحجر الصحي في بعض المدن الصينية مزيجا من الراحة والقلق.

  • وما زال ينتظر مئات الملايين من الناس تحولا في السياسة الوطنية.
  • لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية بعد انتشار الاضطرابات الاجتماعية.
  • وفي هذا الصدد قالت ماري رامزي مديرة برنامج الصحة العامة في وزارة الصحة والسلامة البريطانية:
  • “على الرغم من أن كوفيد -19 والإنفلونزا يمكن أن يمثلا عدوى خفيفة للكثيرين.
  • يجب ألا ننسى أنها يمكن أن تسبب مرضا شديدا وموتا لأكثر الأفراد ضعفا في الصحة في مجتمعنا”.
  • وبالتالي دعت منظمة الصحة العالمية الحكومة إلى التركيز على تطعيم المعرضين للخطر.
  • مثل أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما أو أولئك الذين يعانون من مشاكل طبية.

شاهد أيضا: ما هو سبب وفاة سلطان البرقان اللاعب السعودي

التطعيم أفضل طريقة لحماية الناس من الوباء

ماهو الوباء الجديد حسب تصريح رئيس منظمة الصحة العالمية

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أن أفضل طريقة لحماية الناس هي اتباع تدابير الصحة العامة والاجتماعية التي تم اختبارها وتجربتها، وكذلك التطعيمات، حيث أن ذلك إشارة أخرى على أن الوباء لم ينته منا بعد، وشدد على أن تطعيم ما لا يقل عن 70 ٪ من السكان في كل بلد، بما في ذلك 100٪ من الفئات الأكثر عرضة للخطر، هو أفضل وسيلة لإنقاذ الأرواح وحماية النظم الصحية والحد من حالات كوفيد -19 طويلة الأجل.

في نهاية المقال تعرفنا على ماهو الوباء الجديد حسب تصريح رئيس منظمة الصحة العالمية، وبالتالي تطرقنا للتعرف على بعض المعلومات المتعلقة بالأوبئة، وكيفية الحماية منها عن طريق التطعيم.