كم عدد حروف اللغة الصينية

كم عدد حروف اللغة الصينية، قد تعددت وتنوعت اللغات التي تتواجد في العالم، حيث أن قد يتواجد لكل لغة من اللغات العديد من الحروف الخاصة بها التي من خالها قد يتم التحدث باللغة بشكل جيد، ولكل شعب من الشعوب اللغة الخاصة به التي يتحدث بها، وتعتبر اللغة الصينية هي واحدة من أًعب اللغات التي تتواجد في العالم، وتأتي من بعدها اللغة العربية التي نتحدث بها.

ما هي اللغة الصينية

يتحدث باللغة الصينية هم الشعب الصيني، وهي اللغة الرسمية لديهم، يعتبر تعليم اللغة الصينية صعب الى حد ما لأنها هي أصعب لغات العالم، وهي تمثل الصورة المكتوبة للغة الصينية المحكية، وتجدر الإشارة إلى أن الحروف الصينية ليست مثل الأحرف الأخرى أو مثل الأبجدية الحقيقية، بل أحرفها نظام كتابي ورسومات تعبر عن النطق، وهذا يعني أن يمثل كل حرف من أحرف اللغة الصينية مقطعًا كاملاً ومستقلاً عن الأحرف الأخرى، ومن هذا المنطلق، يمثل كل حرف من أحرفه كلمة أو جزءًا من كلمة معينة، مما يعني بشكل أكثر دقة أن نطق الحرف لا يرتبط بنطقه الحقيقي، ولكن الحرف عبارة عن صور تمثل الكلمات فقط، ويجب على متعلم هذه اللغة حفظ صور الحروف وتعلمها بشكل تدريجي.

شاهد أيضا: ما هي اللغة التى تكلم بها ادم عليه السلام

كم عدد الأحرف الصينية

كم عدد حروف اللغة الصينية، لكل لغة في اللغات التي تتواجد في العالم بشكل عام العديد من الحروف المختلفة والتي من خلالها يتم  تكوين كلمات متنوعة نستخدمها في الجمل التي نتحدث بها، و يبلغ عدد الأحرف الصينية 54648 حرفًا، واعتمادًا على العدد الكبير من الأحرف، يتطلب اختبار اللغة الصينية معرفة ما يقرب من (2633 حرفًا)، والجدير بالذكر أن قاموس اللغة الصينية الحديث يضم (20000) حرفًا، وهذا يعني أن عدد أحرف هذه اللغة غير محدد، بل يختلف باختلاف قواميسها، في المقابل، تتعرف الصينية المعاصرة على أن هذه اللغة تحتوي على 54648 حرفًا.

يرى الباحث في حروف هذه اللغة أن عددها مرتبط بنوع اللغة المقصودة، وذلك لأنها لا تحتوي على أبجدية ثابتة وغير مكتوبة بترتيب خاص ومحدد، بل هي ترتيب لـ صور الحروف التي غالبًا ما تعطي المعنى والصوت الصحيح، إذا أجرى شخص محادثة بسيطة لنقل فكرة ما المطلوب هو ما بين 500 و 750 حرفًا صينيًا، والتي تُعرف بالحرف الهانزي.

أصل اللغة الصينية

لكل لغة من اللغات الأصول الى تعود اليها واللغة الصينية ترجع في أصلها الى اللغة التبتية  والتي من خلالها قد تم اكتشاف اللغة الصينية والتحدث بها، الأحرف المرئية تعتمد على الرسم المرسوم غير المكتوب، ويختلف نطق الحرف وحده عن نطق الكلمة، وتتفرع هذه اللغة (الماندرين) إلى أكثر من لهجة حسب السعة الجغرافية للصين، وبالتالي فإن اسم تم استدعاء مجموعة اللغات الصينية.

أنواع اللغات الصينية

قد تتواجد العديد من اللغات التي تضمها اللغة الصينية، حيث أنها ليست فقط نوع واحد، كما أنه لكل نوع من أنواعها الخصائص التي تتميز بها، ومن أهم أنواعها:-

  • اللغة الكانتونية وهي الفرع الرئيسي للغة الصينية، وقد نشأت هذه اللغة في مدينة (جوانزو) في جنوب الصين، وتنتشر هذه اللغة في كمبوديا وماليزيا وفيتنام، بالإضافة إلى كونها اللغة الرسمية في هونج كونج.
  • لغة اليوي الصينية انتشرت بعض الشائعات حول هذه اللغة بأنها أصل اللغة الكانتونية، وهذه اللغة منتشرة في جنوب الصين، خاصة في مدينة (جوانجدونج) ومدينة (جوانجشي)، وعدد المتحدثين بها. يبلغ تعداد هذه اللغة ثمانين مليون نسمة، وتنقسم هذه اللغة إلى خمس لهجات حسب تواجدها الجغرافي على أرض الصين.
  • لغة الهاكا هذه اللغة هي إحدى اللغات المحلية في جمهورية الصين، وهي مقسمة إلى عدة لهجات، ويبلغ عدد المتحدثين بهذه اللغة 47 مليون نسمة، وتنتشر هذه اللغة في تايوان وهونغ كونغ والصين. وماكاو.
  • وو الصينية هذه اللغة هي الأحدث من بين اللغات الصينية، ويتحدث بها حوالي 90 مليون شخص يتم التحدث بهذه اللغة في مدينتي (شنغهاي) و (تشجيانغ)، ويطلق على أكبر عدد يتم التحدث به في شنغهاي لغة شنغهاي.
  • جين الصينية هذه اللغة هي مجموعة من اللهجات الصينية المختلفة التي تنتشر في شمال جمهورية الصين، وخاصة في مقاطعة شانشي يبلغ عدد المتحدثين بهذه اللغة حوالي 63 مليون شخص.
  • Min Chinese هذه اللغة عبارة عن مجموعة من اللهجات الصينية المتنوعة، مع حوالي 30 مليون متحدث، وينتشر المتحدثون بهذه اللغة في مقاطعة فوجيان، مقاطعة ليتشو، مقاطعة هاينان وحتى في مقاطعة تايوان.
  • Xiang Chinese هذه اللغة هي إحدى اللغات الصينية القديمة التي انتشرت في جنوب غرب مقاطعة هونان شمال جوانجشي وبعض أجزاء مدينتي قويتشو وهوبي يبلغ عدد المتحدثين بهذه اللغة حوالي 38 مليون شخص إنها لغة ماو تسي تونغ، وكان لهذه اللغة دور مهم عبر تاريخ الصين الحديث والمعاصر ودعاة الثورة الشيوعية.
  • الصينية جان هذه اللغة هي مجموعة من اللغات الصينية مجتمعة ينتشر المتحدثون بهذه اللغة بين السكان الأصليين لمقاطعة جيانغشي، وسكان مناطق هوبي وفوجيان وهونان وآنهوي يبلغ عدد المتحدثين بهذه اللغة 22 مليونًا، وتسمى هذه اللغة لغة جيانغشي أو لغة النهر الصحيح.

تاريخ الشخصيات الصينية

هناك العديد من الشخصيات الصينية المشهورة التي من خلالها قد تم اكتشاف الحروف التي تختص باللغة الصينية وأصبح التعامل بها بشكل بسيط، تشبه اللغة الصينية اللغات الأخرى التي تطورت مع مرور الوقت سواء من حيث النطق أو من حيث الكتابة، وتجدر الإشارة إلى أن هذه اللغة تطورت من النطق إلى الكتابة، وتطورت حروفها المكتوبة إلى نص مكتوب للعديد من اللغات الأخرى. اللغات الصينية الحديثة، وهذا تجاه اللغة الكانتونية، وهي اللغة الأم لشعب هونغ كونغ وقوانغدونغ والصين، ولغة كانجي هي شكل الحروف اليابانية.

الجدير بالذكر أن هذه الرسوم والصور التي تعبر عن اللغة الصينية استمرت في التطور حتى عام 1950 م، وتمثل هذا التطور في إدخال لغة الماندرين المبسطة إلى حد ما، وذلك لتقليل نسبة الأميين في البلاد. جمهورية الصين، وهذه الشخصيات هي الأحرف الأكثر استخدامًا في الصين اليوم، على الرغم من استمرار استخدام الأحرف التقليدية في تايوان وهونغ كونغ، إلا أن لغة الماندرين ساهمت في تسهيل دراسة اللغة لبقية العالم، و هذه اللغة من أقدم اللغات المنتشرة في العالم.

القواعد العامة للأحرف الصينية

لكل لغة العديد من القواعد والخصائص المختلفة التي تتميز بها عن باقي اللغات المتواجدة، وتعتبر اللغة الصينية لها العديد من القواعد ومن أهمها:-

  • هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأحرف الصينية التي يتم استخدامها وتحويلها إلى كلمات.
  • كل حرف في اللغة الصينية يحمل مقطعًا معينًا، ولا يمكن تكرار هذا المقطع مرة أخرى.
  • نظرًا لأن الأحرف الصينية أحرف صوتية، يتم استخدام حرفين أو أكثر لتشكيل كلمة واحدة.
  • تظل الأسماء في الصينية كما هي، ولا تتغير في حالة المفرد أو الجمع.
  • لتحديد الرقم، يتم إضافة رقم قبل الكلمة، كبديل لصيغة الجمع التي يتم وضعها في اللغة الإنجليزية.
  • في نهاية كل جملة باللغة الصينية، تضاف كلمة تشير إلى الوقت.
  • تحتوي اللغة الصينية على العديد من قواعد اللغة الإنجليزية، ولكنها تختلف عنها في كثرة الحروف واختلاف الأصوات في نطق الحرف والكلمة.

شاهد أيضا: بحث عن اللغة العربية جاهز

معلومات عن الحروف الصينية

من المتعارف عليه بأن الكلمات التي ننطق قبها سواء بلغتنا أو اي لغة أخرى، قد تتكون من مجموعة حروف مرتبطة مع بعضها البعض التي قد تكونت من خالها كلمة لها معني، ومن أهم خصائص الحروف الصينية:-

  • لإنشاء محادثة بسيطة، يحتاج المتحدث إلى معرفة 500 إلى 750 حرفًا.
  • لقراءة صحيفة باللغة الصينية، يحتاج القارئ إلى معرفة 2000 حرف.
  • لاجتياز اختبار اللغة الصينية، يحتاج المتعلم إلى تعلم 2633 حرفًا.
  • يحتاج متعلم اللغة الصينية إلى معرفة 8000 حرف.
  • يحتوي القاموس الصيني المعاصر على 20000 حرف صيني.
  • الصينية المعاصرة لديها 54648 حرفًا.

كم عدد حروف اللغة الصينية، والى هنا لا نقل لكم وداعا بل الي اللقاء في تقديم مقال جديد يحمل العديد من المعلومات المتنوعة والمختلفة التي قد تستفادون منها في حياتكم العلمية والعملية.