تفسير حلم الصواعق والبرق، باختلاف الحالات التي يرى بها النائم هذه المنامات، أو أشكال الظواهر والعوامل الجوية التي ربما تبشر بالخير في الواقع، أو تدل على خلاف ذلك، وتختلف الرؤى والأحلام المطروحة، وسوف يتناول مقال اليوم توضيح الأبرز والأهم من بينها، وهو تفسير حلم الصواعق والبرق، وفقاً لما أشار إليه علماء التفسير ابن سيرين والنابلسي وغيرهم، لمعرفة ما معنى الحلم ودلالاته المنتظرة، لكل من الرجل والمرأة والعزباء والمطلقة والمتزوجة.

تفسير حلم الصواعق والبرق ابن سيرين

فسر العالم ابن سيرين الرؤى التي كان الناس يكررون سؤالها، وكانت أغلب المعاني تختلف باختلاف الظروف الخاصة بالرائي والأحوال العامة التي يمر بها في حياته الواقعية، ويعد كل من البرق والصواعق من الإشارات الربانية القوية، التي تدل على جبروت الله تعالى وقوته في السموات والأرض، أما معناها في المنام:

  • فيقول العالم ابن سيرين أن برؤية البرق في المنام، دلالة على الخوف من صاحب السلطة والحاكم.
  • وأن والرعد في الحلم يرمز للتهديد.
  • كما أن رؤية البرق في المنام فيها إيحاء بالسرور والإقبال مع الطمع حسب حال الرائي وتفاصيل الرؤيا، وصوت الرعد في الحلم يدل على الخوف من خبرٍ مفاجئ.
  • وتشير رؤية الصواعق في الحلم إلى الأخبار المفجعة والمفاجئة، ولاتنشق رؤيا الرعد عن رؤيا البرق في التأويل.
  • ووفقاً لما أوضحه الشيخ النابلسي برؤيا البرق، أنها تدل على التوبة والهدى، وقد تدل رؤية البرق في المنام أيضاً على انتشار الخبر وانكشاف السر، وحلم الرعد قد يدل على الموت المفاجئ بين الناس في ذلك المكان، وقد يدل على الخصومة وفساد الدين.

شاهد ايضا: تفسير حلم الغيوم في المنام لابن سيرين

تفسير حلم الصواعق والبرق للعزباء

تفسير حلم الصواعق والبرق

غالباً ما يرتبط معنى الحلم ودلالته لدى الفتاة الغير متزوجة بحياتها العاطفية، وانتظار موعد الارتباط، أو استقبال وظيفة جديدة وربما علاقتها بأصدقاء العمل، وبما أن هذه الظواهر لها دلالات مختلفة، هنا ننتقل إلى معناها بالنسبة إلى الفتاة العزباء، كالتالي:

  • في حال رأت الفتاة الغير متزوجة البرق في منامها وسمعت الرعد دل ذلك على أنها صاحبة حظ سعيد، وأنها سوف تسعد بسماع الأخبار الجيدة، وسوف يدخل السرور على قلبها.
  • أما إذا رأت الفتاة العزباء البرق مصحوباً بمطر في المنام، فيه دلالة على أنها ستحقق أحلامها وطموحها، ولكن إذا كان البرق غير مصاحب للمطر فذلك دليل على مخاوف شديدة بداخلها بسبب أمر ما يحيط بها، وعليها التحلي بالشجاعة لمواجهة مخاوفها.
  • وفي سماع الرعد في المنام للعزباء دليل على عدد من المخاوف والمشاعر السلبية التي توجد بداخلها، ودليل أيضا على حدوث بعض المشاكل في حياتها.
  • وقد يفسر أحيانا رؤية الفتاة العزباء للبرق المصاحب للرعد في الحلم بأنه مشاكل في حياتها العاطفية، وحدوث بعض الاختلافات بينها وبين أهل خطيبها وعليها أن تجد حلولا لها.
  • إذا صاحب صوت الرعد نزول المطر في منام الفتاة العزباء كان ذلك دلالة على حصولها على المال الكثير.
  • إن في رؤية البرق والرعد إشارة من الله سبحانه وتعالى علي زوال الهموم في حياة الفتاة العزباء، وأنها سوف ترزق بالسعادة وسوف تيسر لها الأمور، وربما هو علامة على الفرج بعد الضيق والتيسير بعد العسر، وقيل أيضا أنه علامة على أنها سوف ترزق بالزوج الصالح.

تفسير حلم الصواعق والبرق للمتزوجه

ترى المرأة المتزوجة في منامها الكثير من الرؤى والأحلام التي ترتبط أغلبها بعلاقتها الزوجية، وأحوال حياتها الشخصية وأسرتها، ومنها ما يدل يرتبط تفسيره بالأبناء والحمل إن كان موجود، وما جاء من تفسير للمتزوجة التي ترى الصواعق والبرق هو:

  • أنه في حال رأت المرأة المتزوجة البرق في منامها؛ فإن ذلك يشير إلى الخير الكثير الذي سوف ترزق به هي وأسرتها، ودلالة على أنها سوف تنعم بحياة سعيدة، وسماعها للأخبار الجيدة.
  • كما أنه إذا سمعت المرأة في منامها صوت الرعد وكانت غير سعيدة في حياتها الواقعية؛ دل ذلك على مخاوف بداخلها نابعة من حالة نفسية غير مستقرة، وربما دلت الرؤيا على حدوث خلافات بينها وبين زوجها، ودلالة أيضا علي قلقها وخوفها من المستقبل بشكل عام، ولكنها إن سمعت صوت الرعد وكانت سعيدة في حياتها الواقعية دل ذلك على حدوث بعض الأحداث السعيدة في حياتها، وسماعها أخبار مفرحة.

تفسير حلم البرق والرعد للمطلقة

قد تشير هنا الرؤية إلى كثير من الدلالات المرتبطة بالوضع الخاص بالمرأة، خاصة وأنها منفصلة عن زوجها وتمر بالعديد من المشاكل والأحوال السيئة في حياتها، ومما ورد من تفسير للمنام برؤية البرق والرعد كما في هذا النحو:

  • في حال رأت المرأة المطلقة البرق في المنام. هنا دلالة على أنها تنال بشرى سارة وسعيدة عن قريب. وربما يدل رؤية البرق للمرأة المطلقة أيضًا على حدوث مفاجآت سعيدة لها والله أعلى وأعلم.
  • أما إذا رأت المرأة المطلقة أنها تسمع الرعد وترى البرق في وقت واحد؛ إشارة إلى أن هناك تحذير هام في الحقيقة ويجب أن تأخذ أمور حياتها بتمني ولا تتعجل الأمور والله تعالى أعلى وأعلم.
  • وفي رؤية المرأة الطلقة أيضاً أنها ترى البرق وأن الأمطار تمطر بغزارة معه؛ دلالة  على أنها ستنال رزق واسع أو تنال جميع حقوقها وتنتهي مشاكلها من زواجها السابق والله تعالى أعلى وأعلم.

تفسير رؤية المطر الغزير مع البرق والرعد

ولا شك أن البرق والرعد كلاهما تعد من أهم العوامل الطبيعية والأحوال الجوية الغالبة في فصل الشتاء، لتدل على الفرج والخير الكثير من الله تعالى لعباده، وهنا نتطرق إلى معنى كل منهما في المنام، كما في هذا النحو:

  • إن في رؤية المطر الغزير في وقت الليل في المنام ، تعد من المنامات الطيبة ااتي تفسر للرائي أن هناك الكثير من الخير والبركة في الرزق والعمل قادم إليه، وتبشره بسماع أخبار سارة لطالما كان ينتظرها منذ وقت طويل.
  • كما أنه برؤية الشخص في منامه أن الأمطار تسقط بغزارة شديدة في الليل وكان يشاهدها من شرفة منزله ولكنها لم تحدث ضرر للمنزل فهي علامة على حصول الرائي على رزق جديد واعتلائه على منصب وظيفي يحسن من أحواله المعيشية.
  • بينما إذا شاهد الحالم هطول أمطار غزيرة ولكنها تسببت في تدمير المنزل واختراقها للجدران دلالة على تعرض الحالم لفترة من الحزن والضيق بسبب فقدانه لشخص مقرب إلى قلبه.
  • يرمز دخول الأمطار ليلًا من شرفه المنزل إلى أن الرائي سوف يشهد في الفترة القادمة الكثير من التطورات الإيجابية ربما تتمثل في دخوله مشروع جديد أو قدومه على اتخاذ خطوات نحو تحقيق أهدافه.
  • يرى ابن سيرين أن سقوط الأمطار الغزيرة في الليل دلالة على انفراج للهم وانكشاف لغمة شديدة كان يعاني منها الحالم لفترة طويلة من الوقت.
  • إذا شاهد الحالم أمطار غزيرة وسط الظلام الحالك ليلًا فهي دلالة على مواجهة الرائي للكثير من المشاكل والخلافات العائلية ولكنه سوف يتمكن من تخطي تلك الفترة وتوطيد العلاقات.
  • تومئ رؤية هطول أمطار غزيرة ليلًا متبوعة بعواصف رعدية بأن الرائي يرتكب الكثير من المعاصي والذنوب وأرسل الله له تلك الرؤية لتكون بمثابة إنذار كي يبتعد عما هو عليه واتباع طريق الحق خشية من عذاب يوم عظيم.

شاهد أيضا: هل البرق والرعد من علامات ليلة القدر

تفسير رؤية المطر الغزير مع البرق والرعد للمتزوجه

وهي أيضاً من الرؤى الواردة كثيراً بالمنام، لها دلالات تختلف باختلاف حالة الرائي والوضع الذي شاهده الرائي به في المنام، أن هناك أثار إيجابية للمطر الغزير أم سلبية، وهنا نتطرق إلى التفسير بالنسبة إلى المرأة المتزوجة كالتالي:

  • في حال رأت المرأة المتزوجة سقوط أمهار منهمرة وغزيرة وكانت في المنام سعيدة للغاية، فهي رؤية طيبة تبشر الحالمة باقتراب موعد حملها وأن الله سوف يمن عليها بذرية صالحة.
  • بينما إذا تخللت مياه الأمطار غرفة المتزوجة وأحدث بها الكثير من التلفيات فهي دلالة على وجود سيدة أخرى تحاول تخريب صفو حياتها وعليها التقرب من زوجها وتوطيد العلاقة بينهم.

وإلى هنا ننتهي من مقال اليوم ونصل لنهاية فقراته، والذي تناول الحديث عن أكثر الرؤى التي ترواد الأشخاص في مناماتهم، وتم طرح هذه الاستفسارات لمعرفة المعاني والدلالات التي يشير إليه المنام، بمختلف الأحوال الشخصية والحالات الاجتماعية للرائي.