سناب بشاير الشيباني، تعتبر بشاير الشيباني هي تلك الأديبة والشاعرة المشهورة في دولة الكويت، حيث إنها نشأت وترعرعت وسط عائلة أدبية ساعدت على تكوين شخصيتها وتكوينها، فوالدها هو الشاعر الكويتي إسحاق الشيباني، حيث أثر ما أنتجه من فن راقي علي شخصيتها بصورة كبيرة، فيما أن والدتها هي الإعلامية الكويتية أمينة الشراح، هذا ونشير إلى أنها ابتدأت علاقتها مع الشعر منذ الطفولة المبكرة وتميزت بالقاءها للشعر بصورة مميزة، من هنا بحث الكثيرون عن معرفة سناب بشاير الشيباني الذي سنتعرف عليه خلال السطور الآتية أدناه.

من هي بشاير الشيباني ويكيبيديا

بشاير الشيباني هي الأديبة والشاعرة الكويتية الشهيرة علي مستوي نطاق دولة الكويت والدول الخليجية، حيث إن لها العديد من النشاطات الأدبية التي ساعدت على شهرتها بشكل موسع، أهم المعلومات الشخصية عنها تتمثل فيما يلي:

  • هذا ونشير إلى أن بشاير الشيباني من مواليد العام الميلادي 1982 وعلى وجه التحديد 28/ سبتمبر أي أنها تبلغ من العمر 40 عاما.
  • ترجع وتعود أصولها وأنسابها إلى كونها كويتية الجنسية فقد ترعرعت ونشأت ضمن أسرة كويتية تعشق الأدب بشكل كبير.
  • والدها هو الشاعر المعروف إسحاق الشيباني الذي أثر بشكل كبير في شخصيتها منذ الصغر.
  • فيما يتعلق بالمؤهل العلمي الخاص بها فقد أنهت دراستها للعلوم الاجتماعية من جامعة الكويت وقد تم حصولها أيضا على درجة البكالوريوس في علم النفس ولكنها برغم ذلك لم تبعد عن الشعر.
  • كانت تقوم بإعداد الكثير من الأمسيات الشعرية المميزة أثناء فترة دراستها التي تقوم بكتابتها في كل من الجامعات والمعاهد الكويتية.

سناب بشاير الشيباني

شاهد أيضا: من هو زوج بشاير الشيباني ويكيبيديا

من هو زوج بشاير الشيباني ويكيبيديا

يعتبر الفنان التشكيلي السوري ياسر حمود هو زوج الأديبة والشاعرة الكويتية بشاير الشيباني باعتباره أحد أعضاء اتحاد الفنانين التشكيليين في دولة سوريا.

  • هذا ونشير إلى أن ياسر حمود من مواليد العام الميلادي 1963 من سوريا ، حيث عاش وترعرع وأتم درسته فيها.
  • تم حصوله على الدرجة العلمية شهادة البكالوريوس من كلية الفنون التشكيلية بجامعة دمشق بما يخص قسم العمارة الداخلية خلال العام الميلادي 1987.
  • عرف بتقديمه للفن الراقي الذي قدمه في المعارض الفنية المختلفة والمتعددة على مستوى العالم العربي أجمع.
  • من أهم أعماله الفنية البارزة تتمثل في تصميمه ضريح حافظ الأسد الرئيس السوري الراحل.
  • فيما يتعلق بديانته التي يعتنقها يدين بالديانة الإسلامية وملتزما بتعاليم الدين الحنيف ومتزوجا من بشاير الشيباني وله اثنان من الأبناء.

بشاير الشيباني من وين

تمركزت العمليات البحثية عبر عدة مواقع بحثية لمعرفة إلام تعود وترجع أصول وأنساب الأديبة الكويتية بشاير الشيباني، حيث أننا نشير إلى أنها ترجع إلى قبيلة بنو شيبان باعتبارها من أهم القبائل العربية العريقة والأصيلة التي تمتد إلى ما قبل عصور الإسلام وتنحدر أنسابهم تبعا لما تم تأكيده من قبل علماء التاريخ والنسابون إلى:

  • شيبان ابن ثعلبة ابن عكّابة ابن صَـعب ابن عليّ ابن بـكر ابن وائـل ابن قاسـط ابن هَـنب ابن أفـصى ابن دعمي ابن جـديلة ابن أسَـد ابن ربـيعة ابن نزار ابن مـعد ابن قيدار ابن إسماعيل ابن إبراهـيم عليه السلام.

سناب بشاير الشيباني

شاهد أيضا: حساب سناب كادي الجريسي الرسمي

سناب بشاير الشيباني

حظيت الأجيبة الكويتية بشاير الشيباني علي قاعدة جماهيرية عظيمة عبر منصة سناب شات التي وصلت أعداد متابعينها عبر تلك المنصة لما يقارب 772 ألف متابعا، فتقوم عبر تلك المنصة بمشاركتها للكثير من أعمالها الأدبية الشهيرة، حيث بانكانكم المتابعة لحسابها سناب شات ورابط صفحتها الشخصية من خلال الضغط على الرابط من هنـــــا.

إلى هنا ونختتم سطور مقالتنا التي تعرفنا من خلالها على الطرح المختص ب، سناب بشاير الشيباني، إضافة لمعرفتنا أيضا من هو زوجها وأهم أعماله الأدبية، كما وادرجنا رابط صفحتها الرسمية سناب شات على أكمل وجه.