تفسير حلم شرب الماء بعد العطش في المنام لابن سيرين

تفسير حلم شرب الماء بعد العطش في المنام لابن سيرين، وهو من أكثر المنامات التي تتردد على الأشخاص، ومنها ما يرتبط بالحالة النفسية الخاصة بالرائي ومنها ما ترتبط بالظروف والأحوال الشخصية التي يمر بها في حياته، ومقال اليوم يتناول التفسير وفقاً للحالة الاجتماعية للشخص، إن كان متزوج أو أعزب أو امرأة متزوجة أو عزباء، ونتابع في مقال اليوم التعرف على الدلالات والمعاني التي يشير إليها هذا المنام، خلال الحديث عن تفسير حلم شرب الماء بعد العطش.

تفسير حلم شرب الماء بعد العطش

تفسير حلم شرب الماء بعد العطش

لهذا المنام الكثير من الدلالات والمعاني، وسوف نتطرق إليها هنا كونها من أكثر ما اهتم الأشخاص بالبحث عنه بين مواقع التفسير المتخصصة وكتب العلماء لابن سيرين والنابلسي وغيرهم، وجاء التوضيح كالتالي:

  • يقول ابن سيرين أن شرب الماء في المنام فيه دلالة ومعاني للرائي حيث تعبر عن الكثير من الرزق والذي قد يكون ماديا أو يتعلق براحة الجسد وشفائه من العلل.
  • حيث إنه اذار رأى الشخص في المنام أنه بتناول الماء وهو مستمتع كثيراً به فيدل تأويل الحلم على العلم الغزير لديك وتفكيرك دائماً في زيادته واكتساب الخبرات المتنوعة في الحياة حتى تثري واقعك بالكثير من الأمور الهامة، ولكن الكثير من العلماء أوضحوا أن لا يكون الماء الملوث دليلاً على الراحة أو الشفاء بل يحذر خبراء الأحلام منه ويقولون بأنه بيانا للشقاء والأذى الجسدي وإذا تناوله الحالم كاملاً فيقع فريسة لأمر عسير لا قدر الله.

شاهد ايضا: ما هي أهمية الماء للإنسان

تفسير حلم شرب الماء بعد العطش ابن سيرين

يقول الكثير من الفقهاء أن معاني ودلالات شرب الماء في المنام بعد عطش كثير، هي الاستبشار بالخير والرزق الوفير، وانتظار الفرج والخير من الله تعالى، سواء كان الرائي أعزب أو متزوج أو فتاة متزوجة أو حامل، إلا أنها رؤية جميلة.

  • يقول ابن سيرين أن هذه الرؤية تبشر بالخير الكثير ويؤول إلى تفريج الكرب والتخلص من المشاكل والصعاب، وفي حالة إن رأى الحالم أنه يشرب الماء من كأس زجاجي بعد عطشه فإن هذا يدل على أن الله (تعالى) سيمن عليه بالرزق الوفير من حيث لا يحتسب.
  • إذ شاهد الرائي نفسه يشرب الماء من قارورة في منامه دل ذلك على أخلاقه الحميدة وقلب الطيب ورغبته الدائمة في مساعدة الناس مما يجعله محبوبًا من الجميع.
  • أما إذا كان الماء في المنام دافئ أو ساخن ولا يرتوي الشارب منه، فقد يرمز ذلك إلى الوقوع في المشاكل والأزمات الكبيرة مع العجز عن الخروج منها.

تفسير حلم شرب الـماء للمتزوجة

قد ترى المتزوجة الكثير من المنامات التي ترتبط بواقع حياتها الزوجية وسلامة أطفالها، كما وقد تشير هذه الرؤية الى تفسيرات تتعلق بظروفها وظروف زوجها في العمل أو المنزل، وجاء التفسير كما في هذا النحو:

  • إذا رأت المتزوجة في منامها أنها تحتاج ان تشرب كميات وفيرة من الماء وتجد ماء جاري وتشرب منه فهذا الحلم يدل على أنها تعاني من صعوبة في حياتها وسوف تنعم بحياةٍ هادئة.
  • إذا رأت المرأة المتزوجة الماء الجاري عكرًا فهذا يدل على أنها تمر في مرحلة من الهموم، أما إذا كان الماء الجاري صافيًا فالحلم يرمز إلى حياتها السعيدة.
  • رؤية المرأة المتزوجة للماء الجاري في منامها فهذا الحلم يدل على أنها سوف تحقق أمانيها لكن بعد مضي الوقت، ويرمز الحلم أيضًا إلى استجابة الدعاء.
  • أما إذا رأت الزوجة في منامها بأن زوجها يرش عليها الماء فهذا الحلم يرمز إلى وجود السعادة والمودة في عائلتها وأن زوجها شخص يتحمل المسؤولية وأنه قادر على تلبية احتياجاتها.

تفسـير حلم العطش وشرب الـماء في المنام للبنت العزباء

وترى كثير من الفتيات في منامها أنها تشرب الماء، وتختلف الرؤية من فتاة إلى أخرى، حسب الأحوال الشخصية والظروف التي تمر بها في حياتها الخاصة، ومن دلالات هذا المنام، ما ننتقل إليه كما في هذا النحو:

  • إذا رأت الفتاة العزباء في منامها، أنها تريد أن تشرب وفي أقصر درجات العطش ولم ترى حولها أي بئر يدلها على وجود ماء، فهذا المنام قد يشير إلى التعب والمشقة وعلى أنها سوف تعاني من بعض المشاكل والهموم.
  • ولكن الله تعالى سوف يفرج لها كربها بإذنه عز وجل.
  • أما إذا رأت البنت العزباء في المنام، أنها تبحث عن بئر ماء في مكان واسع ومجهول خالي من الأشخاص، ولم يوجد به أي أحد على الإطلاق. فهذا يدل على أنها سوف تقابل معوقات ووحده في طريقها المستقبلي. وعليها الاجتهاد والجهد والقرب من الله لكي يصلح لها حالها إلى الأفضل والله أعلم.

تفسـير حلم شرب المـاء في كأس

اتفق الفقهاء على أن الماء  في المنام مهما اختلفت أشكاله فهو يعد بشرى خير ومن الرؤى المبشرة بالخير، كما أنها دليل على الصفات الجيدة التي يحملها الرائي، فهو إنسان نقي لا يُخفي حقدًا أو غلا لأي إنسان في الدنيا، وقد يكون دلالة على التفوق في الحياة وتحقق الأهداف التي يسعى لها الرائي في الواقع.

  • إن تفسير حلم شرب الماء في كاس في المنام فيه دلالة على حصول صاحب الرؤية على طلب معين مثل حصوله على المال، وفي حال كان الكأس من الزجاج دل ذلك على أن الخير سوف يأتي من رجل وإذا كان الكأس من أي مادة غير الزجاج مثل المعدن فذلك يدل على أن الخير سوف يكون من امرأة.
  • وشرب الماء في كأس وكان ماءً نقيًا دليل على صفاء قلب الرائي ونقائه، ولو كانت صاحبة الرؤية هي امرأة عزباء فلديها من الصفات ما يجعلها محط أنظار الكثير من الشباب الراغبين في الارتباط بها؛ لما تتمتع به من حسن الخلق وطيب الأصل.

شاهد ايضا: حكم من شرب الماء والاذان يؤذن الفجر

شرب الماء في كأس في المنام للمتزوجة

أكد العلماء على أن المرأة المتزوجة التي ترى في منامها أنها تتناول الماء في كأس، بأن لديها حظ سعيد في اختيار زوجها، كما أنها تنعم بحياة هادئة ومستقرة في حياتها الزوجية، وقد أحسنت الاختيار إذ تزوجت من رجل متحمل المسؤولية يجيد رعاية زوجته وأطفاله، ويقدم لهم كل حب واهتمام.

  • ازا رأت الفتاة المتزوجة في منامها أنها أرادت أن تشرب الماء من كأس، ولكنها وجدته فارغًا لا ماء فيه؛ فهي تشعر بالحزن الشديد نتيجة إهمال زوجها لها، وقد يتركها وحيدة ويتزوج بامرأة أخرى، مما يجعلها تدخل في حالة من الاكتئاب ويؤثر على أبنائها وصحتهم النفسية، ولكن الرؤية إشارة لها بألا تترك الحزن يتمكن من نفسها وتنتبه لصحتها جيدًا حتى تتمكن من تقديم الرعاية لأبنائها الذين لا ذنب لهم فيما يحدث بين الوالدين.
  • وفي حال كانت المرأة المتزوجة لديها رغبة في الإنجاب ورأت هذه الرؤية، فهي بشرى خير باقتراب موعد الحمل، أما لو كان لديها أبناء فرؤية شرب الماء في كأس في المنام لو كان صافيًا فهو دلالة على تمتعها بالذرية الصالحة، وأن أولادها سوف يكونون سببًا في سعادتها، ولن تعاني الكثير في تربيتهم؛ بل على العكس سوف يكون لهم شأن عظيم في المستقبل.

تفسير حلم شرب الماء الكثير

فسر ابن سيرين هذه المنام بأكثر من معنى ورمز، ومنها الدال على النماء والخير والزيادة، وزيادة الخيرات والخصوبة، كما يشير إلى الصحة الجيدة والهدوء النفسي، وذلك بحسب قول الله تعالى: “وجعلنا من الماء كل شيء حي”، ومعنى المنام:

أن تناول الماء بكثرة خلال الحلم يكون مربحاً ومُرضياً كثيراً للنائم؛ كونه رمزاً موفقاً لجمع المكاسب التي يرغب فيها بالإضافة إلى أن الحال المادي السيء يتغير إلى الاتساع والفرح مع الشرب من المياه النقية، بينما الحصول على الماء غير الصافي وتناوله يعد علامة غير صالحة بضياع الأمور الجميلة من الشخص.

 حلم شرب الماء للحامل

إن الماء النقي والبارد، يعد من الدلالات على الصحة والعافية التي تتمتع بها الحامل خلال فترة حملها، وأنها تعافت من الآلام الجسدية، وقد تصل إلى صحة جيدة مع الحصول على الطفل السليم وحصولها على راحتها النفسية، بينما الماء الساخن والذي يتسبب لها في الأذى لا يُعد أمراً محموداً، فهو يوضح وقوعها في مشكلات وأزمات فيما يخص حياتها، وقد يصل الأمر أيضاً إلى ولادتها لا قدر الله.

تفسـير حلم إعطاء قارورة ماء للعزباء

تدل رؤية قارورة ماء في المنام للعزباء على زوال الأحزان والتخلص من مشاكل حياتها. في حين أن رؤية قارورة ماء في المنام للعزباء ربما تشير إلى السعادة والاستقرار في وقت قريب ان شاء الله، أما عندما ترى الفتاة الغير متزوجة في منامها قارورة ماء، فإن ذلك يشير الى زواجها في وقت قريب قريبا من رجل تحبه باذن الله كما تشير رؤية قارورة ماء في المنام للعزباء إلى رغبتها في حدوث نبأ سار قريبا كالنجاح بعد سعي طويل على سبيل المثال.

وبعد اضافة أكثر الرؤى والأحلام المطروحة من قبل الأشخاص بمختلف حالاتهم الاجتماعي، وأوضاعهم العامة، ننتهي من مقال اليوم ونصل الى ختام فقراته بعد توضيح الأشكال والدالات لهذا المنام، بالنسبة الى الرجل والمرأة ووفقاً لما ورد في كتب التفسير لكبار العلماء.