تفاصيل حريق معرض شباب مصر، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المصرية بخبر اندلاع حـريق هائل في أحد معارض الملابس في جمهورية مصـر العربية، وتحديدا في مدينة بني سويف، حيث تم اندلاع الحريق في معـرض شـباب مصـر وهو المعـرض الدائم للملابس، ويعد هذا واحد من أبرز وأشهر معارض الملابس في مصـر، ولهذا سرعان ما تصدر البحث فور وقوع الحادثة، مما دفع كثير من المواطنين بالبحث عن تفاصيل ما حدث، ولذلك سوف نتعرف في هذا المقال على سبب تفاصيل حريق معرض شباب مصر.

سبب حريق معرض شباب مصر

وقبل أن نتعرف على تفاصيل الحريق الذي نشب في أحد معارض الملابس في مصر، سوف نتعرف في هذه الفقرة على سبب حدوث هذا الحريق، كونه تصدر البحث العديد من التساؤلات عن سبب الحريق وبعض الأخطاء التي نوهت عليها الحماية المدينة في مصر، حيث يذكر أنه اندلع حـريق هائل يوم الأحد الموافق 14 مايو عام 2023 في المعرض الدائم للملابس “معـرض شبـاب مصر”، الواقع في محافظة بني سويف، ولكن سرعان ما سيطر الدفاع المدني على هذا الحريق، وكان قد تم الكشف عن سبب الحريق بعد ظهور التحقيقات الأولية، حيث تبين أنه حدث بسبب ماس كهربائي حصل في المعرض.

"</p

شاهد أيضا: تفاصيل حريق طريق مصر اسكندرية الصحراوى

تفاصيل حريق معرض شباب مصر

يرغب كثير من المواطنين بمعرفة تفاصيل الحريق الذي اندلع بأحد معارض الملابس المشهورة في مصر، كونه أحدث بعض الإصابات بالاختناق نتيجة هذا الحريق، ولذلك سنذكر في هذه الفقرة تفاصيل ما حدث، وهي كالتالي:

  • كان قد تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف، في وقت سابق من يوم الأحد… إخطارا من شرطة النجدة والذي يفيد باندلاع حريق هائل في معرض شبـاب مصر الدائم للملابس.
  • حيث يقع هذا المعرض في شارع بور سعيد بوسط مدينة بني سويف، على مساحة أكثر من 2000 متر مربع.
  • وسرعان ما توجهت سيارات الدفاع المدني والإسعاف إلى المكان فور تلقيهم الخبر… وقد تم إغلاق الطريق أمام حركة السيارات لحين السيطرة على الحريق.
  • وقد تم السيطرة عليه بمساعدة الأهالي بعدما استمر اندلاع الحريق حوالي أكثر من 6 ساعات.
  • ولم تحدث أي وافيات في هذا الحريق ولكن كان هناك بعض الإصابات بالاختناق… التي تم نقلها إلى مستشفيات الجامعة وبني سويف التخصصي.
  • كما ونوهت الإدارة العامة للحماية المدينة إلى عدم استخدام أسلاك كهربائية المقلدة… والتي لا تتحمل الضغوط وهي كانت سبب في نشوب هذا الحريق.

فيديو حـريق في معرض شباب مصر

كما وتداول بعض من نشطاء التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، حيث يظهر فيه اللحظات الأولية من نشوب الحـريق الهائل في المعرض الدائم للملابس “معـرض شبـاب مصر”، ولذلك يبحث كثير من الناس عن هذا الفيديو لمشاهدة ما حديث، ونظرا لزيادة طلبات البحث سوف نعرض في الفقرة هذا المقطع الذي يظهر فيه الحريق الهائل، وهو كالتالي:

وفي ختام مقالنا هذا والذي تعرفنا من خلاله على كافة التفاصيل حول حريق معرض شباب مصر، وكذلك أيضا قمنا بذكر سبب اندلاع هذا الحريق الهائل، وذكرنا في النهاية مقطع فيديو مصور للحظات الأولية من هذا الحريق.