كم عرض المرمى في كرة القدم، حيث إن مرمى كرة القدم هو ذلك الحد الذي يتم فيه تسجيل الأهداف في لعبة كرة القدم،  ويكون المرمى موجوداً عند طرفي أرض الملعب، أي في مركز كل من خط من خطوط المرمى، ويهتم الكثير من مشجعي هذه الرياضة بالتعرف على أدق التفاصيل الخاصة باللاعبين وبالملاعب والقوانين والاحكام، وكل ما يتعلق بها، وسنوافيكم من خلال موقعنا هذا بأهم التفاصيل عن عرض المرمى في كرة القدم.

معلومات عن المرمى في لعبة كرة القدم

إن رياضة كرة القدم هي رياضة يتم تتم بين فريقان يتوجهان مع بعضهما البعض، ويتكون كل فريق من إحدى عشر لاعباً، ويحاول كل فريق بوضع الكرة في مرمى الفريق المنافس له وإحراز الأهداف لتحقيق الفوز في المباراة.

ويتكون المرمى في لعبة كرة القدم وحسب القانون العاشر من قوانين لعبة كرة القدم من قائمين عموديين، طول كل منهما يصل (2.44 متر) وطول العارضة الأفقية هو (7.32 متر)، ويتم وضع الشباك خلف المرمى، كما يجب أن يكون لون العارضة و القوائم بيضاء وأن يتم صناعتها من الخشب أو المعدن حسب القوانين الموضوعة، وستم تسجيل الهدف عندما تتخطى الكرة بكل محيطها خط المرمى، وتحديدا بين القائمين والعارضة الأفقية.

كم عرض المرمى في كرة القدم

يتكون المرمى في كرة القدم من قائمين عموديين مثبتان على بعد متساوي من الرايات التي توجد في منطقة الركنية، ويكون هذين القائمين متصلين ببعضهما البعض من جهة الأعلى من خلال عارضة أفقية، وتفاصيل الطول والعرض للمرمى هي كالتالي:

  • تكون المسافة بين قائمي المرمى 7.32 متر، وهي (عرض المرمى).
  • ارتفاع الحافة السفلية للعارضة عن سطح الملعب يكون 2.44 متر.
  • يوجد في مرمى كرة القدم شبكة عمقها 1.5 متر خلف المرمى.
  • يتم ربط أطراف شبكة المرمى بالأرض وربطها في قائمي المرمى.
  • تصنع كلاً من القائمين والعارضة من الخشب أو المعدن أو قد تصنع من مواد أخرى يجب أن تكون معتمدة في قوانين لعبة كرة القدم.
  • تكون العارضة والقائمين بعرض وعمق يبلغان 12سم لكل منها، وهذا العرض هو المعتمد في خط المرمى المرسوم على أرض الملعب.

شاهد ايضا: ماذا تعني البطاقة الحمراء في كرة القدم

كم عرض المرمى في كرة القدم

خطوط ملعب كرة القدم

يتم تقسيم ملعب كرة القدم إلى عدة خطوط ومناطق معينة، وذلك وفقاً للشروط والقوانين الخاصة بهذه اللعبة، وتصميم ملعب كرة القدم يخضع لأحكام يجب تنفيذها، وتتلخص خطوط ملعب كرة القدم في النقاط التالية:

  • خطوط منطقة المرمى: ويشترط أن يكون طولها 18.3 متر وعرضها 5.5 متر.
  • خطوط منطقة الجزاء: وطولها يبلغ  40.3 متر، أما عرضها فهو 16.5 متر.
  • دائرة مركز الملعب: وتوجد في منتصف الملعب بنصف قطر يبلغ 9.15 متر
  • أما بخصوص منطقة الركنية: فهي ربع دائرة توجد في زاويا الملعب الأربعة، ويكون نصف قطرها 1 متر.

شاهد أيضا: اي فريق كرة القدم يحمل اعلى عدد من القاب الدوري التونسي

كم يبلغ طول مرمى كرة القدم

يتألف مرمى كرة القدم من قائمتين عموديتين تكونا متساويتين في المسافة، ومربوطتان بعارضة أفقية من الأعلى، وتكون أعمدة المرمى والعارضة مربعة الشكل أو مستطيلة أو مستديرة، ويجب أن تكون آمنة على اللاعبين، كما يجب أن تكون المسافة بين الدعامات من الداخل 7.32 متر أي 8 ياردة، وكذلك المسافة من الحافة السفلية للعارضة إلى الأرض بطول 2.44 متر أي 8 قدم.

كم عرض المرمى في كرة القدم، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن عرض المرمى في كرة القدم، وكذلك عن خطوط ملعب كرة القدم، وذكرنا معلومات عن طول مرمى كرة القدم.