ماذا تعني حركة النسر الألبانية، قام أحد اللاعبين باستخدام اإيماءةالنسر الألباني أثناء الاحتفال بهدف لاعبين كرة القدم الألبان السويسريون المرتبطين بكوسوفو، مما أثار الجدل الواسع بعد الفوز للمنتخب علي صربيا وذلك بتاريخ 22/ يونيو يوم الجمعة، حيث ن تلك الحادثة قد لفتت الأنظار للعشرات الآلاف من الأشخاص الذين ينطقون بالألبانية، في ضوء ما تم ذكره دعونا لنتعرف سويا علي،ماذا تعني حركة النسر الألبانية، من خلال متابعة الطرح الآتي.

ماذا تعني حركة النسر الألبانية

بعد تسجيل هدف في مرمي صربيا شهدت المباراة ما بين سويسرا وصربيا قيام اللاعبان السويسريان كل من: شيريدان شاكيري/ جرانت شاكا برفع أيديهما على شكل طائرا، حيث لم يكن الاحتفال اعتباطيا كرمز للاعبين من صول ألبانية مثل معظم سكام كوسوفو.

  • حيث ويشير النسر الأسود المرسوم على علم الدولة الألمانية بأن الطائر الأسود له رأسين إضافة إلى شعار كوسوفو التي كان الحكم في تلك المنطقة ذاتيا داخل صربيا حتى إعلان الاستقلال خلال العام الميلادي 2008.

ماذا تعني حركة النسر الالبانية

شاهد أيضا:ماذا تعني حركة وضع اليد على الفم

قصة الألبان وخصومهم الصرب

بعد دخول الدقيقة الخامسة تقدمت صربيا وأحرزت هدفا، في حين أن سويسرا قد قامت بقلب الطاولة وأعلنت الفوز خلال الثواني الأخيرة 1/2 وبمجرد تسجيل اللاعب شيردان شاكيري هدف الانتصار والفوز، قام بالتفاته إلى الجماهير الصربية واضعا يديه على صدره متجهين بعيدا وقام بسحبه شارة النسر المزدوج السوداء التي ترمز إلى ألبانيا وتتوسط العلم الأحمر ، وقد سبقه الهداف السويسري الأول المعروف باللاعب جرانيت شاكا التي تعود أصوله وترجع إلى كوسوفو.

ماذا تعني حركة النسر الالبانية

شاهد أيضا: معنى كلمة البوليفارد ويكيبيديا

تحقيق للفيفا في ملف النسر الألباني أمام صربيا

حضر النسر بملعب المباراة وذلك في رمزية كاملة أمام الجمهور الصربي الذي أبدى رفضه بالاعتراف لاستقلال كوسوفو، حيث تعرض لاعب الوسط الإنجليزي الحالي شاكيري لفريق ستوك سيتي وبايرن ميونيخ واتر ميلان الإيطالي السابق للاستهجا خلال تسعون من الدقائق منا استطاع نشر الفرحة بالمرمي عن طريق الجري في الملعب وقام بالخلع لقميصه مبتهجا ومحتفلا.

  • هذا ونشير بعدم رضي فلاديمير بيتكوفيتش المدرب السويسري بهذا المر مشددا بعد الانتهاء من المباراة على أنه من غير الممكن الخلط ما بين كل من لعبة كرة القدم وما بين السياسة.

إلى هنا ونكون قد تعرفنا سويا علي، ماذا تعني حركة النسر الألبانية، كما وتعرفنا علي الطرح المختص بمعرفة قصة الألبان وخصومهم الصرب، واهم تحقيق للفيفا في ملف النسر الألباني أمام صربيا بصورة شمولية وتفصيلية علي اكمل وجه.