عبارات عن يوم التأسيس السعودي 1444، رسائل تهنئة بيوم التأسيس

عبارات عن يوم التأسيس السعودي 1444، رسائل تهنئة بيوم التأسيس، وهو يوم عظيم ومناسبة وطنية هامة في المملكة العربية السعودية، تتجسد فيه أسمى معاني الوطنية والفخر والانتماء للوطن الغالي على القلوب، ويحيي أبناء الشعب السعودي في يوم التأسيس ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، على يد الإمام محمد بن سعود -رحمه الله- وهو نفس اليوم الذي تولى فيه الحكم، وسنعرض لكم في هذا الموقع أجمل عبارات عن يوم التأسيس السعودي 1444، رسائل تهنئة بيوم التأسيس.

نبذة عن يوم التأسيس السعودي

في 27 يناير من العام 2023 أصدر سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمراً ملكياً بجعل يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير/ شباط من كل عام يوم التأسيس السعودي، وذلك للاحتفال بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى والذي يوافق يوم 30 جمادى الآخرة من عام 1139هجري، وفي هذه الفترة تولى الإمام محمد بن سعود الحكم في عاصمة السعودية الدرعية، وشهدت فترة حكمه الكثير من الإنجازات والتطورات فيها، كما يعتبر هذا اليوم يوم عطلة رسمية في جميع أنحاء المملكة.

عبارات عن يوم التأسيس السعودي

يوم التأسيس السعودي هو يوم وطني وهام في المملكة العربية السعودية، يتجدد فيها الولاء والانتماء للقادة العظماء فيها، الذين بذلوا أقصى مجهوداتهم في سبيل الحفاظ على هذه الدولة العظيمة وبناءها وتطورها من جميع مناحي الحياة، ومن أجمل عبارات يوم التأسيس هي:

  • مع حلول الذكرى الثانية ليوم التأسيس السعودي، نحتفل في دولتنا العظيمة بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعا، وقد حقق لنا أجدادنا النصر المبهر منذ عدة قرون، وأبارك لنفسي ولكل مواطن سعودي بمناسبة يوم التأسيس، وكل عام ودولتنا العزيزة بألف خير.
  • اللهم نسألك باسمك العلي العظيم أن تعيد علينا هذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوبنا بكل خير وأمن وأمان واستقرار، وكل عام والسعودية وأهلها بألف خير ويمن ويركات.
  • إن يوم التأسيس السعودي هو يوم العزة والمجد والكرامة، وهو يوم في القلب، نحيي فيه تاريخ أجدادنا العظماء الذين حاربوا من أجل هذه الدولة، وضحوا بحياتهم من أجل بناءها والتصدي في وجه الطامعين، وبكل حب واعتزاز نقول نحبك يا السعودية ونفتخر بك ونتمنى من الله العلي العظيم أن يبارك في هذه الأرض الطيبة والمباركة.

شاهد أيضا: كم باقي على اجازة يوم التأسيس السعودي 2023

عبارات عن يوم التأسيس السعودي

رسائل تهنئة بيوم التأسيس السعودي

إن يوم التأسيس السعودي هو يوم هام ويحيي فيه أبناء السعودية ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، والتي هي رمز العزة والفخر والمجد لأجدادنا العظماء، ونهنئ نفسنا في هذا اليوم الغالي على قلوبنا، ومن أجمل رسائل التهنئة:

  • أرسل لكم أطيب الأمنيات والتهاني والتبريكات بمناسبة يوم التأسيس السعودي، وكل الشكر والامتنان لقادتنا العظماء الذين ساروا على الدرب لبناء هذا الوطن الغالي والعظيم، وكلنا فخر بك يا سعودية.
  • بمناسبة يوم التأسيس السعودي، أرسل لكم أطيب التهاني الممزوجة بالفخر والاعتزاز ببلدنا الغالي، وبمملكتنا العظيمة، وكل عام والشعب السعودي بألف خير.
  • ارفع رأسك فوق في العالي، فأنت مواطن سعودي صامد وجبار، ودايما خلك فخور بأجدادك اللي بنوا الدولة وأسسوها، ورفعوا من شأنها، وسعوا في توحيد هذه الأرض.

أجمل شعر عن يوم التأسيس السعودي 2023

يكتب الشعراء أجمل الأبيات الشعرية التي تعبر عن حب الوطن والانتماء له، ويسطرون أروع الأبيات والأشعار التي تعبر عن عشق تراب هذه الدولة العظيمة، وهي من أكثر الدول تحضراً وتطوراً، ومن أجمل أبيات الشعر في يوم التأسيس هي:

ارفع راسك انت سعودي ***  طيبك جاوز كل حدودي

مالك مثيل(ن) بالدنيا ***  غيرك ينقص وأنت تزودي

فارس و أجدادك فوارس  ***  و أصبحت لبيت الله حارس

مغروس بالمجد و غارس  ***  في ميدان العز شهودي

علمك غانم وجارك سالم  ***  يخشى من هيبتك الظالم

راعي صمله دايم والم  ***  سيف و قلب وفعل زنودي

بالعالم ما مثلك مسلم  ***  دايم بالفضيله محرم

الخايف بدارك منعم   ***  وعن دخيل حماك تذودي

دايم سيفك بيدك سلّه  ***  ما تغمد سيفك منذلّه

و حجاجك دايم منفلّه  ***  وأنت بنصر الله موعودي

فهد القائد فهد الرائد *** فهد الصقر الحر الصايد

و العيد بعون الله عايد  ***  وسعودك يا وطني سعودي

شاهد أيضا: إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس كاملة الفقرات 2023

عبارات عن يوم التأسيس السعودي

كلام عن يوم التأسيس السعودي 2023

إن يوم 22 فبراير هو يوم التأسيس السعودي، وهو يوم العزة والكرامة التي تتجسد فيه أروع معاني الوطنية والعشق والانتماء لهذا الوطن الغالي على القلوب، وأجمل كلام قيل في يوم التأسيس السعودي هو كالتالي:

  • بمناسبة ذكري تأسيس الدولة السعودية، نهنئكم بأجمل عبارات التهاني، ونسأل الله أن يحفظكم، وأن يحمي لنا هذه الأرض المباركة. وكل عام والسعودية وشعبها بألف خير وسعادة.
  • كل عام والسعودية وأهلها وأراضيها وقادتها العظماء بألف خير، ونتمنى من الله أن يحفظ هذه الدولة وشعبها، وأن ينعم عليهم بالاستقرار والأمن والأمان.
  • بمناسبة يوم تأسيس دولتنا، نهنئ أنفسنا وشعبنا الكريم وأحبائنا وكل عام والوطن يجمعنا بكل حب وسعادة.
  • كل عام وأنتم بألف خير وبارك الله في جهودكم لإنعاش الوطن واستعادته.
  • ستبقى دولتنا السعودية الغالية رمزاً للتطور والازدهار ومواكبة التطورات في العصر الحالي. وسنبقى فخورين فيها إلى الأبد، بارك الله لنا في هذا الوطن الحبيب، وكل عام وأنتم بألف خير.

بوستات تهنئة بيوم التاسيس السعودي

يهتم السعوديون في يوم التأسيس السعودي بكتابة أجمل البوستات التي تعبر عن حب الوطن والانتماء له، والفخر والاعتزاز به، ويعبرون فيها عن حبهم لوطنهم المغرس في نفوسهم بالفطرة، ومن أجمل بوستات التهنئة بهذه المناسبة هي:

  • دولتني الغالية في القلب المملكة العربية السعودية، نسير بك نحو الأمام ونحو مستقبل مشرق وباهر وعلى خطى الآباء والأجداد في تحقيق النصر والوحدة والاستقرار.
  • اليوم هو يوم عظيم وغالي على قلوبنا، هو يوم تأسيس المملكة العربية السعودية، وهي ذكرى جميلة ونفتخر بها ونعجز عن شكر من ساهم في بناء هذا الوطن الغالي. وكل عام والسعودية وأهلها بألف خير واستقرار.
  • في يوم التأسيس السعودي، أهنئ نفسي وأهنئ قادتنا العظماء الذين هم أروع أبطال بنوا هذا الوطن. وساهموا في الارتقاء به نحو الأمام، وكل عام وأنتم بألف خير وسعادة واطمئنان.

عبارات عن يوم التأسيس السعودي

خواطر عن يوم التأسيس السعودي

في ذكرى تأسيس الدولة السعودية، يفتخر السعوديون بهذا اليوم الوطني العظيم، الذي يجددون فيه الولاء والطاعة للقادة العظماء، ويهتم السعوديون في البحث عن أجمل الخواطر التي تعبر عن حبهم لوطنهم واعتزازهم به، ومن أجمل هذه الخواطر:

  • بكل فخر واعتزاز نفتخر بأننا سعوديون تنتمي إلى هذا البلد، وهذه الأرض التي قاتل وحارب من أجلها أجدادنا، وسعوا وجاهدوا في توحيدها.
  • نسأل الله العلي العظيم أن تنعم المملكة العربية السعودية بفضل وبركات من الله تعالى. وكل عام وأنتم بألف خير، أهنئكم بمناسبة يوم التأسيس السعودي.
  • اليوم نحتفل بالذكرى السنوية الثانية لتأسيس المملكة العربية السعودية، حفظها الله وجعلها دائما أرض أمن وسلام واستقرار. وكل عام والشعب السعودي بألف خير.

عبارات عن يوم التأسيس السعودي، كان هذا عنوان مقالنا، والذي قدمنا فيه أجمل العبارات والكلام في يوم التأسيس السعودي، وذكرنا أجمل رسائل وبوستات التهنئة بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا، وكل عام وأنتم بألف خير وسعادة واستقرار.

مقالات ذات صلة