كيف تم اغتيال صلاح جودة، في كل عام ابتداء من هذا الوقت في ذكرى وفاة الاقتصادي صلاح جودة يتم نشر معلومات جديدة عنه وتفاصيل حياته حيث كرس نفسه لتحسين أوضاع المصريين وخاصة الفئات الأكثر فقرا، ليتمتعوا بالرفاهية الاقتصادية كبقية الشعب المصري، والمساواة مع الأفراد والمواطنين من الدول الأخرى الذين يمتلكون بعض الموارد الطبيعية وعناصر التغيير، وفيما يلي سوف نتعرف على كيف تم اغتيال صلاح جودة، وسوف نتعرف أيضا على أبرز المعلومات الشخصية لديه.

من هو صلاح جودة ويكيبيديا

مصري من مواليد بلقاس بالدقهلية إحدى أكثر مناطق مصر شعبية نشأ قارئًا ومتحمسًا لجميع مجالات العلوم، ورث هذا عن والده الذي كان قارئًا بارزًا للعديد من الكتاب في عصره ومنهم مصطفى أمين وزكي نجيب محمود، بعد الانتهاء من دراسته الجامعية والثانوية دخل جودة الكلية ولكنه أراد التخصص في الاقتصاد، وكان شديد القلق على أوضاع الفئات الفقيرة والبسيطة في مصر ، فابتكر أفكارًا تسمح لهم بالعيش بكرامة.

والبعض يقول إنه مثل صديقه المفكر فرج فودة رأى ضرورة فصل الدين عن السياسة والدولة وليس عن المجتمع ولقي نفس مصير صديقه في الاغتيال في 8 يونيو 1992 في القاهرة، بعد حصوله على درجة الدكتوراه في الاقتصاد الدولي تولى صلاح جودة إدارة مركز البحوث الاقتصادية بالقاهرة واستمر في مناقشة الحقائق السياسية بطريقته الخاصة لتحسين الوضع الاقتصادي لمواطنيها.

شاهد أيضا: كيف دخل الشيف نصرت إلى ملعب نهائي المونديال

سبب وفاة صلاح جودة

كيف تم اغتيال صلاح جودةيصادف يوم 17 نوفمبر / تشرين الثاني الذكرى السابعة لوفاة صلاح جودة عام 2015،  وفي الحديث عن سبب الوفاة أفادت التقارير الطبية أن سبب الوفاة كان بسبب إصابة جودة فجأة بنوبة قلبية أثناء الركض. نتيجة لذلك توفي عن عمر يناهز الخمسين، حيث إنه قضى وقته في ابتكار الأفكار والنظريات الاقتصادية التي يمكن أن تحقق النمو والتنمية للفقراء والاقتصاد المصري بشكل عام.

شاهد أيضا: كيفية شراء متابعين اسنتقرام حقيقيين خليجيين 2023

كيف تم اغتيال صلاح جودة

كيف تم اغتيال صلاح جودة

عند وفاة صلاح جودة عكس بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما حدث لشريكه وصديقه فرج فودة عندما رفض الانضمام إلى الجماعة الإسلامية التي أسسها عام 1992، مما أثار شائعات عن اغتياله، وبالتالي انتشرت الشائعة بسبب انتقاد جودة للإخوان المسلمين بعد وصولهم إلى السلطة عقب سقوط النظام السابق بقيادة محمد حسني مبارك، لكنها لم تؤكد أي شك في وقوع عملية اغتيال، وبعد ذلك سرعان ما انتهت الشائعات، وكانت النوبة القلبية ناجمة عن الإفراط في ممارسة الرياضة أثناء التمرين.

ما هي ديانة صلاح جودة

الراحل صلاح جودة والتي تحل الذكرى السابعة له في 17 نوفمبر، سعى إلى تقويم نظريته الاقتصادية في ضوء المعاملات الاقتصادية التي يجيزها الدين ويدعمها بل ويشجعها، لقد أجرى الكثير من الأبحاث والدراسات في هذا المجال وله كتب  بعناوين مختلفة ومن أبرزها:

  • حول صناديق الاستثمار، الرجل الثاني.
  • فاسدون حول الوريث.
  • والتحليل المالي.
  • بالإضافة إلى قائمة من المدونات الاقتصادية التي يُحاول وضع الخطوط العريضة من أجل تحسين واقع الحياة الاقتصادية للفئات الفقيرة والمهمشة في مصر.

في نهاية المقال تعرفنا على كيف تم اغتيال صلاح جودة، وبالتالي تعرفنا على أبرز المعلومات الشخصية لديه، وبالإضافة إلى ذلك سردنا لكم أبرز المؤلفات والدراسات.