حقيقة رحيل موسيماني للريان القطري، انتشر هذا الخبر عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة في الساعات القليلة الماضية، وبيتسو موسيماني هو لاعب كرة قدم سابق من جنوب أفريقيا، كما أنه من أهم المدربين في جنوب أفريقيا، وله الكثير من البطولات والألقاب والجوائز، وفي الوقت الحالي هو المدرب للنادي الأهلي المصري، وكان سابقاً مدرب لمنتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم ، حيث كان مساعد مدرب فيه، وتم تعيينه فيه كمدير فني،  وسنقدم لكم عبر هذا المقال، حقيقة رحيل موسيماني للريان القطري.

شوبير يكشف حقيقة رحيل موسيماني للريان القطري

حسب التصريحات التي أدلى بها الإعلامي أحمد شوبير أن كل ما نُشر عن مفاوضات الريان القطري مع بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي لنادي الأهلي غير صحيحة، ولا تمت للحقيقة بأي صلة.

وفي برنامج ( أثير شوبير) الذي يتم تقديمه على أثير راديو أون سبورت، أكد أنه قد أجرى حديثاً مع المدير الإعلامي لنادي الريان القطري السيد حمد العنزي، والذي يدوره نفى هذا الخبر بشكل كلي.

وفي توجيه مباشر من شوبير لزوجة موسيماني، حيث سألها عن السر في توقيت التغريدة التي قامت بنشرها على حسابها على منصة تويتر، ومحتواها أن شركتها على استعداد للإعلان عن مشروع جديد لزوجها موسيماني، والتي أوضحت أنه سيتم الإعلان عنه في الوقت القريب، وأن هذا الإعلان سيعمل على ارتقائه وتألقه، ويوضح تاريخه الكوري ونجاحاته الكبيرة في جنوب أفريقيا أثناء مسيرته التدريبية في عالم الكرة.

سؤال مباشر من شوبير إلى زوجة موسيماني

ووجه شوبير سؤالا إلى زوجة موسيماني: “السيدة الفاضلة حرم المدرب الكبير التويتة اللي عملتيها إيه وقتها؟ فنحن نساند الرجل في مهمة قوية وهي بطولة أفريقيا، فأنا شخصيا لدى معلومات غير عادية لا أقولها بسبب التوقيت، فنحن نساند، وأحب المرأة التي تساند زوجها بهذا الشكل، ونتمنى أن يستمر في كتابة هذا التاريخ مع الفريق، لكن الشركة كتبت أنه هيتم الكشف عن الأمر وباقي تفاصيل التويتة، وهذا ليس وقته نهائيا”.

حقيقة رحيل موسيماني للريان القطري

بيتسو موسيماني ويكيبيديا

بيتسو موسيماني هو لاعب كرة قدم كبير ولديه تاريخ رياضي مشرف ولامع، وهو من جنوب أفريقيا، والمدرِب الحالي للنادي الأهلي المصري، من مواليد 26 يوليو عام 1964، ويبلغ من العمر 58 عام، وكان مدرباً سابقاً لمنتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم ، حصل على الكثير من الألقاب في بطولات كبرى مثل بطولة سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي وذلك في الفترة من عام 2001 حتى عام 2007، وكذلك مع نادي ماميلودي صن داونز من عام 2012 حتى عام 2023، ثم انتقل ليعمل مدرباً للنادي الأهلي المصري حتى يتم تحقيق دوري أبطال أفريقيا 2023 للمرة الثانية على التوالي، حيث يكون قد عمل على تحقيق ثلاث 3 بطولات دوري أبطال أفريقيا وهو بذلك أول مدرب أفريقي حقق هذه البطولات.

شاهد أيضاً: موعد مباراة الاهلي ووفاق سطيف في دوري أبطال أفريقيا 2023

موسيماني مع النادي الأهلي

انتقل المدرب الكبير موسيماني في تاريخ 30 سبتمبر عام 2023 إلى النادي الأهلي المصري ليكون مدرباً للفريق، بعد انتهاء عقد المدرب السابق رينيه فايلر، حيث كان فريق الأهلي يستعد للدخول في منافسات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ليلعب أمام نادي الوداد الرياضي المغربي.

وكانت نتائج تدريب موسيماني للفريق هي فوزه على النادي المغربي بمجموع المبارتين 5-1 ، حيث تم تأهيل النادي الأهلي للدور النهائي، لتقوم المواجهة بينه وبين نادي الزمالك المصري في مبارة نهائي القرن، والتي تم فيها تحقيق  اللقب التاسع، حيث فاز بنتيجة 2-1 في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019–2023 والتي أُقيمت على أرضية ستاد القاهرة الدولي.

كما فاز النادي الأهلي وحصل على لقب كأس مصر لموسم 2019-2023 ،وفاز على نادي طلائع الجيش بعد الاحتكام لركلات الترجيح، وكانت له أيضاً مشاركة في كأس العالم للأندية 2023 وتم حقيق الميدالية البرونزية.

شاهد المزيد: كم عدد بطولات الاهلي والزمالك في كرة السلة

حقيقة رحيل موسيماني للريان القطري، كان هذا عنوان مقالنا والذي يتحدث عن حقيقة خبر رحيل موسيماني للريان القطري وهذا الخبر تم نفيه، وغير صحيح.