رابط معبر باب السلامة 2023 سوريا، بعد أن أعلنت إدارة معبر باب السلامة عن مجموعة من الشروط من أجل فتح المجال للدخول إلى سوريا من جديد، اهتم الكثير من الناس بالبحث عن رابط التسجيل في المعبر والشروط التي يجب أن يلتزم بها الراغبين في التوجه إلى سوريا، خلال المناسبات القادمة خاصة في عيد الفطر المبارك لذا تصدر البحث عن هذا الرابط بشكل كبير خلال الساعات القليلة الماضية، وهنا في مقالنا هذا سنتعرف على رابط معبر باب السلامة 2023 سوريا وشروط الدخول.

معبر باب السلامة 2023 سوريا

يعتبر باب السلامة من المعابر الحدودية التي لها أهمية كبيرة، حيث يربط بين حلب وتركيا في الحدود الشمالية السورية، كما أنه يقوم بربط كلس وغازي وعنتاب ويمر بها حتى خمسة كليو متر بالقرب من مدينة إعزاز، ويتم فتحه من أجل الحركة بين البلدين، لكن تم إغلاقه بشكل نهائي منذ العام 2013 م بعد حدوث الأزمة السياسية السورية.

شاهد أيضا رابط التسجيل في وظائف المسجد الحرام والمسجد النبوي 1444

موقع معبر باب السلامة في سوريا

يعتمد الكثير من الناس على هذا المعبر لكن البعض لا يعلم أين موقع بالتحديد، وهذا المعبر يتمثل في أنه يقع على الحدود التركية السورية وذلك في جهة الشمال من جمهورية سوريا العربية، تحديدا بالقرب من ريق حلب ويفصلها عن مدينة كلس التركية وتربطها في عنتاب مع إعزاز، كما أنه تبعد إلى حوالي خمسة كيلو متر، ويعتمد هذا على مواعيد محددة لفتح الحدود بين البلدين مع بعض التسهيلات.

شروط معبر السلامة 2023 سوريا

إن إدارة المعبر تعتمد في عملها على فتح البوابات بين الرحلات السورية التركية على العديد من الشروط، والتي أعلنت عنها من أجل تسهيل الحركة في الأيام المقبلة خاصة في الأعياد الدينية الكبرى، ومن تلك الشروط التي تتمثل في.

  • يجب استخراج الإذن الخاص بالسفر من داخل المنطقة لكن السبب يكون إجازة العيد.
  • كما أنه يتم السماح للأطفال أقل من ثمانية عشر عاما الدخول مع عائلتهم.
  • كذلك أن الأطفال الأيتام في تركيا يتم تقديم الإجراءات للخروج مع أحد والديه الأحياء.
  • لكن في حال وفاة الوالدين معا فإنه يتم الحركة من خلال قرار محكمة مثبت لولي الأمر عنه.
  • أيضا ستكون الإجراءات محددة بتاريخ معين.
  • بالإضافة إلى ذلك على النساء الحوالي المتقدمات على السفر أن يتم تقديم تقرير طبي.
  • أما حاملي تصاريح العمل أو لديهم جنسية تركية لا يمكن الحجز.
  • أيضا يجب طباعة الحجز وأخذه في أثناء التوجه للمعرب مع بطاقة الحماية.
  • كما ويجب التأكد من ختم الحجز من أجل الحصول على الإذن بسهولة.
  • على كل من يريد السفر التوجه بحقيبة واحدة فقط خاصة الدخول إلى جمهورية سوريا.

شاهد أيضا رابط تعبئة رصيد موبيليس بالبطاقة الذهبية

رابط معبر باب السلامة 2023 سوريا

يزداد الاهتمام بالبحث عن رابط المعبر وذلك من أجل التوجه إلى الصفحة الرسمية وحجز الزيارة سواء المقيمين في سوريا أو تركيا، حيث إن خلال هذه الأيام بدأت تركيا بالتسهيلات بعد ما حدث في البلدين وذلك بعد وقوع الزلزال، ويمكن زيارة صفحة المعبر عبر الرابط المباشر (هنـا) وهذا الرابط يستفيد منه حاملي بطاقة الحماية المؤقتة المعطاة لكافة المواطنين في تركيا، والمقيمين في سوريا.

وبذلك نكون قد وضحنا تفاصيل التسجيل وعرضنا رابط معبر باب السلامة 2023 سوريا، حيث يعتبر هذا المعبر من المعابر الحدودية المهمة التي تفصل بين تركيا وسوريا، كما وقد وضحنا شروط الدخول والحجز فيه.