فضل وأهمية الدعاء في المولد النبوي الشريف 1444، حيث تعتبر ذكرى المولد النبوي الشريف ذكرى عظيمة في قلوب المسلمين، وفيها وُلد خير البشر وأفضلهم وأكرمهم أخلاقاً، أرسله الله عز وجل بالحق وبدين الهدى ونور الإيمان ليخرج هذه الأمة من الظلمات إلى النور، وسنقدم لكم من خلال موقعنا هذا فضل وأهمية الدعاء في المولد النبوي الشريف 1444.

فضل الدعاء يوم المولد النبوي

إن الدعاء في المولد النبوي في كتاب الله وسنة نبيه محمد – صلى الله عليه وسلم – كما لا يوجد دعاء خاص بالمولد النبوي. وهي أفضل عبادة يتقرب بها المسلم من ربه فيشعر به ويتحدث إليه ويطلب منه الاستجابة، وكثير من الدعاء في كل لحظة وزمان من الأمور التي يجب على المسلم أن يستجيب لها. هدى نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم ؛ لأن الدعاء أساس العبادة ويقينها.

صلاة المولد النبوي الشريف

الدعاء عبادة عظيمة يشعر فيها المسلم بقرب الله سبحانه وتعالى، ويجدر العلم أنه لا يوجد دعاء من هذين الأمرين كتاب الله تعالى وسنة نبيه محمد. صلى الله عليه وسلم – لهذا اليوم. أفضل دعاء للمولد النبوي الشريف

الحمد لله رب العالمين ربنا لك الحمد على جلال وجهك وعظمة قوتك اللهم لك الحمد نور السماوات والأرض و الحمدلله على قيامة السماوات والأرض ومن فيهم اللهم إنا نسألك باسمك الأعظم الذي لم يناديك فيه عبد إلا أنك استجبت الله ولأجل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم عليه صلى الله عليه وسلم أن تعطينا خير هذا اليوم وخير ما خلق من أجله، وأن تحمينا من شره وشره. ما تم إنشاؤه من أجله. الجسد ورضاك والسماء. اللهم إني أسألك غزارة الرزق والتوبة الصادقة. اللهم اغفر لي ذنوبي وإسراف في أموري.

 

فضل وأهمية الدعاء في المولد النبوي الشريف 1444

دعاء نبوي من السنة بمناسبة المولد النبوي

أفضل الدعاء هو الدعاء الوارد في سنة رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – وفيما يلي أدعية نبوية شريفة من السنة بمناسبة المولد النبوي

  • عن عبد الله بن عمر قال اللهم افترقنا عن خوفك مما بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما يصلنا إلى جنتك، ومن اليقين الذي يسهل علىك. لنا مصائب الدنيا، ونستمتع بسمعنا وأعيننا وقوتنا ما دمت تعطينا الحياة، وتجعلنا وريث الظلم. وننتصر على من يعارضنا، ولا تجعل مصائبنا في ديننا، ولا تجعل العالم همنا الأكبر، ولا مدى علمنا، ولا تغلب على من لا يرحمنا. “
  • وروى رفاعة بن رفيع عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال اللهم لك الحمد. اللهم لا يتراجع عندما تنتشر، ولا من يقترب من ما بعد، ولا من يفرق عندما تقترب، ولا مانح مما تمنعه ​​، ولا مانع مما تقدمه لنا. بركاتك ورحمتك ونعمتك ورزقك، اللهم إني أسألك نعمة أبدية لا تتغير ولا تتوقف، اللهم أسألك نعمة يوم الأسرة، والأمن يوم الحرب. وعصياننا وجعلنا من الراشدين اللهم اجعلنا نموت كمسلمين، وأحيينا كمسلمين، وانضم إلينا الصالحين بلا عار ولا فتن “.
  • عن عبد الله بن عمرو – رضي الله عنه – عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال اللهم يا خالق السماوات والأرض، يا عالم الغيب والمُنظر، هناك. لا إله إلا أنت، يا رب وملك كل شيء، أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر الشيطان أن يتنصل منه، وأرتكب الشر على نفسي، أو أجره لمسلم “.

شاهد أيضا: رسائل تهنئة المولد النبوي الشريف جديدة ومميزة 2023

استجاب دعاء ليلة المولد النبوي

ويستحب الدعاء في الأيام والليالي المباركة، وليلة ولادة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم من الأيام المباركة، والدعاء الخالص لوجه تعالى في وقت مرغوب ومعروف يستجيب بإذنه. ومن أدعية ليلة المولد النبوي ما يلي

  • اللهم إني أسألك ليلة عيد الميلاد المجيد أن ترحمني، وتغفر لي، وتغفر لي ذنوبي، وتدخلني في جنتك دون سابق عذاب أو حساب، وترضي عني يا رحمان.
  • اللهم يا صاحب الجلالة والشرف يا حنان يا منان أسألك بأسماءك العظيمة في ليلة المولد النبوي أن تفتح صدري وتغفر لي ذنوبي وتغفر لي وتعطيني شرعاً وتعطيني. اقرب اليك يا الله.
  • ربي أسألك يوم ولادة نبيك محمد – صلى الله عليه وسلم – أن ترضيني، وترضيني، وتغفر لي، وتغفر لي ولوالدي ومن عنده. حق علي أن أقبل توبتي وأثبت حجتي.
  • يا الرحمن، يا رحمان الرحمان، يا عالم السر، يا غفر الذنوب، أسألك في يوم المولد النبوي أن تغطيني فوق الأرض، وتغطيني تحت الأرض، وتتشفع لأجلي، لأغفر معظم ذنبي، وأجعل القرآن ينبوع قلبي، وإخلاء حزني، لا إله إلا أنت، سبحانك.

فضل وأهمية الدعاء في المولد النبوي الشريف 1444، قد وصلنا إلى ختام مقالنا عن فضائل الدعاء بمناسبة المولد النبوي الشريف حيث نلقي الضوء على بعض دعاء نبي الله محمد – صلى الله عليه وسلم – في الأيام المباركة. .