كم عدد زوجات سامح الباجوري، يعتبر سامح الباجوري من أهم وأبرز الشخصيات الفنية المصرية خلال القرن العشرين، حيث إنه يتصف بخبرته العظيمة في ذلك المجال من خلال تقديمه للكثير من الأعمال في المجالات السينمائية والتلفزيونية على حد سواء، في ضوء ما تم تناوله دعونا لنتعرف سويا علي ماهية شخصية سامح الباجوري، وكم عدد زوجات سامح الباجوري، من خلال متابعة الطرح الآتي أدناه.

من هو سامح الباجوري ويكيبيديا

سامح الباجوري من الشخصيات الفنية الشهيرة في جمهورية مصر العربية من مواليد العام الميلادي 1961 لنتعرف على أهم المعلومات الشخصية عن المخرج الباجوري المتمثلة فيما يلي:

  • ولد سامح الباجوري بتاريخ 30/ ديسمبر/1961 وقد تزوج من دينا خلال العام الميلادي 1998 وله من الأبناء ابنه علي الباجوري.
  • ابتدأ المخرج سامح الباجوري مسيرته المهنية خلال العام الميلادي 1988 كمساعد وكاتب سناريو كبير رأفت الميهي عن طريق فيلم سمك لبن تمر هندي.
  • خلال العام الميلادي 1990 عمل مساعدا للمخرج الشهير طارق العريان من خلال فيلم الإمبراطور من بطولة الفنان أحمد زكي ومحمود حميدة.
  • غاب المخرج الباجوري مدة ثمانية سنوات عن العالم الفني إلى أن قام بشكل مؤخرا من إخراج الفيلم كرسي في النادي خلال العام الميلادي 2001 للفنان مدحت صالح ولوسي.

كم عدد زوجات سامح الباجوري

شاهد أيضا: كم عمر الشيخ بدر المشاري وكم عدد زوجاته

من هي زوجة المخرج سامح الباجوري

تزوج المخرج الشهير سامح الباجوري لعدة مرات في حياته، فقد كان زواجه الأول من الفنانة فيدرا ولكن لم يدم زواجها وأعلنا الانفصال بعدة فترة وجيزة ولكن العلاقة فيما بينهما ظلت طيبة حتى وفاته.

  • تزوج مرة ثانية من الفنانة الشهيرة دينا ورزقه الله منها بابنه الوحيد علي الباجوري.

أعمال المخرج سامح الباجوري

زخرت حياة المخرج المصري سامح الباجوري بجملة من الأعمال الفنية الشهيرة التي قام بإخراجها والتي ساعدت في شهرته بشكل واسع في كافة الدول العربية التي تتمثل في الأعمال الآتية:

  • خلال العام  الميلادي 1988 قام بإخراج فيلم سمك لبن تمر هندي كمساعد للمخرج رأفت الميهي.
  • خلال عام 1989 أخرج فيلم سيداتي آنساتي كمراقب سكريبت.
  • بالعام الميلادي 1990 تم إخراجه لفيلم من بطولة الفنان الراحل أحمد زكي مساعد مخرج.
  • فيلم الباشا عام 1993 مع المخرج طارق العريان.
  • فيلم حرب الفراوية عام 1994 مع المخرج خيري بشارة.
  • أخرج فيلم وحيد وكان آخر أفلامه عام 2001 بطولة الفنانة لوسي وبمشاركة مدحت صالح.

كم عدد زوجات سامح الباجوري

شاهد أيضا: كم عدد زوجات الأمير عبدالعزيز بن فهد

سبب وفاة المخرج سامح الباجوري

أعلن عن وفاة المخرج سامح الباجوري خلال العام الميلادي 2001 وذلك إثر معاناته لسنوات طوال مع مرض السرطان الذي نهك جسده، ولا زال اسمه محلقا عبر الوسائل الإعلامية برغم مرور الكثير من الوقت على وفاته.

  • هذا وقد أثنت زوجته الفنانة دينا عليه بشكل كبير من خلال برنامج واحد من الناس من تقديم الإعلامي الشهير عمرو الليثي مشيرة إلى أنه كان معينا وسندا لها طوال حياته ولم تنساه برغم مرور أكثر من عشرون عام على وفاته.

ما هي ديانة المخرج المصري سامح الباجوري

تمركزت الكثير من العمليات البحثية بشكل مؤخرا لمعرفة الديانة التي يعتنقها المخرج الراحل سامح الباجوري حيث نشير إلى أنه يدين بالديانة الإسلامية وملتزما بتعاليم الدين الحنيف، كما وترجع أصوله إلى كونه مصري الجنسية.

إلى هنا ونختتم سطور مقالتنا الآتية التي أوردنا من خلالها معرفة شخصية فنية مشهورة تتمثل بمعرفة، كم عدد زوجات سامح الباجوري، ومعرفة أهم وأبرز أعماله الفنية ومن هي زوجته الأولى والثانية وأوردنا كافة المعلومات التفصيلية والشمولية بشأن شخصيته على أكمل وجه.