سبب وفاة جولييت أكومبرا المناضلة الجزائرية

سبب وفاة جولييت أكومبرا المناضلة الجزائرية، توفيت المناهضة المناضلة للاستعمار الفرنسي جولييت أكومبورا، وتعتبر واحدة من الشخصيات العظيمة والرائعة والتي تدافع عن وطنها ضد الأعداء، وهي أرملة المناضل جورج أكومبورا، والذي تم الحكم عليه بالإعدام في حرب استقلال الجزائر، وهي بعمر 92 سنة، وتم الإعلان من قبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ضمن رسالة تعزية، ومن خلال موقع تفاصيل سنقدم لكم سبب وفاة جولييت أكومبرا المناضلة الجزائرية.

سبب وفاة جولييت أكومبرا المناضلة الجزائرية

تم وفاة المقاتلة الفرنسية المناهضة للاستعمار الجزائري جولييت أكومبورا  وهي أرملة المناضل جورج أكومبورا ، والتي تم الحكم عليها بالإعدام من خلال حرب الاستقلال الجزائرية عن عمر ناهز 92 عام، وذلك من خلال ما قاله الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون عبر خطاب تعزية.

شاهد أيضاً: سبب وفاة الصحفي الجزائري عبد القادر لعرايش في وهران

رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضلة جولييت أكومبرا

قالت وكالة الأنباء الجزائرية بأن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يوم الخميس بتقديم التعازي إلى عائلة المناضلة ولييت أكومبرا التي تعتبر من الأصول الأوروبية، والتي تم معرفتها بالمساندة إلى القضية الجزائرية والمناهضة إلى الاستعمار الفرنسي، والذي وافتها المنية بعمر 92 عام، بحيث أعرب تبون عن التعازي حيث قال: “خالص تعازيه ومواساته لعائلة المناضلة جولييت أكومبرا ذات الأصول الأوروبية”، وتم الاشادة بأن “تاريخها النضالي من أجل القضية الجزائرية ومناهضة الاستعمار الفرنسي”.

قالت وكالة “فرانس برس” أن جولييت “هي أرملة المجاهد الجزائري جورج أكومبورا والذي توفي في 2012، وتم انضمامه مع زوجته إلى صف المقاومة الوطنية الجزائرية مع قيام حرب التحرير (1954-1962)، عن طريق الحزب الشيوعي الجزائري”، بحيث حكم على جورج أكومبورا بالإعدام في عام 1956 بعد ان اتهم بمشاركته في تفجير مركز شرطة في حي المرادية في العاصمة الجزائرية، ولكن الحكم لم يتم تنفيذه بعد أن وصل شارل ديغول إلى السلطة في عام 1958 وتم توقف تنفيذ أحكام الإعدام.

جنازة جولييت اكومبورا

إن جنازة المناضلة جولييت أكومبورا سيتم إقامتها يوم السبت في المقبرة المسيحية في حى بولوجين في العاصمة الجزائرية وهو المكان الذي دفن فيه زوجها المناضل الكبير والمحكوم عليه بالإعدام جورج أكومبرا.

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية المقال والذي تحدثنا فيه عن سبب وفاة جولييت أكومبرا المناضلة الجزائرية، ورئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضلة جولييت أكومبرا، وجنازة جولييت اكومبورا.