كلمات مؤثرة عن الام المتوفية، لا أجمل من أن يحتفي المرء بأمه، و يعرب لها عن محبته لها، و لكن ما أقسى هذه اللحظات على من فقد أمه، و لم تعد من بعدها هذه الدنا كما كانت، و غي مقالنا كلمات مؤثرة عن الام المتوفية، سنقدم بعض العبارات لعلك من خلالها تخرج مافي صدرك من أحزان.

كلمات عن الأم المتوفاة في عيد الأم

حتى لو لم تعد أمك على قيد الحياة، فأنت تستطيع بكل الأحوال ان تعبر لأمك عن محبتك لها، و ربما أكثر ممن لاتزال امهاتهم على قيد الحياة فلا تبخل بالدعاء، و فيما يلي بعض البعرات التي تعبر من خلالها عن مشاعرك بهذا الخصوص.

  • جاء عيد الأم وأنت لست هنا، كل الأماكن خالية منك، لكن قلبي تعيش في كل أركانها وتدفئها بحبك الذي لم يتوقف عن إعطائي القوة حتى الآن.
  • سأحتفل بهذه العيد كالمعتاد، عيد الأم هو لي أيضًا، رغم أنك تحت التراب، لكن كلماتي يجب أن تصل إليك، ويجب أن تصل إليك مشاعري أيضًا، ورائحة الورود التي أضعها على تربتك النقية يجب أن تخلط مع قبر عطرك.
  • اليوم أكتب إليكم في عيد الأم وأنت بعيد، قريب، غائب، محاضرة، وروحك تدور حولي، تبارك ليالي وأيامي، وتذكرني في كل خطوة ناجحة وكل ثبات لي بأنك دائمًا تمسك بي. يسلم.
  • أمي الحبيبة لا أعتقد أنني نسيت كعكة عيد الأم هذا العام. سأشتريه وأشاركه مع فقراء منطقتنا الذين أحبوك دائمًا.

شاهد أيضا: كلام عن الام المتوفية مؤثر

كلمات مؤثرة عن الام المتوفية

كلام جميل عن الام

أنه ليس بيوم عادي، يوم ستذرف به الكثير من الدموع، فاجعل لكل دمعة معنى و أقبل على الدعاء به لأمك، لتتمتع بنعيم الأخرة، وفيما يلي مجموعة من الكلمات المؤثرة جداً و التي تستطيع أن تضعها في حساباتك على تطبيقات التواصل الاجتماعي طالبا من الجميع الدعاء لأمك للرحمة.

  • اليوم ابكي يا امي ولا تتوقف دموعي فيك وانت اللي مسحت دموع الأيام عن حياتي.
  • عندما غادرت والدتي، علمت أن كل الخسائر التي عرفتها من قبل كانت مجرد نكات ألقي بها ذلك الوقت في وجهي لكسر رتابة أيامي، لأنني والله لم أعرف طعم القهر حتى عرفت الحياة بدونك.
  • ليس لك الحق في الحزن ما دامت لديك أم تمسح قلبك بالحب وتعتني بك بصلواتها، لأنها إذا عاشت ستزدهر معها، وإذا ماتت ذبلت الأيام. بدونها.
  • لم تكن أبرد ليلة من ليالي الشتاء، فقد عانيت من لدغة البرد عندما ماتت والدتي، وأخذت معها معطف روحي، وبعد ذلك لم أعرف الدفء أبدًا.

كلام عن الام المتوفية في رمضان

شهر رمضان الذي يجمع العائلة، و يزيد من الألفة بين أفراده، و يجمهم على مائدتي الإفطار و السحور، فما أقساها من لحظات بالرغم من جمالها عندما تنقص الأم في حضورها مع ابناءها، و فيما يلي كلمات معبرة عن الأم في رمضان.

  • رمضان هذا العام ليس مثله، فكيف وأنت لست هنا تنشر القداسة على موائد إفطاره وتزيد من نعمة سحره.
  • خلال شهر رمضان جربت كل معاني الصبر بالحب والامتنان وانفتاح القلب، لكن ما يؤلمني وقلبي كان غيابك يا أمي في هذه الأيام المباركة التي لا تكتمل بدونك، منذ وفاة الله، أنا لم أعد أشعر بفرحة رمضان، ولا شيء يثبت قلبي إلا إيماني بالله واليقين بأنك في بيت أفضل مما تركته.
  • لن أحزن لأنك تركت مقعدك فارغاً يا أمي لن أبكي لأن رائحتك تركت وسادتك وأشيائك. في روحك.
  • رمضان مبارك يا أمي أكتب لك من هنا وأنت هناك تطفو في السماء وتنظر إلينا من بعيد لأطمئنك على وضعنا. جنان مول، عزيزي.

كلام عن الام المتوفاة في العيد

كلام جميل عن الام

وفي العيد حيث الكل يتحضر لزيارة اهله و رؤية أبويه، و يأخذ أبنائه لرؤيتهم، فكم من الحزن سيعتري الانسان لو مرت عليه هذه المناسبة بدون أن يتنعم برؤية أمه، و أخذ رضاها فيه، وفيما يلي جملة من العبارات التي تعبر من خلالها عن حزنك بفقدان امك في العيد.

  • كل عام وأنتم بخير، لطالما قلتها لأمي في الأعياد، ولكن عندما مات الله لم أعد أتمنى لها خيرًا أكبر من مقابلته، لذلك بدأت أقول في الخفاء كل عام وأنت بين يدي الأكثر. الرحمن الرحيم. الراحة أكثر مما تستحقه.
  • عطلنا غير مكتملة بدون أنفاسك، وليالينا خافتة بدون تلك الحلويات التي تصنعها، فتضع معهم كل ما جعلك الله في القدرة على الحب، رحمك الله يا أمي، كلامي إلى أنت مقيد بالوصف.
  • لديك وليمة وأفراح وليالي الملاح فكيف رحلت يا أمي وأخذت كل ذلك معك كيف أصبحت الأعياد كذبة بعد أن اعتدت أن تجعل ابتساماتك أعيادًا جديدة لم تقرها الأديان أو صنعها التاريخ أنت فقط تستطيع أن تتنفس الروح في هذه الأشياء، والآن ذهبوا معك إلى الأبد.
  • لطالما كان العيد بالنسبة لي صوت ضحكتك في المنزل، لطالما كان العيد حبك وبركاتك ورضاك، لقد كان العيد دائما تفاصيلك، وبعد أن رحل الله، ذهبت كل أفكاري في الأعياد، لذلك بدأت أعيشها على ذاكرتك وآمل أن ألتقي بك حتى في المنام، كل عام وأنت في قلبي يا أمي.

شاهد ايضا: دعاء لشفاء الام المريضة 2023

كلمات عن الأم المتوفاة باللغة العامية

لابد أن الام تلك الإنسانة العفوية التي زرعت في داخلنا الحب دون أي تكليف، لن نجد أفضل من اللهجة العامية لنصل للتعبير عن حزننا لفقدها.

  • ماتت أمي كيف أصدق ذلك كيف يذهب سر اللذة والسعادة كيف تصبح ليالينا حزينة حزينة بعد أن كانت الدموع ترقص والتئام الجرح أمي كان لدي كل ما عندي من السائل المنوي حيث.
  • اللهم ارحم روح كانت كل شئ لي ماتت أمي ومالي بعد ذلك سعادة وحياتي بطيئة كأنها كانت تمسك الأيام وتجري معها، وعندما أخذها الله طفولتي ضاع ولم أعد أشعر بنفسي بريئة.
  • أمي لا تموت وتبقى إلى الأبد في روحي وقلبي على قيد الحياة، والدتي أخذها الرب وهو الذي يتولى البرية.
  • يرحمك الله يا ملكة البيت كنت بشهادة الحي كله يا أمي من الصالحين والصالحين، صلاتنا بينك وبين ربنا يبقيك بعيدًا عن النار، وتبقى في جنون الخلد ويبقى في قلوبنا محفور مثل نقش على الصخر لا يزول ما حدث.

كلمات عن الام المتوفاة في عيد ميلادها

كلام جميل عن الام

من أجمل اللحظات تلك التي كنا نقاسم والدتنا الفرحة في ذكرى ميلادها، و مزاحنا معها من خلال عدد الشموع، و لا ننسى كم كنا نهزأ من هدايا بعضنا فتدافع أمنا عنا و لا ترضى مننا السخرية من هدايا يعضنا، كم أصبح هذا اليوم مظلماً بعد أن انطفأتِ عن هذه الدنيا يا أمي.

  • ماذا عن الأيام تتغير فنحن نحزن عليها. ما كان أجمل بالنسبة لنا عيد ميلادك كان أجمل الذكريات و أسعد أيام السنة و أصبح اليوم مصدر حزن و ألم و حسرة بعد أن رحلت يا أمي فكيف نكون بخير على حياتك عيد ميلاد عندما لم تعد هنا
  • ربما كانت هذه هي المرة الأولى التي أجد فيها والدتي في مكان ينصفها. كانت والدتي رحمها الله امرأة لطيفة جدا وطيبة لا تعرف طبيعة البشر إلا الأجمل. في عيد ميلادها اليوم أقول كل عام ووالدتي بخير وقلبي مطمئن أنها ستكون في يد الله العادلة.
  • لم أتخيل أبدًا أن عيد ميلاد والدتي سيأتي ويحسبها من بين المفقودين الذين لم يهتموا بي بقدر ما تهتم بي، لا أعرف كيف سيمر هذا اليوم بدون كعكة عيد الميلاد والشموع التي أحبتها و ضحكتها التي أحببناها وسنحبها دائمًا.
  • لن يتغير شيء، سأقول لك أيضًا كل عام وأنتم بخير، الموت ليس لمن يشبهك بل خير، أمي العزيزة الله يوفقك وسنرجع إليه جميعًا، فلا حرج عليك بعدك. صرنا مع الغفور الرحيم ولكن كل البؤس لقلوبنا التي نشأت بحبك وأعيننا التي عرفت السعادة معك فذهبت عنها.

كلام جميل عن الام المتوفاة

ما أجمل أن يبقى الانسان على ذكرى أمه حتى لو طال غيابها، و حتى لو كانت الذكرى صعبة، و فيما يلي مجموعة من العبارات التي يعبر بها الانسان عن مشاعره تجاه امه المتوفاة.

  • الأم لا تموت، الأم تترك الأرض إلى مكان يلائم جناحيها، لتطير وتنظر إلى العالم من بعيد وتلوح لأطفالها حتى يتذكروها دائمًا ويسترشدون بنور حبها.
  • تظل الحياة معقولة حتى تموت الأم، وإذا ماتت، ينكشف وجهها القاسي ويصبح كونًا مظلمًا لا مكان فيه للحب ولا يستوعب سوى العلاقات التجارية المفيدة.
  • كل الناس يمحو ذاكرتهم بعد وفاتهم حتى لو بقيت آثارهم وظهرت أسمائهم في الذاكرة وفي كتب التاريخ وسجلات الموت باستثناء الأم التي تعيش وحدها فتعيش بذاكرتها وتموت فتذكرها. يتجدد ويولد من جديد في كل ابن لها وفي كل أثر له.
  • إن أصابك الله بفقدان أمك فلا تنزعج، لأنه جعل الجنة تحت قدميها، فلا شك أنها في الجنة هي الأولى، والرحمة أحلى، والغفران أقرب.

شاهد أيضا: شعر عن عيد الام مكتوب 2023 قصيدة للام في يوم الأم

كلمات مؤثرة عن الام المتوفية، إلى هنا نصل لنهاية مقالنا والذي يحمل العديد من المعاني و العبارات المؤثرة و الحزينة عن فقدان الأم و المشاعر الحزينة جداً التي تعتري الانسان في كل مناسبة تمر عليه، ونسأل الله أن يرحم جميع أمهات المسلمين المتوفيين اللهم آمين.