رسمه عن شم النسيم 2023، من خلال الاحتفال السنوي الذي يأتي مع دخول فصل الربيع في عدد من البلدان العربية، و الذي ارتبط بالألوان الزاهية، و البيض الملون، و الرسومات التي تعبر عن الربيع و الأزهار و الأنواع المختلفة منها و التي تمثل قدوم فصل الربيع، و ربطه ببعض الرمزيات من حضارات و اديان مختلفة و كلها يعود إلى ما قبل الإسلام، وفي مقالنا رسمه عن شم النسيم 2023، نقدم مجموعة من الرسومات و الصور المعبرة عن المناسبة و مظاهر البهجة و الاحتفال بهذا التقليد و الطقس المتبع في بعض الثقافات في البلاد العربية.

رسمه عن شم النسيم 2023

يرتبط شم النسيم مع مختلف التداولات من مختلف الأديان بالمظاهر نفسها تقريبا، وهو الرسم المعبر عن الازهار و الربيع و الطبيعة الغناء، ومع البيض الملون الذي يوحي بالحياة، و الازدهار و البهجة، وفيما يلي نقدم اجمل ما رسم عن شم النسيم من خلال انامل صغيرة و هي اصدق من تعبر عن الطبيعة و جمالها.

رسمه عن شم النسيم 2023

شاهد أيضا: تاريخ عيد القيامة 2023 في مصر

صور عيد شم النسيم

واحدة من ابرز عادات اهل مصر خروجهم مع اول طلوع الشمس و النهار، و تجهيز الطعام الذي يجب ان يحتوي على السمك المملح المسمى لديهم بالفسيخ، مع البيض الذي تم تلوينه و الرسم عليه، بقصد قضاء يوم في أحضان الطبيعة من شروق الشمس الى غروبها، و يعتبر هذا الطقس ما اتى عن اقوام الفراعنة الذين عبدوا الشمس، و الذين ربطوا هذا التاريخ و هو بداية فصل الربيع بطريقة حسابية معينة، مع شروق لشمس التي كانوا يعبدوها، فكانو يخرجون مع شروقها و يبتهجون بمظاهر الربيع، و يعودون لبيوتهم مع غروبها.

رسمه عن شم النسيم 2023

رسمه عن شم النسيم 2023

رسمه عن شم النسيم 2023

شاهد أيضا: هل الخميس القادم إجازة رسمية في مصر

صور بيض شم النسيم ملون

يعتبر البيض الملون رمز من رموز عيد شم النسيم و الذي بدوره تم تناقله من حضارة لاخرى و كما انه إلى الدين اليهودي و الدين المسيحي، ولكل دين فيها اعتقاده الخاص حول هذا العيد، فعند اليهود يعد عيدا رأس السنة اليهودية و الذي يمثل عيد العبور، اي يوم انشق البحر امام موسى عليه السلام ومر هو و قومه معه من مصر متوجهاً إلى شمال فلسطين فاراً من فرعون الذي اغرقه الله في الحادثة تلك.

وعند المسيحيين يمثل اليوم الذي يلي يوم القيامة اي عودة النبي عيسى من موته و قيامه من قبره و هو اليوم الذي اشتم به النسيم باعتقادهم و ارتباطه بالربيع و نفحاته.

صور بيض شم النسيم ملون
صور بيض شم النسيم ملون
صور بيض شم النسيم ملون
صور بيض شم النسيم ملون
صور بيض شم النسيم ملون
صور بيض شم النسيم ملون

 

رسمه عن شم النسيم 2023 رسمه عن شم النسيم 2023 رسمه عن شم النسيم 2023 رسمه عن شم النسيم 2023

رسمه عن شم النسيم 2023، إلى هنا نصل لنهاية المقال و الذي قدمنا من خلاله اجمل رسمة عن شم النسيم، و كذلك مجموعة من الصور الملتقطة لهذه المناسبة، متمنين ان نكون قد قدمنا كل ما كنت ترغب به.