تفاصيل اختطاف وليد قطيش الأردني في سوريا، تابعت وزارة الخارجية وكذلك شؤون المغتربين الأردنيين القضية الخاصة باختطاف الأردني وليد عبد الكريم قطيش والذي بلغ من العمر 67 عام، وذلك من مدينة السلط في دولة سوريا، وقد تم اختطافه في تاريخ 30 كانون الأول، بحيث أن الوزارة عملت على إجراء العديد من المتابعات الرسمية وذلك بحسب الأصول وأكد بأنه يوجد تنسيق مع السفارة الأردنية بمدينة دمشق، ومن خلال موقع تفاصيل سنتعرف على تفاصيل اختطاف وليد قطيش الأردني في سوريا.

تفاصيل اختطاف وليد قطيش الأردني في سوريا

تفاصيل اختطاف وليد قطيش الأردني في سوريا

إن القصة الكاملة حول اختطاف المواطن الأردني في سوريا، أن نجل الشخص المختطف يزن قال بأن والده سافر إلى دولة سوريا في تاريخ 26 من الشهر الماضي، وبعد أيام تم التواصل مع شخص من قبل هاتف والده، وأخبره بأنه تم اختطافه، ويجب عليهم أن يقوموا بدفع مبلغ قدر بحوالي 100 ألف دينار، وقد أكد قيام المتصل بالتهديد حول قتل والده إذا تم تخلفه عن القيام بدفع المبلغ المطلوب، وقامت العائلة بإبلاغ وزارة الخارجية الأردنية وذلك بتاريخ 30 من شهر كانون الأول.

شاهد أيضاً: تفاصيل الحالة الصحية للفنان جورج وسوف بعد وفاة نجله وديع

أول تصريح من الخارجية بشأن اختطاف أردني في سوريا

هناك بعضاً من المصادر المطلعة بوازرة الخارجية، حول قيام الوزارة بمخاطبة نظيرتها السورية بخصوص اختطاف وليد عبد الكريم قطيش وهو مواطن من دولة الأردن والذي بلغ من العمر 67 عام في دولة سوريا، بحيث أن المصدر قال بأن وزارة الخارجية الأردنية قامت ببعث خطاب إلى وزارة الخارجية السورية، ولا زالت إلى الآن تنتظر الرد من أجل العمل على كشف كافة الملابسات الخاصة باختطاف عبد الكريم قطيش.

الخاطفون يهددون بقتل المختطف في حال لم تدفع عائلته 100 ألف دينار أردني

هناك بعضاً من المصادر الإعلامية في دولة سوريا قالت من تاريخ 26 كانون الأول الماضي، قام الخاطفون بمطالبة فدية من أجل الإفراج عنه، وقالت وزارة الخارجية بأنه يتم إجراء العديد من المتابعات الرسمية وذلك نظراً إلى الأصول، وقد قال بأنه يوجد تنسيق دائم بينهم وبين السفارة الأردنية في مدينة دمشق.

  • بحيث قال ابن المواطن المختطف، أن والده “وليد عبد الكريم قطيش” والذي بلغ من العمر 67 عام وهو من مدينة السلط”.
  • تم مغادرته إلى دولة سوريا بتاريخ 26 كانون الأول.
  • وقد تم انقطاع الاتصال به حتى قام باتصال واحد من الأشخاص شخص بعد عدة أيام من جوال والدهم، وقال بأنه يجب عليهم القيام بدفع 100 ألف دينار من أجل تركه، وقد هدده بالقتل.
  • وقال ابنه أنهم قاموا بالمواصلة مع وزارة الخارجية الأردنية والإبلاغ بعد أن تم الاتصال بتاريخ 30 كانون الأول.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي قمنا بالتعرف من خلاله على تفاصيل اختطاف وليد قطيش الأردني في سوريا، وقدمنا لكم تصريح الخارجية حول هذه القضية.