يمكن الآن العثور على المزيد والمزيد من منصات التداول عبر الإنترنت، وذلك بفضل التقدم المستمر للتكنولوجيا. برزت منصة تداول واحدة فوق البقية من خلال إثبات أنها فعالة للغاية؛ المنصة المعروفة على نطاق واسع باسم ميتاتريدر 4.

على الرغم من المراجعات والرفيوهات المختلفة، تقدم العديد من شركات الوساطة لعملائها ميتاتريدر 4 كمنصة تداول في مواقع الويب الخاصة بهم. وذلك بفضل مميزاتها الإحترافية وواجهة المستخدم البسيطة، التى يمكنك ان تتعلمها في وقت قليل جدا. هذه هي فرصتك الآن لمعرفة المزيد عن واحدة من أشهر منصات التداول وأكثرها.

ما هي منصة ميتاتريدر 4؟

ميتاتريدر 4 وإختصارها MT4، هي أحدث منصة تداول تستخدم وشائعة من قبل العديد من المتداولين وشركات الوساطة على حد سواء في جميع أنحاء العالم. تم تطوير المنصة بواسطة شركة MetaQuotes، حيث يمكن استخدامها من قبل المتداولين والمستثمرين لفتح وإغلاق وإدارة الصفقات من خلال استخدام وسيط مالي.

قامت شركة ميتاكوتس ببناء المنصة والغرض من إستخدامها هو التداول في العملات الأجنبية (الفوركس)، وأسواق العقود الآجلة، والعقود مقابل الفروقات (CFDs). كما يمكنك استخدام ميتاتريدر 4 لإجراء عمليات تداول متقدمة أثناء تحليل الأسواق المالية أيضاً.

عادة ما يتم تقديم منصات التداول من قبل شركات الوساطة عبر الإنترنت مجاناً أو بسعر مخفض بشرط الاحتفاظ بحساب مشحون وممول. ويمكن تحميل المنصة من موقع HQBroker الرئيسي مجاناً بالكامل وبدون شروط.

ما الذي يميز ميتاتريدر 4؟

يدعم ميتاتريدر 4 ثلاثة أوضاع لتنفيذ للتداول والإستثمار، بالإضافة إلى وضعين في السوق، وأربعة أوامر معلقة، وأوامر إيقاف، بالإضافة إلى وظيفة الإيقاف المتحرك. هناك أيضاً وظائف تداول سريعة تتيح إرسال أوامر التداول مباشرة من الرسم البياني بنقرة واحدة فقط.

ستمنحك المميزات المدمجة للتحليل الأساسي والفني معرفة لتحديد نقاط الدخول والخروج المثالية بدقة. غير ان ميتاتريدر هو أقدم منصة للتداول على الإطلاق وأكثرها تحديثاً، ومواكبة لمستجدات التداول الحديث.

أوضاع تنفيذ الصفقات (الطلبات)

يمكنك الاختيار من بين أوضاع تنفيذ الصفقات الثلاثة التي توفرها منصة ميتاتريدر 4:

التنفيذ الفوري: يقوم وضع التنفيذ الفوري بتنفيذ الطلب بالسعر المقدم للوسيط. ستحدد المحطة الأسعار الحالية بالتسلسل عند إرسال أمر التداول، لكنها لن تنفذ أي أمر حتى يقبل الوسيط الأسعار. قد يحدث “إعادة التسعير” عندما يقوم الوسيط بمراجعة الأسعار. بعد ذلك، يمكن تنفيذ الأمر.

التنفيذ عند الطلب: في هذا الوضع، يمكن تنفيذ طلب في السوق بالسعر الذي قدمه الوسيط مسبقًا. يتم طلب الأسعار مبدئياً من الوسطاء قبل إرسال الطلب عندما يتعلق الأمر بإدخال أوامر معينة في السوق. عندما تكون الأسعار متاحة، يمكن بعد ذلك إما تأكيد أو رفض تنفيذ الأمر بالسعر المحدد.

التنفيذ في السوق: عند استخدام هذا الوضع، فأنت تسلم سلطتك للوسيط، لأنه سيمنح الوسيط القدرة على اتخاذ قرارات بشأن سعر تنفيذ الأمر دون الحاجة إلى أي مناقشة إضافية معك. هذا يعني أنك تمنح إذناً مسبقاً لتنفيذ الطلب بهذا السعر المحدد.

فوائد استخدام ميتاتريدر 4

بغض النظر عن وجود وظهور منصات آخرى قوية، إلا ان هذه المنصة تتربع على عرش سوق التداول بقوة. تم تصميم  ميتاتريدر 4 ليكون له مظهر وشعور احترافي، إلى جانب مجموعة واسعة من الميزات الاحترافية التي تعد المعيار لكل منصة تداول. كما يأتي مع مجموعة واسعة من المؤشرات القابلة للتخصيص والتي يمكن إضافتها وإزالتها بسهولة من الرسوم البيانية.

منصات التداول الأخرى تعتمد على المتصفح، على عكس ميتاتريدر 4 التي يمكن تنزيلها واستخدامها بشكل منفصل عن متصفحك. كما أنه أسهل بكثير في الاستخدام والإدارة والتداول بسرعة دون تأخر.

الملخص

منصة ميتاتريدر 4 أقوى وأشهر المنصات على الإطلاق في سوق التداول والفوركس. لدى المنصة مجتمع قوي ويمكنك تعلمة بسهولة لكثرة المراجعات علية. كما ان المنصة مدعومة من أغلب شركات الوساطة والتداول، وهو ما يمنحك المعرفة السريعة لأي تحديث.