سبب وفاة مريم شبل المنشدة المصرية الشابة، توفيت الشابة المنشدة مريم شبل وهي من مدينة شبين الكوم في محافظة المنوفية يوم الأحد بعد الصراع الطويل مع مرض السرطان، وقد عم الحزن الكبير والشديد بين العديد من الأطياف الفنية والثقافية في الأوبرا والمحافظة، وهي كانت متمتعة بالأخلاق الحسنة والطيبة والصوت العذب والجميل، ومن خلال موقع تفاصيل سنقدم لكم سبب وفاة مريم شبل المنشدة المصرية الشابة.

سبب وفاة مريم شبل المنشدة المصرية الشابة

إن الحزن والالم خيم على منصات التواصل الاجتماعي من خلال إعلان خبر وفاة المنشدة الشابة مريم شبل، وتمنوا لها المغفرة والرحمة في أيام شهر رمضان المبارك، ومن خلال وسائل الاعلام المصرية تم القيام بذكر سبب وفاتها وهو أنها كانت تعاني من مرض شديد وهو مرض السرطان، بحيث مصابة به منذ سنوات متعددة.

المنشدة مريم شبل أم كلثوم المنوفية

من خلال المدربين الذين تدربت عندهم تم القيام بتسميتها أم كلثوم المنوفية، وقد دخلت جامعة المنوفية، وتم انضمامها إلى كورال الجامعة، وقد تميزت وبرعت في الأداء ومن بعدها انضمت إلى كورال وزارة الشباب والرياضة، وقامت بالعمل على تقديم العديد من العروض المتنوعة والكثيرة، وقد انضمت إلى فرقة التهامي للإنشاد الديني في دار الاوبرا المصرية، وقد اشتهرت وامتازت بالصوت والأداء، إلى أن أصابها المرض وجعلها طريحة الفراش.

المنشدة الشابة مريم شبل تميزت بعذوبة صوتها

إن الراحلة المنشدة الشابة مريم شبل تميزت بالجمال في الصوت الوجه الملائكي الجميل، وقد خطفت وأثرت على قلوب الكثير من الناس والمعجبين والمحبين لها، بحيث أن أحمد فوزي وكيل وزارة الثقافة بالمنوفية، قال ل القاهرة 24 “إن مريم شبل انضمت لفرقة المنوفية للموسيقى العربية، منذ أكثر من 10سنوات، ولأن صوتها وموهبتها حقيقية لاقت اهتماما كبيرا من كل مدربي الفرقة”.

شاهد أيضاً: سبب وفاة أم أماني الشعلان

نقيب المنشدين ينعي المنشدة مريم شبل

من خلال المنشور على الصفحة الرسمية له على مواقع التواصيل الاجتماعي الفيس بوك، نعى المنشدة الشيخ محمود التهامي، وهو يعد نقيب المنشدين حيث قال: “لا حول ولاقوه إلا بالله، طول عمري أكتب بوستات أشيد فيها بأولادي وبناتي المنشدين، فرحان بيهم، في كل لحظة قضيناها في مدح سيدنا النبي صلي الله عليه وسلم، فرحان بتخرجهم  ونجاحهم وتألقهم في كل المحافل، وعمري ماكنت أتخيل إني أكتب بوست أنعي فيه بنت من بناتي العزيزات علي قلبي، مريم علاء شبل بنتي في ذمة الله، ربنا يرحمها ويصبرنا ويصبر زوجها وأهلها”.

ونعى أساتذتها في كلية الآداب جامعة المنوفية، وزملائها المنشدة مريم سبل وأكدوا على حسن الخلق والموهبة الجميلة والتي انتظروها في جميع الاحتفالات، ويدعوا لها بالرحمة والمغفرة.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي ينعون المنشدة مريم علاء شبل

تم العمل على التداول من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مدينة المنوفية بشكل كبير وواسع عن خبر وفاة المنشدة الشابة مريم علاء شبل، بحيث أن هدير تركي قالت: “يا مريم يا حبيبة قلبي، أنا مش مصدقة، لا إله إلا الله، ربنا يرحمك بحق الأيام المفترجة، أنا مش مستوعبة، ربنا يرحمك يارب، هتوحشي حبايبك أوي أوي أوي بجد”، وأيضاً قالت مها علي: “ياربي.. يا مريم أنا مش مستوعبة، أنا اتفاجئت بوفاتك، ربنا يرحمك يا حبيبتي وينور قبرك”، وذكرت تسنيم نبيل: “ربنا يرحمك يا مريم، ويحسن إليك، ويغفر لك، ويصبر عمو علاء يارب، حقيقي خبر وفاتك صدمني، ربنا يجعل مرضك في ميزان حسناتك ياحبيبتي، ادعوا لها بالرحمة والمغفرة”، وقال ضياء عباس: “البقاء لله في مريم شبل، عضو كورال جامعة المنوفية، ربنا يرحمك يا رب ويجعل مثواكي الجنة بحق هذا الشهر الفضيل، ويصبر أهلك يارب العالمين”.

وإلى هنا وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تحدثنا فيه عن سبب وفاة مريم شبل المنشدة المصرية الشابة، وتحدثنا أيضاً عن المشندة المتميزة بعذوبة الصوت، ونقيب المنشدين والمدربين ورواد المواقع التواصل الاجتماعي ينعون المنشدة الشابةمريم شبل.