كلمات عن العيد الوطني البحريني 2023، حيث يحتفل أبناء الشعب البحريني بهذه المناسبة الوطنية العظيمة، التي تجسد كل معاني الحب والوفاء للوطن الغالي، والعيد الوطني البحريني هو اليوم الذي تم فيه إعلان استقلال البحرين من الاحتلال البريطاني، وأصبحت البحرين دولة ذات سيادة وكيان مستقل، وهذه المناسبة هي من أكثر المناسبات الوطنية أهميةً في البحرين، ويتم فيها منح عطلة رسمية لجميع القطاعات العاملة، وسنقدم لكم من خلال هذا الموقع كلمات عن العيد الوطني البحريني 2023.

اليوم الوطني البحريني 

تحتفل دولة البحرين حكومةً وشعباً بمناسبة اليوم الوطني البحريني، وذلك في تاريخ 16 ديسمبر من كل عام، وهو يوم عطلة رسمية في جميع أنحاء البحرين، وفيه يتم إحياء ذكرى إعلان استقلال عن البحرين عن بريطانيا، وكان في تاريخ 15 أغسطس 1971، حيث انسحبت القوات البريطانية من شرقي السويس في بداية الستينيات، وقامت البحرين بتوقيع معاهدة صداقة مع بريطانيا لإنهاء جميع الاتفاقيات السابقة بين الطرفين، كما تحتفل البحرين في 16 ديسمبر بـاليوم الوطني البحريني، بذكرى تتويج الحاكم البحريني السابق عيسى بن سلمان آل خليفة.

كلمات عن العيد الوطني البحريني

كلمات عن العيد الوطني البحريني

إن اليوم الوطني البحريني هو يوم عظيم عند المواطنين في البحرين، يحتفلون فيه بذكرى استقلال بلادهم من الاحتلال البريطاني، ويتم تنظيم الاحتفالات والفعاليات والأنشطة المتنوعة، وأجمل كلمات عن العيد الوطني البحريني هي كالتالي:

  • حفظ الله بلدنا البحرين العظيمة التي هي رمز فخرنا ومجدنا، وحفظ الله قيادتنا وأبناء شعبنا العظيم، وكل عام وأنتي يا بلادي الغالية بألف خير واستقرار وأمن وأمان.
  • في ذكرى الاستقلال، نعيش أحلى أيامنا على ربوع وطننا الغالي البحرين الذي وُلدنا وترعرعنا على أرضه، كم أنت غالي يا وطني الحبيب، حبك مغروس في القلب إلى الأبد، أسال الله أن يحفظ البحرين من كل سوء وأذى.
  • نحن في هذا اليوم العظيم نحتفل بدولتنا المستقلة وكل عام ونحن نعظم أمجاد أجدادنا، وتاريخهم المشف، ويجب أن تعرف الأجيال القادمة تاريخ هذا الوطن العريق وتاريخ الأجداد ليسيروا على خطاهم نحو مستقبل مشرق حافل بالأمن والأمان والتطور والازدهار.

كلمات عن العيد الوطني البحريني

رسائل تهنئة باليوم الوطني البحريني 2023

يحتفل أبناء الشعب البحريني اليوم الوطني البحريني وهو مناسبة عظيمة في نفوسهم، يعبرون فيها عن حبهم وإخلاصهم للوطن، ويتبادلون أجمل الرسائل المعبرة عن فخرهم باليوم الوطني، ومن اجمل هذه الرسائل هي كالتالي:

  • إن نعمة الوطن هي نعمة عظيمة من نعم الله سبحانه وتعالى علينا، فيجب علينا أن نحمد الله ونشكره دائما على نعمة هذا الوطن الغالي الذي يسكن حبه في قلوبنا، وكل عام والبحرين وأهلها بألف خير.
  • أرسل لكم أجمل رسائل التهنئة في هذا اليوم الغالي على قلوبنا، وهو اليوم الوطني البحريني، زاد حبك في قلبي يا بلدي الغالي، كلنا نفديكي بأرواحنا وأنفسنا في سبيل الارتقاء بك يا وطن نحو الأمام، وكل عام ونحن بألف خير.
  • فلنمض معاً وسوياً نحو الأمام لبناء الوطن بكل شجاعة وقوة وتحدي لمواجهة الصعوبات، نحن كلنا نسعى لبناء وطن يرتكز على العلم والثقافة والأخلاق السامية، كلنا عزيمة ومجد وفخر بهذا الوطن الغالي، جعله الله ينعم بالأمان والاستقرار إلى الأبد، وكل عام ونحن فخورين جدا بهذا البلد الغالي والمتطور دائما نحو الأمام.

شاهد أيضا: فعاليات العيد الوطني البحريني 2023

كلمات عن العيد الوطني البحريني

رسائل قصيرة للتهنئة باليوم الوطني البحريني 2023

إن حب الوطن هو حب فطري يسير في العروق والقلوب، وهو حب أبدي من الصعب التعبير عنه بكل الكلمات والعبارات، حبك يا وطن غالي علينا، وأنت فخرنا وأمننا وأماننا، انت المجد والكرامة لنا، ومن أجمل الرسائل القصيرة:

  • وطني الحبيب والغالي كل الكلمات لا تعبر عن فخرنا بك واعتزازنا يا رمز قوتنا، نحن نعشق ترابك الغالي ونفداك بأرواحنا وأنفسنا، كل عام وأنتم بألف خير.
  • وطني الحبيب، من لي سواك أعشقه ومن لي أن أشتاق إليه غيرك يا وطني الذي يسري حبه في دمي.
  • وطني الغالي في حبك زاد عدد الحضور، وطني في حبك تغنت كل الطيور، وطني بك نسمى ونرفع رؤسنا ونحن فخورين.

أجمل شعر عن اليوم الوطني البحريني 2023

كم أنت عظيم يا وطني يا غالي، أنت مصدر الحب والأمن والأمان لنا، وبك نفتخر ونعتز ونرسم أسمى معاني الفخر والولاء والانتماء لك، كل عام والبحرين وشعبها بألف خير وسلام واستقرار، وأجمل قصيدة شعرية في اليوم الوطني البحريني هي:

  • هل البحرين يا طيبًا توارث  *****    شهادة غيرنا والكل حكابه
  • ولي قلنا من البحرين يعني *****      تشوف الطيب فينا لا غرابه
  • إلا ياعيد مرحب يوم تقبل    *****     تشوف ابيوتنا البيرق زهى به
  • تشوف اعلامنا يرفل سحرها  *****   وعلى كل بيت بيرقها علابه
  • تغنينا بعيدك يابلادي            *****   عسى روض السعد فيك ايحيابه
  • وعلى طاري بلادي والأحبه   *****    ذكرت أغلا مليك ٍ يُعتزابه
  • سعد عين إلذي لامس كفوفه *****     حمد يا عزّ مامثله تشابه
  • مليكٌ فالعلا نال الأماني        *****  تلامس هامته علو السحابه

شاهد أيضا: لماذا نحتفل باليوم الوطني الإماراتي

كلمات عن العيد الوطني البحريني

أجمل العبارات بمناسبة العيد الوطني للبحرين 2023

مهما قلنا من كلمات وعبارات لا نستطيع أن نعبر عن حبنا العميق والمنغرس في قلوبنا لهذا الوطن الغالي، وطن يعيش فينا ونكبر فيه ويكبر حبه في قلوبنا إلى أبد الأبدين، كل عام وأنت يا بلدي البحرين الغالي بألف خير وسلامة واستقرار:

  • كل عام و مملكة البحرين الغالية بألف خير بمناسبة الذكرى العزيزة على قلوبنا، وكل عام وأنت متربعة على منابر الحب والأمان، كل عام وأنت قوية وتسيري إلى الأمام في طريق الرقي والحضارة، وحفظ الله الملك والقيادة العظيمة والشعب الأصيل.
  • تعجز كل الكلمات والحروف عن وصف ما نشعر به نحن أبناء الوطن البحريني في ذكرى العيد الوطني للبحرين، فكل عام والبحرين بألف خير، بارك الله في هذا الشعب العظيم، وكل عام والأمة الإسلامية والعربية بألف خير.
  •  اليوم الوطني لمملكة البحرين هو يوم خالد في القلوب، وهو يوم مبارك ومن اجمل الأيام التي نحتفل فيها وكلنا فخر وانتماء وحب للوطن، بارك الله في هذه البلاد وحفظ أهلها من كلّ شر.

أجمل قصيدة شعرية عن البحرين بمناسبة العيد الوطني 2023

في السادس عشر من شهر ديسمبر من كل عام، تحتفل دولة البحرين شعباً وقيادةً بذكرى استقلال البحرين من الاحتلال البرطاني، وتتجلى أروع معاني الحب والانتماء للوطن الغالي، ومن أجمل القصائد الشعرية التي قيلت في حب البحرين هي:

سلام الله على العاهل رفيع الشان ابو سلمان              سـلام العز والرفعه من الديرة لغاليها
سلام وتهنئة لعاهل بلدنا شامخ الاركان                       سلامٍ من قلوبٍ يا حمد حبك سكن فيها
سلام معطر بنرجس وكادي وفل مَعْ ريحان                    و عود وعنبر مطيّب لك اجمعها وباهديها
سلامٍ ما يليق الا بـــحمدنا فارس الفرسان                    عسف خيل الفخر والمجد وذلّت له نواصيها
حمد وجه السعد-نور البلد-القائد-الربان                         سفينتنا على مينا الحضارة هو يرسيها
مليكٍ يملك قلوب الشَعَب بالطيب والاحسان                 مليكٍ يمسح دموع اليتامى وما يخليها

كلمات عن العيد الوطني البحريني، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن العيد الوطني البحريني، والذي يأتي في يوم الجمعة الموافق 16 ديسمبر 2023، وكل عام والبحرين وشعبها وقيادتها بألف خير وسلام.