عبارات ولاء ومبايعة في ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان 1444، حيث تعتبر ذكرى البيعة الثامنة للملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، ذكرى عظيمة عند أبناء الشعب السعودي، وفيها تمت مبايعة الملك سلمان على الحكم، وذلك بعد وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله، وقد تم تقليد الملك سلمان خلفاً عنه في تولي شؤون الحكم في السعودية، وسنقدم لكم من خلال موقعنا هذا عبارات ولاء ومبايعة في ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان 1444.

البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

يأتي موعد البيعة الثامنة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في يوم الجمعة الموافق 03 ربيع الآخر عام 1444 هـجري، والذي يوافق تاريخ 28 اكتوبر 2023 ميلادي، وفي هذا اليوم تنظم الهيئة العامة للبيعة أمور تجديد الثقة والعهد والولاء لسمو الملك سلمان بن عبد العزيز وذلك للمواصلة في إدارة وتنظيم شؤون المملكة، ويكون تجديد البيعة في نفس التاريخ الذي تمّ فيه تسليم مقاليد الحكم للملك سلمان بن عبد العزيز، حيث كان ذلك في يوم الجمعة الموافق 3 ربيع الثاني عام 1436 هجري، الموافق لتاريخ 23 يناير 2015 ميلادي، بعد الإعلان رسمياً عن وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله.

وقد شهد عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز الكثير من الإنجازات والتطورات الغير مسبوقة في جميع جوانب الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية والتنظيمية، وتم تنفيذ الكثير من المشاريع والأعمال والمبادرات المتنوعة، وبالفعل كان هناك تطور واضح من السعودية في تقنية المعلومات وفي مجال الاتصالات والحكومة الإلكترونية، وأصبحت في المراتب الدولية الأولى.

عبارات ولاء ومبايعة في ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان بن عبد العزيز هي مناسبة عظيمة عند أبناء الشعب السعودي وقيادته، ويحتفل فيه جميع السعوديين وتمتلء القلوب والنفوس بالبهجة والسرور في المملكة، ويتبادلون أجمل التهاني والتبريكات في هذه المناسبة السعيدة، ومن أجمل العبارات هي:

  • تتزيّن بلادنا المباركة بصور الملك سلمان، وصور سمو الأمير الشّاب محمد بن سلمان، وتتزيّن القلوب بحبّهم لأنّهم الاهل، ولأن لنا فيهم انتماء ومنازل وعائلة، فكلّ عام وأنتم بألف خير.
  • بارك الله لنا في هذه المناسبة العظيمة في قلوبنا، وبارك الله لكل من سعى في إتمامها على خير، ونسأل الله تعالى أن يبارك في صحّة الملك سلمان بن عبد العزيز وأن يكون عونًا له في أداء الأمانة والمسؤولية.
  •  مناسبة إعادة البيعة لسمو الملك سلمان بن عبد العزيز هي من أجمل المناسبات الوطنية المهمة التي نفتخر بها كونها فرحة خاصّة بكل قلب مؤمن وواثق بجلالة الملك سلمان حفظه الله ورعاه.
  • باسمي المتواضع أرفع لكم أسمى آيات المحبة والمباركة بمناسبة إتمام البيعة الثامنة لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، ذلك الرّجل الهمام الذي طالما كان أهلًا لكلّ مرحلة، وسندًا لكلّ محتاج.
  • إن القلوب ترقص على وقع مناسبة إعادة البيعة للمرّة الثامنة لسيّدي جلالة الملك سلمان، فلك علينا حقّ الطّاعة ولنا عليك حقّ الابن لأبيه، بارك الله في صحّتك وأعانك على أداء الأمانة ونفع البلاد والعباد.

عبارات ولاء ومبايعة في ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

شاهد أيضا: متى تصادف ذكرى البيعة الخامسة لسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله؟

أجمل وأروع الكلمات عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

يحتفل أبناء الشعب السعودي بهذه المناسبة الوطنية الهامة، حيث تنتشر البهجة والسعادة في نفوس المواطنين السعوديين، وتتزين الشوارع والطرقات والمدن والأبنية بصور الملم سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه، ومن أجمل كلمات التي تقال في هذه المناسبة هي:

  • اللهم اجعل هذا البلد آمنًا مطمئنًا، اللهم احفظنا واحفظ أهله الكرام، ولا تُرينا فيهم مكروه يا خير الحافظين، بارك الله لكم في بيعتكم، وكان الله عونًا لملككم في مسيرته القادمة.
  • إن فرحة إتمام البيعة الثامنة للملك سلمان بن عبد العزيز هي فرحة لكل إنسان سعودي، وفرحة لكل طفل يعلم يقينًا أنّ ما يقوم به جلالة الملك سلمان هو الصالح العام للبلاد والعباد.
  •  إن البيعة الثامنة للملك سلمان تزيد من ثقتنا بهذا الملك العظيم المعطاء، وتزيد من قوة وترابط أبناء الشعب السّعودي، فحب الملك هو الشيء الذي لا يختلف عليه اثنان في السعودية.
  • بارك الله في بيعتكم وبارك الله في دياركم وحفظكم من كل شر ومكروه، باسمي المتواضع أبلغكم أسمى آيات الحب والإخلاص للمملكة العربية السعودية حكومةً وشعبًا بمناسبة البيعة الثامنة لجلالة الملك سلمان.

أروع أبيات شعرية عن البيعة الثامنة للملك سلمان

يتغنى الشعراء في المملكة العربية السعودية بأجمل وأروع وأقوى الأبيات الشعرية في حب الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتجديد المبايعة له، فهو القائد والحاكم والملك، وحافظ هذه البلاد، ومن أجمل الشعر الذي قيل في البيعة هو:

الله الاول وعزك يا الوطن ثاني                لأهل الجزيرة سلام وللملك طاعة
حنا جنود الحرس للقايد الباني              رمحه، ودرعه وكف الشيخ وذراعه
مثل السيوف البواتر وان جنى الجاني      يضرب بها ارقاب من بالدار طماعة
من بان عبدالعزيز وصبحنا باني               ما عاد نقبل ظلام الليل لو ساعة
في السلم يشهد لنا عمرا الاوطاني       وفي الحرب لا رواحنا للموت بياعه
حنا سياج الوطن عن كل عدواني          والجيش والأمن ساري العز وشراعه

وقصيدة للملك سلمان

يا سليل المجد وصفكْ من يرومهْ *** لي خصالكْ شمس في الآفاق تسفِرْ
بالضّيا والخير دوم الوقت دومهْ *** كلّ يومٍ في عيون الناس تكبَرْ
يا حبيب الشّعب يا عنوان قومهْ *** لكْ سجلٍ بالمكارم لي يسطّرْ
بالذّهب والمسك يومٍ بعد يومهْ *** منزلكْ فوق الثريّا وفوق وأشهر
فوق قرص الشمس فاضت به علومهْ *** مِنْ يطال ومِنْ يروم الطّير لشقرْ
في الفضا لي سنْ وانوى له عَ شومَهْ *** لكْ سجايا مثل نفحِ الورد لحمَر
لي سِقي من نبع شلاّل ويمومهْ *** بكل أرض لك فعل للناس يظهَرْ
وكم يدينك مسْحت أمْن القلب غومهْ *** إنتِ رمز الحقْ قول وفعل واكثرْ
يا ابنِ من هو فِالعلا سطّرْ رقومهْ *** يا رفيع القَدْر يا عَذْبٍ تحدّرْ

عبارات ولاء ومبايعة في ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

شاهد أيضا: أعضاء هيئة البيعة السعودية

عبارات تجديد الولاء والبيعة 1444

يتبادل أبناء الشعب السعودي أسمى وأجمل العبارات والتهاني بمناسبة تجديد البيعة للملك سلمان بن عبدالعزيز الثامنة، وهو يوم عظيم عندهم يشعرون فيه بكل فخر واعتزاز بإنجازات هذا الملك الخالد والعظيم، ومن أجمل عبارات تجديد الولاء والبيعة هي:

  • بسم الله العلي العظيم والحمد لله الذي أكرمنا بوجود رجال نُبايعهم على المَوت قبل الوفاء، رجال أشدّاء يحملون هموم الوطن والمواطن فوق ظهورهم حتّى آخر العمر، فاللهم بارك في سمو الملك وكن معه في كلّ حين.
  • بكل فخر واعتزاز، نُجدد الولاء والبيعة لسمو الملك سلمان بن عبد العزيز في مناسبة تسكن قلوبنا قبل مواعيدنا السنويّة، فذكرى تولّي الملك سلمان هي ذكرى مُباركة نشعر معها بالبهجة والسّرور في قلوبنا.
  • بكل حب وفخر ومجد، نقول لك أيها الملك والقائد، نحن على الموعد لتجديد العهد والولاء بالوفاء لآخر العمر، فطاعة ولاة أمرنا واجب علينا ما حيينا، والوفاء لجهودهم واجب شرعي علينا.

عبارات ولاء ومبايعة في ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

كلام مؤثر في حب الملك سلمان وتجديد البيعة الثامنة

يحمل المواطنون السعوديون في قلوبهم أكبر معاني الحب والتي تفوق مستوى الكلمات، فحبهم للملك سلمان أكبر من كل التعبير والمفردات، وتعجر كلمات الحب عن وصف حبهم وولائهم للملك سلمان الذي قاد المملكة إلى بر الأمان، وأجمل ما قيل:

  •  البيعة الثامنة هي موعد تجديد وطنيّتنا وتجديد انتماءنا للأرض والبلاد، فكل عام وأنتم بخير بمناسبة ميلاد حكم الملك سلمان الذي نحبه ونفتخر به.
  • الملك سلمان حفظك الله ورعاك، أنت ملك الحزم، الذي يسعى دوما لحماية وطنه وشعبه حتّى آخر مكان، الملك سلمان هو صاحب المواقف التي لا رجوع عنها، هو رجل الكرامة والعنفوان الذي نرفع به الهامات والرؤّوس عاليًا، فكلّ الحب والتقدير لك يا سيدي الملك.

عبارات ولاء ومبايعة في ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان 1444، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن الملك سلمان وعن تجديد البيعة الثامنة له، والتي تصادف يوم الجمعة الموافق 3 ربيع الثاني 1444 هجري، الموافق 28 أكتوبر 2023 ميلادي.