سبب تعطل موقع تويتر، تصدر العطل المفاجئ الذي أصاب الموقع حديث المغردين في الساعات القليلة الماضية، كونه الانقطاع الأول من نوعه لخدمات تويتر، وطالب المستخدمين الجهة المالكة بحل المشكلة والتوصل الى حلول مباشرة وسريعة، للتخلص من التعليق المفاجئ، ومقال اليوم يتناول التوضيح الكافي للأسباب، وفقاً للتصريحات المعلن عها من قبل الجهات المالكة للموقع، ونتابع السطور الآتية كي نرى ما هو سبب تعطل موقع تويتر.

سبب تعطل موقع تويتر

سبب تعطل موقع تويتر

ويعتبر التعطل؛ الانقطاع الأول من نوعه لخدمات تويتر منذ سلسلة من المشاكل طالت الشبكة الاجتماعية في فبراير، وقد عاد توتير الى العمل اليوم الخميس، بعد تعطل مفاجئ  أدى إلى تعذر استخدام الحسابات، مع تعرقل وصول المستخدمين إلى أحدث التغريدات وعدم تمكنهم من نشر تغريداتهم.

والى حتى هذه اللحظة لم تتضح أسباب العطل، ولم يرد أي تفسير من الشركة حتى الآن، وقد أبلغ العديد من المستخدمين عن رسائل تقول “هذه الصفحة معطلة”. وطالت المشكلة موقع الويب إلى جانب تطبيق الهاتف المحمول وحتى تطبيق TweetDeck الخاص بالشركة.

شاهد ايضا: حساب تويتر منة شلبي الرسمي

سبب مشكلة موقع تويتر 2023

الرسالة التي أبلغ المستخدمين عنها، بنص ” هذه الصفحة معطلة”، كما وضم Downdetector المتخصص في رصد مثل هذه الأعطال، آلاف التقارير حول مشاكل متعلقة بـ”تويتر”، لكن صفحة الحالة الخاصة بموقع منصة التواصل الاجتماعي كانت تشير إلى أن “جميع الأنظمة تعمل”، وأثناء تحميل نطاق Twitter.com الرئيسي، لم يكن ممكناً تسجيل الدخول إلى الخدمة أو الوصول إلى التغريدات.

ويعتبر هذا العُطل هو أول انقطاع كبير لخدمات تويتر منذ سلسلة من المشاكل طالت الشبكة الاجتماعية في فبراير، ويشار الى أن موقع تويتر كان قد تعطل مرتين خلال أسبوع في شهر فبراير، حيث لم يتمكن المستخدمون من الوصول إلى الخدمة في أجزاء من الولايات المتحدة بسبب “خطأ تقني كان يمنع من تحميل ونشر التغريدات”.

جاء هذا أحدث تعطل في خدمة تويتر، بعد أيام فقط من رفع الشبكة الاجتماعية دعوى قضائية ضد إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، الذي يحاول الخروج من صفقة استحواذ بقيمة 44 مليار دولار بناءً على مزاعم بفشل الشركة في تلبية طلبات الحصول على معلومات حول نشاط الروبوتات والبريد العشوائي على النظام الأساسي.

طريقة تحديث تويتر

يعمل تويتر بين الفترة والاخرى على تحديثات دورية لتوفير مزايا جديدة في التويتر الجديد، ومن أجل ذلك نتطرق هنا الى التعرف على كافة التحديثات التي يوفرها تويتر، وكيفية تحديثه في الايفون وآبل، وهي كما في هذا النحو:

تحديث توتير للآيفون:

  • تحميل برنامج تويتر اخر اصدار.
  • تسجيل دخول تويتر
  • بذلك يمكنك التعرف على اخر التحديثات في تويتر بكل سهولة وذلك من خلال اخر اصدار .

تحديث توتير للأندرويد:

  1. قم بتحميل التحديث الجديد لتويتر اخر اصدار.
  2. قم بتفعيل التثبيت من مصادر غير معروفة من اعدادات الحماية والخصوصية في هاتفك.
  3. انتقل للملفات وابدأ تثبيت تطبيق تويتر Apk.
  4. لن تحتاج تسجيل دخول مرة اخرى ، سيتم تلقائياً دخولك للبرنامج.

 سادت حالة من عدم الرضى بين المستخدمين نتيجة العطل المفاجئ، في وقت قالت فيه وسائل إعلام متخصصة في التكنولوجيا، إن سبب العطل في “تويتر” يعود إلى تحديثات يجريها التطبيق العالمي، وبهذا النحو ننتهي من مقال اليوم ونصل الى ختام فقراته والتي تناولنا خلالها الحديث عن آخر ما دار من توضيح حول هذا التعليق.