صلاة الليلة السابعة عشر من رجب، تعتبر الليلة السابعة عشر من شهر رجب هي ليلة المبعث، حيث تعد من إحدى الليالي المباركة التي تتخلل شهر رجب، لهذا يفضل الصلاة بها والقيام بالعديد من الأعمال التي تقرب العبد من الله عز وجل، كما ويعرف عن هذه الليلة العظمة بأنها يفضل بأن يتم الصلاة بها لعدد معين، وفي هذا السياق سيتم من خلال المقال التعرف على فضل صلاة الليلة السابعة عشر من رجب.

فضل صلاة الليلة السابعة عشر من رجب

كما ويجدر بالإشارة. إلى أن لصلاة الليلة السابعة عشر من رجب فضل وثواب كبير يعود به الله سبحانه وتعالى على عباده المصلين في هذه الليلة، حيث يعرف عن هذه الليلة بأنه يتم خلالها تأدية ثلاثون ركعة بالحمد مرة وبقل هو الله أحد عشرة مرات، كما ووعد الله عز وجل عباده المصلين في هذه الليلة بثواب كبير منه. حيث إن هذا الثواب كما هو متمثل في السطور الآتية:

  • يتم منحه ثواب سبعون شهيد.
  • كما ويقوم بإحيائه يوم القيام ونوره ينعكس على أهل الجمع كما بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.
  • أيضا. يمنحه الله براءة من النفاق وبراءة من النار ويقوم برفع عذاب القبر عنه.

صلاة الليلة السابعة عشر من رجب

شاهد أيضا: دعاء الجمعة الأولى من شهر رجب مكتوب

أعمال الليلة السابعة عشر من رجب

علاوة على ذلك. فإن الليلة السابعة عشر من شهر رجب تعتبر ليلة المبعث، كما وتعد من إحدى أكثر الليالي المباركة في شهر رجب، حيث يوجد هناك العديد من الأعمال التي من المفضل بأن يتم القيام بها في هذه الليلة المباركة من الشهر المحرم. وإليكم قائمة بأبرز هذه الأعمال فيما يلي:

  • تأدية صلاة العشاء والتوجه إلى النوم، ومن ثم الاستيقاظ في أي وقت من إحدى ساعات الليل.
  • حيث إنه في حال كان الاستيقاظ قبل منتف الليل يتم تأدية اثنتي عشر ركعة يتم خلال كل ركعة من ركعاتها قراءة سورة بسيطة من المفصل.
  • ويقصد بالمفصل بدءاً من سورة محمد وحتى نهاية القرآن، ثم يتم التسليم بين كل ركعتين.

صلاة الليلة السابعة عشر من رجب

  • كما أنه في حال الانتهاء من الصلوات يتم الجلوس بعد السلام وقراءة الحمد والمعوذات وقل هو الله أحد وقل يا أيها الكافرون وآية الكرسي سبع مرات لكل واحدة منها.
  • وبعدها. يتم الدعاء بإحدى الأدعية المفضل قولها في ليلة السابعة عشر من شهر رجب.

شاهد أيضا: الايام البيض في شهر رجب 1444

دعاء الأمسية 17 من شهر رجب

كما ويوجد هناك العديد من الأدعية التي يفضل بأن تم الدعاء بها خلال الليلة السابعة عشر من شهر رجب، حيث يعتبر شهر رجب من الأشهر الحرم، كما وتعد الليلة السابعة عشر من إحدى الليالي المباركة فيه، وفي هذا الصدد سيتم التعرف على دعاء من إحدى أبرز الأدعية التي يفضل الدعاء بها في تلك الليلة، وهذا الدعاء كالتالي:

يا رب إن هذه الليلة ليلة السابعة عشر وهي أول عقود الأعداد. وسبع وهي شريفة الآحاد، لا حقة بنعت سابقه، ويل لمن أمضاهن بغير حق لك يا مولاه قضاك، ولا بقرب إليك أرضاك. (www.dynamicslr.com) وانا أحد أهل الويل، صدتني عنك بطنة المآكل والمشارب. وغرني بك أمر المسارب وسعة المذاهب، واجتذبتني إلى‏ لذاتها سنتي، وركبت الوطيئة اللذيذة من غفلتي.

وبوصولنا إلى هنا نكون قد انتهينا من التعرف على فضل صلاة الليلة السابعة عشر من رجب، كما وتعرفنا على أبرز أعمال الليلة السابعة عشر بجانب الدعاء الذي يفضل بأن يتم الدعاء به فيها.