كلمات عن يوم الأب العالمي

كلمات عن يوم الأب العالمي، حيث يعتبر هذا اليوم من الأيام الهامة عند الكثير من الأشخاص، فالحديث يطول عن الأب وحب الأب، ومكانته في القلوب، فأجمل الكلمات والعبارات التي نجمعها من الصعب أن تصف حجم حب الأب في القلوب، فهو الركن الأساسي في العائلة، وهو العمود الفقري للبيت، وله الكثير من الفضل في تربية الأبناء ورعايتهم ومساندتهم في جميع مراحلهم العمرية، حتى يكبرون ويعتمدون على ذاتهم، فحب الأب له مكانة كبيرة في القلوب، وسنقدم لكم عبر هذا الموقع أهم الكلمات وأقوى العبارات، التي قيلت في حب الأب واحترامه وتقديره بمناسبة يوم الأب العالمي.

متى يوم الأب العالمي 2023

يتم الاحتفال في يوم الأب العالمي في معظم دول العالم، حيث يتم تكريم الآباء،  وتقديرهم وتقديم الهدايا لهم امتتاناً لهم في دورهم الهام في الحياة، وتحتفل بعض دول العالم الغربي في يوم الأب العالمي في تاريخ التاسع عشر من شهر من شهر مارس في كل عام، فقد تم جعله يوم دينيي في بعض الدول الكاثوليكية، و في الولايات المتحدة الأميركية، يتم الإحتفال بيوم الأب في تاريخ 3 يونيو من كل عام، ويتم في هذا اليوم تقدير للآباء وتقديم الهدايا وأجمل عبارات التهاني وبطاقات التحية. للأب، وتحتفل كل من المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية وكندا، في ثالث يوم أحد من شهر يونيو من كل عام، أما في إستراليا، فيأتي عيد الأب في أول أيام شهر سبتمبر.

كلمات عن يوم الأب العالمي

أجمل الكلمات التي تقال في حق الأب ما هي إلا تعبير عن فضله ودور المهم في الحياة، فكلمة الأب تحمل أسمى معاني القوة والسند والدعم، ومن أجمل الكلمات التي قيلت في الأب هي كالتالي:

  • إلى منارة قلبي، وضياء روحي وفؤادي، إليك أنت سيدّ الوجود، وأولّ الحب في قلبي وآخره، والدي العزيز دمت لنا مصدر الفخر في حياتنا.
  • سندي العظيم في هذه الدنيا، بهجة قلبي ونور روحي، مصدر أماني من خوفي وهمومي، كل عام وحبّك في قلبي يكبر ويزداد.
  • أبي الغالي، منك تعلمت ما معنى أن يكون الشخص معطاء دون أن ينتظر مُقابل، تعلمت ما معنى أن تُحبّ للآخرين أكثر ممّا تُحبه لنفسك، لا حرمني الله منك.

كلمات عن يوم الأب العالمي

عبارات جميلة عن الأب 2023

حيث إن كلمة الأب تحمل أجمل الكلمات والعبارات، فاحترام الأب وتقديره وإكرامه من أهم الواجبات التي يجب أن نتمسك بها لكي نقدم له جزء من فضله، ومن أجمل عبارات الأب هي كالتالي:

  • لمن كان السبب في وصولي إلى مكانتي هذه، لمن كرّس حياته ووقته من أجل بناء مُستقبلنا، إليكَ أنت كلّ الحب والتقدير.
  • داعمي الأول، وسندي، وملجأي وملاذي الآمن، مصدر بُهجي وسعادتي، كلّ عام وقلبك يغمره السعادة، رزقك الله القوة في البدن والجسد.
  • والدي العزيز، منذ أن أبصرت على هذه الدنيا، وأنت تعمل جاهدًا لأنال السعادة فيها، لا حرمك الله السعادة في الدارين، وجعلك ربي من المرضيين في الدنيا والآخرة.

كلمات قصيرة عن يوم الأب العالمي 2023

الأب هو المعلم الأول في الحياة، هو من تتفح عيناي الإنسان على وجوده بجانبه، وبكبر الإنسان ويترعرع في كنف أبيه وبحمايته وحبه وعطفه، وتوفير أفضل سبل الحياة له، لذلك فإن الكلمات والعبارات التي تقال في الأب هي قليلة عليه، ومن هذه العبارات هي كالتالي:

  • اللهم بارك لي في عُمر أبي، واجعل له نصيبًا من خيراتك، وبركاتك الواسعة التي لا تزول، احفظ بعين حفظك، ويسّر عليه كلّ أمر.
  • لقدَ كنت يا أبي مرهم الرّوح، وبلسم الجِراح في كل مرة، وكنتَ نعمة الله التي أحمد الله عنها في كلّ مرةّ كي تدوم حتّى الأبد، أسأل الله أن يحفظك بعين رعايته التي لا تنام يا أبي الحبيب.
  • إنّ الحُروف التي أكتب بها اسمك هي حُروف العزّة والفخر يا أبي الحبيب، فأنتَ حكايتي التي تطيب دُنياي بها، وأنتَ بلسمي الذي أنتقل به من الحُزن إلى الفرحة، ومن الضّيق إلى الفرج، دمتَ في حفظ الله وتوفيقه.
  • اللهم يا واهب الخير، ويا دافع الشّر، اللهم يا عالمًا بالحال، ويا غنيًا عن السّؤال، أسألك أن تجعل لي نصيبًا من البر، وأن تحفظ لي أبي وأمّي، وأن تُكرمني بأن أكون مصدرًا لفرحتهما.

شاهد المزيد: عبارات عميقة قصيرة تلامس القلب 2023

أروع شعر عن يوم الأب العالمي 2023

إن أقوى كلمات الشّعر التي تقال في الأب هي تلك الكلمات النابعة من القلب، ومن الشعور بالحب العظيم للأب، فهو السند والأمن والأمان لأسرته، ومن أقوى الأبيات الشعرية التي قيلت في الأب هي كالتالي:

لم تكتبِ الشّعرَ يوماً ما ولا الأدبـا *** وما ســهرتَ الليالـي تقرأُ الكُتُبا
ولم تكنْ من ذوي الأمــــوال تجمعُهــا *** لم تكنِـزِ الدُّرَّ والياقوتَ والذهبا
لكنْ كنزتَ لنا مجداً نعيشُ به *** فنحمدُ اللهَ مَن للخيـر قد وَهبـا
أضحى فؤاديَ سِـفراً ضَـمَّ قافيتي *** ودمعُ عينـــي على الأوراق قد سُكِبـا
سأنظم الشعرَ عِرفاناً بفضلك يا مَن *** عشـْـتَ دهرَك تجني الهمَّ والنّصَــبا
سأنظم الشعر مدحاً فيكَ منطلِـقاً *** يجاوز البدرَ والأفلاكَ والشّهُبـا
إن غاضَ حِبري بأرض الشّعر وا لهفي! *** ما غاض نبعُ الوفا في القلب أو نضبا

كلمات عن يوم الأب العالمي

أدعية وكلمات لأبي المتوفي بمناسبة يوم الأب العالمي

إن التعبير عن مدى الاشتياق للأب المتوفي من أصعب الشعور الذي يعيشه الإنسان، الذي فقد والده، وفقد معه شعور الحب والأمان والسند، ولكنه لا يملك سوا الدعاء له والتعبير عن الكلمات المؤثرة للأب المتوفي هي:

  • اللهم إنّ لي أبًا عزيزًا قد صار إليك، وأنتَ الأعلم بحاله، استودعتك إيّاه، فاكتب له الجنّة دون حساب أو سابقة عذاب، اللهم ارحم ضعفه وقلّة حيلته، واكتب له الأجر الكبير عن طاعاته كلّها.
  • اللّهمّ يا مجيب الدّعوات أسألك برحمتك وعظيم فضلك أن تُحسن لأبي في الآخرة كما أحسن إلينا في الدّنيا، وأن ترزقه جنّةً عرضها وسع السّموات والأرض، وأن تجعله إلى جوار نبيّك وحبيبك المصطفى محمّد صلوات الله وسلامه عليه.
  • إليك يا أبي تفيض تلك الدّموع دون أن أعرف الطّريق إلى وقفها، إليك يا أبي أكتب الشعر والنّثر، وأعصر الألم مع كلذ حرف منها، سائلًا المولى أن يرحمك.

كلمات عن يوم الأب العالمي

أقوى رسائل لأبي في يوم الأب العالمي 2023 

فقد يعجز اللسان عن التعبير بالحب والأمان والحنان الذي يشعر به المرء تجاه أبيه، فهو قدوته والمثل الأعلى له في الحياة، فالأب هو القوة والسند والصاحب والأخ والداعم الأول لابنه، ومن أجمل الرسائل الموجهة للأب هي كالتالي:

  • رسالة إلى أبي، تحمل الحُب بين طيّات حُروفها، وتحمل أسمى آيات التهنئة وكلمات التبريك، علّها تستطيع أن تُعبّر عن حجم حضورك في قلبي يا أبي الحبيب، استودعتك الله، أن تدوم ملامحك في حياتي.
  • إليك يا أبي أكتب الحُروف، وأكتب الكَلمات، علّها تستطيع يومًا أن تحمل تلك الأمانة، فأعبّر من خِلالها عن الفرحة التي تسكن قلبي كلّما مررت فيه، بارك الله لنا في أيذامك، وأدامك الله لنا عامًا بعد آخر.
  •  أبي رَجُلٌ انطبقت عَليه أوصَافُ الملائكةِ، أم ملاكٌ انطبقت عليه أوصافُ الرجالِ. في نظر العالم أنتَ أبي وفي نظري أنت العالم.

شاهد المزيد: عبارات تهنئة يوم الصباحية للعريس والعروسة

كلمات عن يوم الأب العالمي، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن أجمل الكلمات والعبارات التي تقال في يوم الأب العالمي، وكذلك أجمل الشعر عن الأب، والدعاء والكلمات المعبرة للأب المتوفي.