كيم كارداشيان وحقيقة فوائد تناول المشيمة!

كيم كارداشيان وحقيقة فوائد تناول المشيمة!، من خلال النجوم العالميين و ما يملكون من متابعين و معجبين ما يجعلهم موضع اقتداء لدى شريحة كبيرة من الناس و خاصة لدى العالم الغربي الذي لا يرتكز على ضوابط دينية قوية، و في مقالنا كيم كارداشيان وحقيقة فوائد تناول المشيمة! سنتطرق لتغريدة اكل المشمية وكذلك فوائد هذا الفعل و الكثير من المعلومات و التفاصيل.

طريقة اكل كيم كارداشيان لمشيمة ولادتها

قامت الفنانة العالمية كيم كارداشيان بنشر تغريدة على حساب التويتر الخاص، بأنها عازمة على تناول مشيمة ابنها الذي انجبته حديثاً، و انها فعلت هذا الامر نفسه في ولاتها الاولى و قد شعرت حينها بفارق كبير في حيويتها و نشاطها، و مزاجها بشكل عام

نذكر هنا أن الكثير من الناس يحاولون تناول المشيمة المجففة لأنها تجلب الحظ السعيد، ولها تأثير إيجابي على صحتهم ونفسية، قد يجففها البعض أيضًا ويحتفظ بها كنوع من الثقافة التي انتشرت مؤخرًا، خاصة بين المجتمع الأمريكي.

استعانت كيم بمرافقة الحمل والولادة “دولا” جوني لوكاريلي (امرأة تقدم خدمات غير طبية للحامل أثناء الحمل وبعد ولادة الرضيع، لدعمها نفسياً وأخلاقياً وتحديد الخيارات المتاحة لها )، حيث كانت مسئولة عن عملية تجفيف وتعبئة المشيمة وتعبئة المشيمة في كبسولات.

يقول لوكاريلي، الذي عمل مع العديد من المشاهير ولف ما يقرب من 500 مشيمة، إن الكبسولات المغلفة بالمشيمة تدوم لمدة ست سنوات وتبلغ تكلفتها 275 دولارًا، على الرغم من أن الدراسات لم تتوصل إلى نتائج قاطعة ومع ذلك، قد يكون الأمر يستحق المحاولة.

شاهد أيضا: فوائد أقراص برايم روز بلاس لتكبير الثدي

كيم كارداشيان وحقيقة فوائد تناول المشيمة!

فوائد تناول المشيمة بالطب الصيني

ان من الفوائد التي يشاع عنها بين اللواتي يتبعن هذا الامر، أن المشيمة لها اثر كبير في انتاج و زيادة حليب الرضاعة، و كذلك يزيل الاكتئاب الذي عادة ما يصيب المرأة بعد الولادة.

تقول لوكاريلي إنها تأخذ المشيمة من العملاء وتعمل على تجفيفها في منزلها بالشرح طريقة الصينية التقليدية (التبخير) وتضيف الزنجبيل والليمون والفلفل الحار إليها قبل تجفيفها، أو تتم معالجتها دون إضافة أي شيء وتجفيفها بشكلها الخام عند درجة حرارة لا تزيد عن 118 درجة مئوية حسب اختيار كارداشيان، بينما يفضل البعض تناوله نيئًا أو مطبوخًا.

ظاهرة أكل المشيمة

لقد انتشر هذا الخبر الذي اثار شيئاً من الضجة و اخرج للعيان العديد من النساء اللواتي عزمن على هذا الفعل و منهمن من بالفعل يتبعه لاعتقادهن من ان الأثر الذي يحدثه و فوائد اكل المشيمة هي كالتالي:

  • تخفيف الآلام بعد الولادة و
  • تساعد في إنتاج حليب الثدي
  • تقوية الرابطة بين الأم والطفل
  • زيادة مستويات طاقة وحيوية ونشاط الأم
  • مصدر للحديد وفيتامين ب 12

ومع ذلك، ووفقًا للعديد من ات، أقر الباحثون بأن هذه المزاعم ذاتية وليس لها أساس أو دليل علمي، وأننا ما زلنا بحاجة إلى دراسات تبحث في مخاطر هذه الظاهرة، يقتصر على حقيقة أنه يحمي الجنين من السموم والملوثات الخارجية، حيث يعمل كجهاز ترشيح وتصفية، كما أنها مسؤولة عن إمداد الجنين بدم الأم وتبادل الأكسجين والعناصر الغذائية والفضلات بين دورات دم الجنين والأم.

شاهد أيضا: بحث عن النحل وفوائده

هل يوجد دليل علمي على فوائد أكل المشيمة

للأسف بالرغم من شهرة الفنانة الا انه ثبت بأنها لا ترتكز في فعلها على نتائج و ادلة علمية حقيقة، على الرغم من انها شخصية مؤثرة، و لديها العديد من المتابعين و من يقلدوها في الكثير من افعالها.

تدور بعض الادعاءات حول أن المشيمة تحتوي على فيتامينات يمكن أن تعزز صحة المرأة، لكن ة التي أجرتها جامعة نورث وسترن لم تجد أي فوائد مثبتة من التجربة، ولا أي مخاطر أو أضرار محتملة، وفقًا لبيان صادر عن الكلية الملكية للقابلات، فإن هذا الخيار متروك للمرأة نفسها.

وبرر الباحثون في ة لعشر دراسات نُشرت في مجلة Women’s Mental Health، أن انتشار هذه الظاهرة في السنوات الأخيرة ربما يعود إلى تأثير المرأة على التقارير ووسائل الإعلام وما ينشر على المواقع والمدونات، وأنه لم يكن هناك حتى الآن أي دليل علمي يؤكد الادعاءات حول فوائد تناول المشيمة سواء في شكل كبسولات أو في شكلها النيء أو المطبوخ.

كما حذر الباحثون من أن أنسجة المشيمة تحتوي على بعض الفيروسات والبكتيريا الضارة، وبالتالي يحذرون المرأة من أكل المشيمة دون أي دليل علمي واضح سواء على المزايا أو المخاطر.

كيم كارداشيان وحقيقة فوائد تناول المشيمة!، إلى هنا نصل لنهاية المقال و الذي تعرفنا من خلاله على كيف تقوم كيم من تناول المشيمة و ما هي ابعاد هذه الحادثة و تفاصيلها، ونتمنى ان نكون قد استوفينا فيما قدمنا كل ما كنت تبحث عنه من معلومات.