زلزال بقوة 4.6 ريختر يضرب الغردقة، تعد الغردقة العاصمة الإدارية لمحافظة البحر الأحمر، حيث تبلغ مساحتها ما يقارب أربعون كيلو متر من الشريط الساحلي الخاص بالشاطئ الغربي للبحر الأحمر، كما وضج الحديث عن هذه العاصمة الإدارية خلال الساعات الأخيرة الماضية عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بعد أن انتشر خبر تعرضها لزلزال خلال الساعات الأولى من فجر اليوم السبت، وفي هذا الصدد سوف يتم من خلال المقال التعرف على حقيقة وقوع زلزال بقوة 4.6 ريختر يضرب الغردقة.

البحوث الفلكية تكشف حقيقة وقوع زلزال الغردقة

بالإضافة إلى ذلك. فإنه في سياق كثرة الأخبار التي تم تداولها بشأن زلزال الغردقة أفاد الدكتور جاد القاضي الذي يشغل منصب رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بأن مركز الهزات الأرضية في حين وقوع زلزال الغردقة كانت على بعد سبعة وثلاثون كيلو متر شمال شرق الغردقة.

  • كما وأفاد القاضي من خلال صفحته الرسمية الخاصة بالمعهد بأن زلزال الغردقة قد تم وقوعه في تمام الساعة 1:58 صباحاً.
  • حيث قال بأن قوته لم تتخطى 4.57 درجة بناء على ما تم رصده من قِبل مقياس ريختر.
  • مثبتاً بذلك بأن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية قد تلقى مجموعة من الرسائل التي أفادت بوقوع مجموعة من الهزات الأرضية في منطقة الغردقة.

زلزال الغردقة

شاهد أيضا: حقيقة الزلزال الذي ضرب مصر اليوم

توابع زلزال الغردقة يشعر بها سكان 4 مدن بجنوب سيناء

كما ويجدر بالإشارة. إلى أن مركز العمليات وإدارة الأزمات الذي يوجد في ديوان عام المحافظة، قد قال بأن الاهتزازات التي وقعت في المحافظة خلال الساعات الأولى من فجر اليوم السبت كان له تأثير مختلف الشدة على مجموعة من مدن محافظة الغردقة. حيث إنه بحمد الله لم يسفر عن وقوع أي خسائر مادية ولا حتى في أرواح البشر، وذلك بناء على ما ورد من رسائل للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التي أفادت بشعور الناس بالهزة الأرضية دون وقوع أدى خسائر تذكر.

زلزال الغردقة

شاهد أيضا: ما هو البرق الزلزالي وكيف يحدث

نصائح للتعامل مع الزلزال خارج المنزل

أيضا. يوجد هناك مجموعة من النصائح التي لا بد من الأخذ بها في حال وقوع الزلازل خارج المنزل، خاصة في ظل كثرة الزلازل المنتشرة في العديد من دول العالم خلال الوقت الحالي، ومن أبرزها النصائح الآتية:

  • البقاء في السيارة إلى أن ينتهي الزلزال.
  • عدم المشي بين المباني القابلة للسقوط أي المتهالكة.
  • أيضا. عدم إيقاف السيارة أسفل الجسور أو تحت خطوط الضغط العالي.

أدعية حدوث الهزات الأرضية

لا شك أن كثرة الزلازل التي أصبحت تتعرض لها العديد من دول العالم بين الفترة والأخرى دفعت العديد من الأشخاص للبحث عن أهم الأدعية التي يمكن الدعاء بها خلال حدوث هذه الزلازل، حيث يوجد هناك مجموعة من الأدعية المميزة للزلازل ومنها الدعاء التالي:

 اللهم إنك أنت الله لا إله إلا أنت أنت الغني ونحن الفقراء نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماضٍ فينا حكمك عدل فينا قضاؤك لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم إني أستودعك جميع المسلمين والمسلمات في بلاد المسلمين، واجعل ما أصابهم خير ونعمة عليهم، اللهم احفظهم وأنت خير الحافظين

كذلك وبوصولنا إلى الختام نكون قد تعرفنا على حقيقة وقوع زلزال بقوة 4.6 ريختر يضرب الغردقة بناء على ما كشفت عنه البحوث الفلكية. كما وتعرفنا على توابعه، بالإضافة إلى ذلك فقد ذكرنا مجموعة من أدعية حدوث الهزات الأرضية.