كم عدد جولات الدوري السعودي، تعتبر كرة القدم من إحدى أبرز الرياضات العالمية التي تشتهر في مختلف أرجاء العالم، حيث تعد من إحدى أشهر الرياضات التي حققت قدر كبير من الشعبية والإقبال عليها، كما ولقيت هذه الرياضة جماهير كبيرة من المتابعين لها من مختلف أنحاء العالم العربي والأجنبي، وفي سياق الحديث عن هذه الرياضة الشهيرة وجد من يتساءل حول كم عدد جولات الدوري السعودي، وهذا ما يدور الحديث حوله في مضمون المقال.

أبرز المعلومات حول الدوري السعودي

كم عدد جولات الدوري السعودي

كما ويعتبر الدوري السعودي من إحدى أبرز البطولات الرئيسية التي يتم إقامتها في المملكة العربية السعودية، حيث تعد هذه البطولة ثاني أغلى دوري يتم إقامتها في قارة آسيا. حيث إنه من الممكن أن تصل القيمة السوقية لها ما يقارب 480 مليون يورو.

  • كما أن هذا الدوري لا يعرف بالدوري السعودي، بينما يعرف بدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
  • حيث تم خوض البطولة الأولى من هذا الدوري خلال الفترة الواقعة بين سنة 1976 وسنة 1977 ميلادي ضمن الجوري الممتاز.
  • كما ويعد نادي الهلال السعودي من إحدى أكثر الأندية السعودية التي حظيت بلقب الدوري، حيث تمكن من الوصول إلى ستة عشر بطولة.
  • أيضاً كان هذا الدوري يعرف سابقاً باسم الدوري السعودي للمحترفين، لكن خلال إقامته في موسم 1976 – 1977 ميلادي كان يسمى باسم الدوري الممتاز.

شاهد أيضاً: كم عدد أبناء جورج وسوف

كم عدد جولات الدوري السعودي

كم عدد جولات الدوري السعودي

كذلك ومن الجدير بذكره، هو أن الدوري السعودي للمحترفين لرياضة كرة القدم للعام الجاري 2023 ميلادي، يتألف من ثلاثون جولة ذهاباً وإياباً. حيث يستلزم على كل نادي بأن يخوض خمسة عشر مباراة في الذهاب وخمسة عشر مباراة في الإياب.

  • وذلك بناء على ما تم النص عليه من قِبل اللوائح المنظمة لتلك المسابقة وفعليات الرياضية من الناحية العالمية.
  • كما وأصبح يتم تصنيف الدوري السعودي للمحترفين ضمن أبرز وأفضل المسابقات العالمية والفعاليات الرياضية الهامة في مختلف أرجاء العالم.
  • حيث يعتبر الدوري السعودي المسابقة العالمية الثانية على صعيد قارة آسيا.
  • كما. ويتم تنظيم هذه المباريات الثلاثين بين مختلف الفرق الرياضية، حيث يتم الاستمرار في النزاع إلى أن يتم الوصول إلى آخر مراحل الدوري من أجل الحصول على لقب البطولة وتحقيق الفوز بالدورة الرياضية وحصد الكثير من الألقاب.

شاهد أيضاً: في القرية 7 رجال لكل رجل 7 نساء ولكل امرأة 7 أولاد كم عدد سكان القرية

نظام الدوري السعودي الممتاز

علاوة على ذلك. فإنه يتم خوض المباريات في المسابقة بناء على طريقة الدوري الكامل من دورين، بحيث يخوض كل فريق مع كافة الأندية الأخرى مباراتان أثناء ذلك الموسم. وذلك على أن يكون إحداها هو المستضيف والأخرى هي الضيف. كما ويكون نظام الدوري السعودي الممتاز كما هو موضح أدناه:

  • يمنح الفريق الذي يحقق الفوز بالمباراة ثلاثة نقاط، بحيث يتم إعطاء كل نادي نقطة واحدة في حال تم تحقيق التعادل في المباراة، أما الفريق الخاسر لا ينال على أي نقاط تتذكر.
  • كما. ويتم تعيين ترتيب الفرق بصورة تنازلية بناء على ما هو وارد ضمن الجدول الدوري، وبناء على مجموعة عدد النقاط التي تنال عليها الفرق الرياضية.
  • أيضاً. في ختام الدوري الفريق الذي يتمكن من جمع أعلى عدد من النقاط هو الذي يتم تصنيفه بطل المسابقة.

كذلك. وبعد أن تم معرفة كم عدد جولات الدوري السعودي، نكون قد انتهينا من هذا المقال. كما وذكرنا خلاله أهم المعلومات حول الدوري السعودي للمحترفين بجانب نظام الدوري الممتاز فيه.