تفاصيل حادثة عرسال في لبنان اليوم، الحادث المأساوي الذي هز أرجاء جبال لبنان الشرقية، راح ضحيته ثمانية أشخاص، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس السبت الموافق السادس عشر من يوليو، بالواقعة التي بثت الرعب والصدمة الكبيرة في نفوس سكان هذه المنطقة، وتابع المواطنين في لبنان التفاصيل، وتم البحث عن مزيد من المعلومات حول تفاصيل حادثة عرسال في لبنان اليوم، وهو ما نتناوله في نقال اليوم خلال توضيح ما أسفر عن الحدث بين السطور الآتية.

تفاصيل حادثة عرسال في لبنان اليوم

وبشكل يومي تُفجع عائلات لبنانية عديدة، بأبنائها نتيجة حوادث السير المتنقلة على الطرق، وأمس في جبال لبنان الشرقية؛ حدثت مجرزة مرورية أسفر عنها مقتل 8 أشخاص، 7 من عائلة واحدة، وأصيب 5 بجروح، في بلدة عرسال شمال شرقي العاصمة بيروت، بعدما اجتاحت شاحنة محملة بأكثر من 40 طناً من الحجارة عدداً من السيارات السبت.

تفاصيل حادثة عرسال في لبنان اليوم

  • لقيت عائلة لبنانية كاملة حتفها، وعي عائلة آل الفليطي مكونة من سبعة أفراد، وشاب من عائلة آل غدادة آخر،  إثر تعرض سيارتهم من نوع نيسان (بيك أب) للاصطدام بشاحنة نقل حجارة صخرية في محلّة عقبة الجرد – وادي عطا في بلدة عرسال.
  • ووفقاً لما ورد في التفاصيل، فإنه خلال صعود العائلة نحو المنطقة الجردية للبلدة، اصطدمت سيارتهم بشاحنة في طريق العودة إلى البلدة يقودها ديب غدادة برفقة ابنه محملة بصخور كبيرة من مقالع البلدة، حيث فقد السيطرة على الشاحنة التي بعد اصطدامها بـ”البيك أب”، وبداخله عائلة يوسف الفليطي، واستمرت بسحبها إلى أسفل البلدة لمسافة طويلة.
  • بعدها اصطدم الاثنين بعدد من السيارات، والتي نتج عنها احتراق الشاحنة وتحطم سيارة يوسف وإحداث أضرار جسيمة في جدران عدد من المنازل.
  • وأدى الحادث إلى مقتل العائلة على الفور، فيما تم إخراجهم بصعوبة من قبل الأهالي وعناصر من الصليب الأحمر.
  • أصيب سائق الشاحنة بحروق خطرة نقل على إثرها إلى مستشفى الجعيتاوي في بيروت للمعالجة.
  • في حين لاقى ابنه مصرعه داخل مستشفيات بيروت متأثراً بجراحه.

شاهد ايضا: تسجيل حادث مروري على مطراش 2

فيديو حادثة عرسال في لبنان اليوم

وفقاً لما أدلت به الصفحة الرسمية للتحكم المروري في لبنان على تويتر، أنه “خلال عملية الإنقاذ، استعانت عناصرنا بمعدات هيدروليكية ليتمكنوا من انتشال الجثامين، وتوازيا عملوا على إخماد حريق شب في الشاحنة”، ومن جهتها؛ غصت مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان والعديد من الدول العربية الشقيقة بصور الحادث المأساوي، والتعبير عن الأسف الجديد لما آل بالعائلة.

https://twitter.com/jamlyyyyy_/status/1548450628615081987

وقال رئيس بلدية عرسال باسل الحجيري، إن “سائق الشاحنة توفي لاحقا في مستشفى الجعيتاوي المخصصة للحروق في بيروت”، وكشف أن السائق ابن بلدة عرسال وجار العائلة وقريبها، ويدعى ديب غدادة، كما وشرح الحجيري مجريات الحادث قائلا: “وقع الحادث عصرا في طريق داخلية بين المنازل. معروف أنه في مثل هذا الوقت من النهار تكتظ هذه الطريق بأهالي البلدة العائدين من قطاف ثمار البساتين”، وتابع المسؤول المحلي: “كما تضرر بالحادث عدد من السيارات”، مشيرا إلى “مواجهة صعوبة التعرف على الجثث بسبب الحريق.

وبهذا النحو ننتهي من التعرف على تفاصيل الحادث المأساوي، الذي مرت به البلدة، والذي عبّرت الجهات الرسمية عن أسفها اتجاها، وأن يلهم الله تعالى ذوي العائلة الراحلة الصبر والسلوان، لرحيلهم بهذه الطريقة المأساوية والمروعة.