فعاليات مهرجان القرين الثقافي ال 28 بالكويت، مع انطلاق فعاليات مهرجان القرين الثقافي في دورته الثامنة والعشرين في الكويت والذي كانت بدايته يوم الأحد الموافق الخامس من شهر مارس الجاري، بدأت الكثير من التساؤلات من قبل المواطنين في دولة الكويت عن فعاليات هذا المهرجان لعام 2023، حيث من المتوقع أن يحيي هذا المهرجان نخبة من نجوم الفن الخليجي ومن أبرزهم الفنان السعودي عبد الرب إدريس، ولذلك سوف نتعرف في هذا المقال على كافة التفاصيل حول فعاليات مهرجان القرين الثقافي ال 28 بالكويت.

نبذة عن مهرجان القرين الثقافي الكويت

مهرجان القرين الثقافي هو مهرجان ثقافي اجتماعي مخصص لدولة الكويت، ويشارك فيه نجوم وكبار الفن على مستوى الخليج العربي وليس فقط الكويت، وكانت أول انطلاقة لهذا المهرجان في تاريخ 23 نوفمبر عام 1994، وذلك بناء على طلب أمير دولة الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح، والجدير بالذكر أن هذا المهرجان يهدف إلى بحث سبل النهوض بالحركة الفنية والثقافية على أرض الكويت، وذلك من خلال القيام بالأنشطة الثقافية والفنية والتي تجمع العديد من المثقفين والمبدعين في الخليج العربي، ولذلك يعتبر من أهم المهرجانات الثقافية السنوية في دولة الكويت.

فعاليات مهرجان القرين الثقافي ال 28 بالكويت

شاهد أيضا: فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 2023

فعاليات مهرجان القرين الثقافي ال 28 بالكويت

ونظرا مع بداية انطلاق مهرجان القرين الثقافية بنسخته الثامنة والعشرين لهذا العام، تصدر البحث العديد من التساؤلات على منصة التواصل الاجتماعي تويتر عن أبرز فعاليات هذا المهرجان، حيث أعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت عن العديد من الفعاليات، وأبرزها ما يلي:

  • ستكون هناك ندوة فكرية بعنوان المشاريع الثقافية الأهلية.. قراءة واقع واستشراف مستقبل… ستكون على يومين متتالين محاضرات صباحية ومسائية.
  • وكذلك أيضا سيتم الاحتفاء بمرور مئة سنة على افتتاح المكتبة الأهلية بالكويت.
  • كما وستكون هناك عروض موسيقية عالمية، ومن أبرزها حفل “أنغام تركية”، وكذلك أيضا أمسية إيطالية… وأيضا سيتم إقامة عرض فرقة المسرح المنغولي الكبير للفنون الوطنية.
  • ومن ضمن الفعاليات سيتم عرض مسرحية “طاهرة”.
  • وكذلك أيضا سيكون هناك أمسيات شعرية متنوعة.
  • وأمسية “ليالي الشرق الكويتية” للموسيقار أنور حمدي.
  • منارة الفلكي الراحل “صالح العجيري”.
  • من المتوقع إقامة العديد من المعارض الفنية المتنوعة والتي من ضمنها معرض الأرض، ومعرض القرين التشكيلي.
  • والجدير بالذكر أن هناك فعالية تكريم شخصية المهرجان لهذه الدورة، وهو “الأمير بدر بن عبد المحسن”.
  • وسيكون هناك عرض مسرحي تاريخي “سدرة اللؤلؤ”.
  • وسيتم توزيع جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية خلال هذا حفل.

موعد مهرجان القرين الثقافي بالكويت

أعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت عن انطلاق فعاليات مهرجان القرين الثقافي بنسخته الثامنة والعشرين لعام 2023، حيث ستبدأ الفعاليات يوم الأحد الموافق 5 مارس عام 2023 في تمام الساعة الثامنة مساءً، وقد يستمر لمدة 15 يوم، هذا يعن أن نهاية فعاليات هذا المهرجان ستكون يوم الأربعاء الموافق 15 مارس 2023، حيث سيتم إقامة العديد من الفعاليات الفنية والثقافية خلال هذا المهرجان، وسيتم ختامه بتوزيع جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية.

وفي ختام مقالنا هذا والذي تعرفنا من خلاله على كافة المعلومات حول فعاليات مهرجان القرين الثقافي ال 28 بالكويت، وكذلك أيضا قمنا بالتعرف على تفاصيل أكثر حول هذا المهرجان، وقمنا في النهاية بذكر موعد بدايته والذي كان يوم أمس الأحد.