رابط تحميل شهادة التسجيل amo، هناك الكثير من الأشخاص الموجودين في دولة المغرب يقومون بالبحث بصورة كبيرة على الخطوات والرابط من أجل شهادة التسجيل في الضمان الاجتماعي AMO، بحيث أن هذه الشهادة التي تقوم بتوفير لهم الكثير من المميزات، وإن الأمر هذا جاء بعد أن انتهت عملية التسجيل بنظام المساعدات الطبية راميد وذلك بتاريخ 30 نوفمبر الماضي، وقد توجهت الحكومة المغربية للعمل على توفير نظام جديد، ويمكن من كافة المواطنين من التسجيل فيه، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم رابط تحميل شهادة التسجيل amo.

شهادة التسجيل amo

شهادة التسجيل هي عبارة عن بوابة إلكترونية أعلن عنها من قبل الضمان الاجتماعي المغربي www.macnss.ma. والذي عمل على توفير أعداد كبيرة من الخدمات التي تخص الضمان الاجتماعي والصحي، منها التأمين الإجباري وعدة خدمات أخرى التي عملت على توفير الدعم المادي وكذلك التغطية الصحية التي تشمل جميع المواطنين بداخل دولة المغرب.

بحيث قامت الحكومة المغربية بالإعلان خلال الساعات الأخيرة الماضية بأنه يمكن من كافة المواطنين الذين يحملون بطاقة راميد الصحية يمكنهم الاستفادة من مشروع الرعاية الصحية، بحيث أن الدولة سوف تتحمل كافة النفقات التي تتعلق بالفئات المستفيدة من المشروع، ويجب أن تكون الأسر المحتاجة تقوم برعايتها النساء لأنها تعد الأضعف.

رابط تحميل شهادة التسجيل amo

يمكن من كافة المواطنين في دولة المغرب من القيام بالتسجيل وذلك من خلال توفير العديد من الشروط الخاصة بالتسجيل، بحيث يجب أن يكون عمره أكثر من 21 عام، وألا يكون مستفيد من نظام آخر تابع إلى التأمين الصحي في دولة المغرب، بحيث أن هناك أكثر من 5 مليون مواطن يرغبون في الحصول على الرابط، وبإمكانكم الحصول عليه من هنا بشكل مباشر من خلال موقع الضمان الاجتماعي.

شاهد أيضاً: رابط موقع التسجيل في السكن الترقوي المدعم 2023

خطوات تحميل شهادة التسجيل في الضمان الاجتماعي AMO المغرب

بإمكان من كافة المستفيدين من القيام بتحميل شهادة التسجيل من خلال الموقع الرسمي التابع إلى موقع الضمان الاجتماعي، بحيث يمكن اتباع الخطوات التالية حتى تتمكنوا من التسجيل، وهي كما يلي:

  • القيام بتعبئة بيانات المعاش.
  • العمل على تسجيل رقم التسجيل.
  • أضف رقم بطاقة الهوية الوطنية.
  • اكتب الاسم، والعنوان.
  • إدخال كافة البيانات التي تتعلق بشركة التأمين.
  • القيام بتحديد المؤسسة التي تقوم بعمل التغطية الصحية.
  • يتم توضيح جميع تفاصيل الشركة وكذلك رقم العضوية ورقم وثيقة التأمين.

خدمات التسجيل في الضمان الاجتماعي

إن موقع cnss ma الرقمي يقدم العديد من الخدمات التي يمكن من كافة المواطنين المغربين من الاستفادة منها بشكل كبير عند القيام بالتسجيل في الضمان الاجتماعي، والتي نذكرها لكم فيما يأتي:

  • يعد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المسؤول عن توفير تأمين رسمي إلزامي إلى كل المرضى.
  • يمكن من كافة المتقاعدين الذين يحصلون على 500 درهم في الشهر من أجل حصولهم على التخفيضات المطلوبة.
  • إن الأطفال الذين بلغت أعمارهم عن 21 عام وأقل يتم تأهيلهم إلى هذه التغطية.
  • يوجد لهم الحق بالتسجيل بالتغطية الصحية وكذلك الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 26 عامًا والأشخاص المسجلين في الدراسات العليا.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي قدمنا لكم فيه عن رابط تحميل شهادة التسجيل amo، وقدمنا لكم الخطوات التي يمكن اتباعها من أجل الحصول على الشهادة وغيرها.