عدد سكان السعودية دون المقيمين 2023، تقوم المديرية العامة للإحصاء بإجراء تعداداً للسكان في كل عام داخل المملكة العربية السعودية، وذلك لأهميته وضرورته في دراسة جميع الظروف المحيطة بهذا التعداد من حيث المتطلبات والاحتياجات السكانية والخدمات المطلوبة، وما على الحكومة السعودية أن تقدمه لهم وللتعداد السكاني لمعرفة عدد سكان المملكة المقيمين والأجانب والمواطنين،  وفي هذا المقال سوف نتعرف على سكان السعودية دون المقيمين لعام 2023 م.

كم عدد سكان السعودية دون المقيمين 2023

يقدر عدد سكان المملكة العربية السعودية غير المأهولة عام 2023 بحوالي 21.97 مليون نسمة ، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 13 مليون نسمة وثلث سكان المملكة ، أي ما يعادل 38٪ من إجمالي سكان المملكة العربية السعودية. يقدر التكوين العرقي للسكان بحوالي 90٪ من العرب و 10٪ آسيويين ، وتقدر نسبة الذكور إلى الإناث بـ 137.1 ذكر لكل 100 أنثى وحوالي 80٪ سعوديين. تقع في 10 مناطق حضرية في المملكة بما في ذلك مكة وجدة والعاصمة الرياض والمدينة المنورة والدمام والطائف، إن سبب النمو السكاني للمملكة العربية السعودية هو وجود الكعبة المشرفة والآباء المسلمين ، وقد أتى الكثير من الناس للعيش فيها ، واقتصاد المملكة العربية السعودية جيد جدًا ، ويوفر فرص عمل ممتازة ، ومن الجدير بالذكر أن خاصة الاستثمارات والمكاسب بعد الافتتاح الكبير الذي شهدته المملكة العربية السعودية، هذا يجعل من الممكن لمزيد من رجال الأعمال في جميع أنحاء العالم العيش والقيام بأعمال تجارية، حيث المملكة العربية السعودية دولة منتجة للنفط وفي حاجة دائمة إلى العمال.

عدد سكان السعودية دون المقيمين 2023

كم عدد السكان الأصليين والمقيمين في المملكة 2023

يقدر عدد سكان المملكة العربية السعودية في عام 2023 بحوالي 35.84 مليون نسمة، بزيادة قدرها 1.5٪ عن عام 2023، ونظراً للقوة الاقتصادية للمملكة وتوافر الوظائف الشاغرة المختلفة نتيجة لتدفق العمالة الوافدة من الدول الأخرى ، فإن المملكة تشكل 0.45٪ من سكان العالم وتحتل المرتبة 41 في قائمة الدول من حيث عدد السكان.

شاهد أيضا : كم يبلغ عدد سكان السعودية دون المقيمين

كم نسبة المقيمين والأجانب في السعودية 2023

يشكل السكان 38٪ من إجمالي سكان المملكة، ويبلغ عددهم أكثر من 13 مليون نسمة ، ويشكل المجتمع السوري ربع هؤلاء السكان، ويمنحهم التعليم المجاني والحقوق الصحية، ويمنحهم حرية الوصول إلى التعليم والصحة والتواصل الاجتماعي، وتجاوز عددهم 1.5 مليون، كما تعد المملكة العربية السعودية أكبر سوق للقوى العاملة الباكستانية ، بأكثر من مليون شخص، تليها المجتمعات في مصر واليمن والبنغال والفلبين وسريلانكا والأردن وفلسطين، بأكثر من 115 ألف شخص من الدول الغربية.

شاهد أيضا : تعداد الفلسطينيين في السعودية 2023/1444

توزيع سكان المملكة حسب الدين 2023

تعتبر المملكة العربية السعودية دولة إسلامية ، وهي أرض الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة 97٪ من مجموع السكان و 100٪ من سكان السعودية مسلمون ، وينقسم الإسلام إلى قطبين 85-90٪ من طائفتين، والشيعة (10-1) لكل وظيفة في المملكة العربية السعودية، الغالبية يعتنقون الإسلام، مع نسبة صغيرة من الهندوس والمسيحيين والبوذيين، تنص الدولة على أن الدولة لا تطبق القوانين الدينية والحريات والدين على من يريد أن يصبح مسلما. يحظر التبشير داخل حدوده.

وفي نهاية مقالنا تعرفنا على عدد سكان المملكة العربية السعودية لعام 2023م، كما تعرفنا على عدد السكان الأصليين والمقيمين في المملكة 2023، وأيضا نسبة المقيمين والأجانب في السعودية 2023.