كم عدد الملاعب التي استضافت مونديال 2023، بطولة كأس العالم 2023 قطر هي واحدة من أجمل بطولات كرة القدم، والتي شهدت منافسة قوية بين المنتخبات العالمية، ويجدر الإشارة إلى أنّ هذه النسخة من بطولة كأس العالم صنفت الأفضل في السنوات الأخيرة الماضية لهذه البطولة، وهناك العديد من التساؤلات التي يتم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي حول هذه البطولة، وفي هذه المقالة سوف نقوم بالتعرف على إجابة سؤال كم عدد الملاعب التي استضافت مونديال 2023.

مونديال قطر 2023

كم عدد الملاعب التي استضافت مونديال 2023

مونديال قطر 2023 هو النسخة الثانية والعشرون من بطولة كأس العالم لفرق الرجال الوطنية، وهي بطولة تُقام مرة واحدة كل أربع سنوات، تشهد منافسة قوية بين المنتخبات الوطنية العالمية، والذي يُشرف على تلك البطولة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وقد انطلقت هذه البطولة بتاريخ عشرين نوفمبر 2023م، وانتهت في الثامن عشر من شهر ديسمبر 2023م، وهي البطولة الأولى التي تُقام على أراضي عربية، والنسخة الثانية في قارة آسيا، والتي تضم اثنين وثلاثين منتخب مختلف.

شهد مونديال قطر 2023 منافسة قوية بين المنتخبات العالمية، كما أنّ المنتخبات العربية قدمت أداء مميز للغاية، فقد استطاع المنتخب المغربي الوصول إلى الدور النصف النهائي، وحقق المركز الرابع في هذه البطولة، بينما تمكن المنتخب الأرجنتيني من الفوز بالبطولة على حساب المنتخب الفرنسي، وذلك بعد انتهاء المباراة بثلاثة أهداف لمثلها، واتجهت نحو ركلات الترجيح، والتي على إثرها حقق النادي الأرجنتين اللقب الثالث له في مسيرته الكروية.

شاهد أيضاً: كم عدد بطولات ريال مدريد كاس العالم للانديه

كم عدد الملاعب التي استضافت مونديال 2023

قامت دولة قطر بالتحضير لمونديال 2023 المقام على أراضيها على مدار ثلاث سنوات، وذلك للخروج بأفضل صورة ممكنة أمام العالم، فقد قامت بتحضير ثمانية ملاعب مختلفة مُحضرة بأفضل شكل ممكن، وهذه الملاعب تتراوح سعتها ما بين الأربعين ألف متفرج حتى الخمسة والستين ألف متفرج، وتتميز بالأسقف القابلة للطي، كما أنّها ذات تصميم فريد من نوعه ومختلف عن الملاعب الأخرى، وهناك مميزات عديدة لها منها:

  • تقنية للاعبين.
  • جولة عامة بصحبة مرشد في الملعب.
  • متحف تفاعلي.
  • والكثير من المميزات الأخرى.

شاهد أيضاً: كم عدد بطولات الأهلي المصري

ما هي ملاعب مونديال 2023 قطر

قامت دولة قطر بتشييد ثمانية ملاعب على أراضيها، وهذه الملاعب طاقتها الاستيعابية للجماهير تصل لأكثر من 420 ألف متفرج، وقد بلغت تكفتها ما بين 7 حتى 10 مليار دولار، فمن الجدير بالذكر أنّ هذه الملاعب تضمنت تقنيات حديثة ومميزة، وهذه المميزات لم تشهدها الملاعب الدولية من قبل، وهنا سنرفق لكم أسماء الملاعب التي استضافت بطولة مونديال قطر 2023م وهي:

  • وهو استاد مستوى من الخيمة التقليدية في الصحراء، وقد تم تفكيك عدد كبير من مقاعده ليصل سعته إلى 32 ألف متفرج.
  • استاد أحمد بن علي: هو الملعب الرسمي لنادي الريان القطري، والذي تم تخفيض مقاعده إلى 20 ألف متفرج.
  • استاد المدينة التعليمية: هو معب يقع في مجمع للجامعات والمؤسسات التعليمية المرموقة بقطر، وقد تم تحويله لمركز دائم للمنتخب القطري للسيدات.
  • استاد لوسيل: تم تفكيكه من أجل الاستفادة من مكوناته في العديد من المشاريع مثل المدارس والمتاجر.
  • استاد الجنوب: استاد تم تصميم من قِبل المهندسة العراقية زها حديد، وقد تم تخفيض حجم الطاقة الاستيعابية للمعلب إلى 20 ألف متفرج.
  • استاد الثمامة: تم تصميمه من قبل المعماري القطري إبراهيم الجيدة، وهو مستوى من القحفية، وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.
  • استاد 974: هو الاستاد الذي أُقيمت فيه أول مباراة رسمية بين المنتخب السوري والمنتخب الإماراتي ضمن منافسات كأس العرب 2023م، وقد تم تفكيكه بشكل كامل بعد انتهاء بطولة كأس العالم.
  • ملعب خليفة الدولي: هو ملعب متعدد الأغراض يقع في مدينة الدوحة، وهو واحد من أجزاء مجمع المدينة الرياضية، وقد تم تخفيض الطاقة الاستيعابية له من 40 ألف حتى 20 ألف متفرج.

كم عدد الملاعب التي استضافت مونديال 2023، قمنا في هذه المقالة بالتعرف على بطولة مونديال قطر 2023م، كما أنّنا تعرفنا على إجابة السؤال المذكور سلفاً، وقدمنا لكم أهم المعلومات عن هذه الملاعب.