حقيقة إسلام اللاعب دروجبا، تداول الكثير من الرواد والنشطاء على مواقع التوصل الاجتماعي وذلك في مساء اليوم الاثنين الموافق 07 نوفمبر 2023، أخبار تحدثت عن اعتناق نجم كرة القدم المشهور الإيفواري ديدييه دروجبا إلى الدين الإسلامي، وقد جاء هذا الخبر بعد القيام بنشر صور على المواقع الرسمية لـ دروجبا أثناء جلسة اعتناقه إلى الدين الإسلامي، وهو رافع كفه ويقوم بالدعاء إلى الله عز وجل، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على حقيقة إسلام اللاعب دروجبا.

من هو اللاعب دروجبا

إن اللاعب من مواليد 11 مارس 1978م ويعتبر لاعب كرة قدم إيفواري معتزل، بحيث لعب في مركز الهجوم، ويعد هداف منتخب إلى ساحل العاج التاريخي وقائده سابقاً، تم اشتهاره من خلال مسيرته الكروية مع نادي تشيلسي، وقام بتسجيل العديد من الأهداف، وفي الوقت الحالي يعد رابع هداف بتاريخ النادي على مختلف العصور، وتم حصوله على جائزة أفضل لاعب أفريقي في العام مرتين وذلك بين عامي 2006 و2009.

حقيقة إسلام اللاعب دروجبا

إن حقيقة إسلام اللاعب ديدييه دروغبا، بحيث أن المعلومات التي قيلت عن إسلامه هي غير صحيحة، وإن أصل الصور هذه تعود إلى أن دروجبا عندما قام بزيارة واحدة من مدن كوت ديفوار (Guiblouis) وذلك دعوة من الشخص الذي تم ظهوره بجانبه، وإن دروغبا قام بالمشاركة في بطولة تم تنظيمها من قبل مدينة كوت ديفوار إلى صالح التماسك الاجتماعي، وقام باستضافتها الوزير الإيفواري بيلموند دوجو.

شاهد أيضاً: حقيقة إسلام أحمد سبيع بالتفصيل

ما هو رد دروجبا على أخبار إسلامه

لم يقم بالرد بصورة مباشرة على الخبر خلال الساعات الأولى، ولكنه قام بنشر العديد من الصور له من هذه الفاعلية التي أقيمت في مدينة جيوبيروا جنوب ساحل العاج، وقد كتب بيان له مع هذه الصور، وقد شكر  وزيرة التضامن وواحد من الأصدقاء وكذلك شباب المدينة بتنظيم هذه الفاعلية.

ما هي ديانة دروجبا

إن دروجبا لم يقم بالإعلان عن ديانته بشكل علني، ولكن أغلب سكان ساحل العاج لديهم إيمان بالدين المسيحي الكاثوليكي، وتم ظهوره بأكثر من مناسبة وهو مرتدي أزياء خاصة بالكاثوليك، مما رجح بشكل قوي أنه مسيحي الديانة.

وبعد أن انتشر الخبر والذي لا يمكن أن يقف، خرج دروجبا بصورة رسمية وتم نفي هذا الخبر، وتم التأكد من طرفه بأن الظاهر في الصور هو محاولة منه حتى يكون محترم بين الأصدقاء المسلمين بحد قوله، وقد كتب قائلاً “انتشرت قصتي بشكل سريع، لم أغير ديانتي، كنت فقط أحاول أن أظهر الاحترام لأشقائي المسلمين الذين كنت أزورهم، لقد كانت لحظة من أجل الوحدة، حبي لكم جميعًا”.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على حقيقة إسلام اللاعب دروجبا، وذكرنا لكم كافة المعلومات عن حياته، وأيضاً تعرفنا على ما هو رد دروجبا على أخبار إسلامه.