تفاصيل اتفاقية الموارد البشرية مع بنك التنمية الاجتماعية، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وبنك التنمية الاجتماعية بالعمل على توقيع اتفاقية تعاون وذلك بالإشراف من قبل ماجد بن عبد الرحمن الغانمي وكيل الوزارة لقطاع التنمية، وأنه من قام بالتوقيع عن الوزارة وكيل الوزارة للتأمينات الاجتماعية والتمكين المهندس سلطان بن جريس الجريس وكذلك نائب الرئيس التنفيذي إلى قطاع الأعمال في بنك التنمية سلطان بن عبد الله الحميدي، ومن خلال ما يلي نقدم لكم تفاصيل اتفاقية الموارد البشرية مع بنك التنمية الاجتماعية.

تفاصيل اتفاقية الموارد البشرية مع بنك التنمية الاجتماعية

إن الاتفاقية هذه هدفت إلى بناء علاقة إستراتيجية بين الطرفين وذلك عبر إطلاق برنامج مشترك دعم مسجلي الضمان الاجتماعي، وذلك عن طريق توفير حزمة من برامج التمويل والتدريب والتأهيل إلى مساعدة المستفيدين من الأمن بدخول سوق العمل، وأيضاً العمل على تمكينهم حتى يصل إلى منتجات وبرامج بنك التنمية الاجتماعية.

وقد ذكر بأن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سعت جاهدة من أجل إبرام الاتفاقيات هذه حتى تحقق مستويات عالية مع جميع المؤسسات والأطراف في كل القطاعات المتنوعة والمختلفة حتى تحقق أهداف رؤية المملكة 2030 وأن يساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 حتى تمكن الأشخاص والمجتمع والعمل على زيادة المسؤولية الاجتماعية.

شاهد أيضاً: تفاصيل اتفاقية استقدام العمالة من بوروندي

أهداف اتفاقية الموارد البشرية مع بنك التنمية الاجتماعية

يوجد لهذه الاتفاقية العديد من الأهداف التي يمكن التعرف عليها، ومن خلال ما يلي نقدم لكم أهم الأهداف التي وضعت لهذه الاتفاقية، ومن هذه الأهداف نذكرها لكم فيما يلي وهي:

  • القيام ببناء علاقة استراتيجية بين الطرفين عبر إطلاق برنامج مشترك دعم كافة المسجلين في الضمان الاجتماعي.
  • قدم حزمة من ضمن البرامج التمويلية والتدريبية والتأهيلية إلى مساعدة مستفيدي الضمان بالدخول إلى سوق العمل
  • استهدفت تمكين المستفيدين من حصولهم على منتجات وبرامج بنك التنمية الاجتماعية.
  • إن الحساب الرسمي للبنك قال عبر “تويتر” “إن تلك الاتفاقية تستهدف في المقام الأول تحقيق التمكين الاقتصادي المستدام للأسر المنتجة، مشيرا إلى أنه سيتم توفير مساحات مجانية لاستضافة مشروع “يمام كافيه” في مقرات الوزارة”.
  • رد البنك على سؤال واحد المستفيدين حيث قال: “هل تم فتح باب الحصول على القرض الحر”، وأضاف قائلاً: “عميلنا العزيز .. تم الانتهاء من المرحلة الأولى للتقديم وسيتم الإعلان عن شروط ومواعيد المرحلة الثانية قريبا عبر قنوات البنك الرسمية شكرا لتواصلكم”.

مزايا اتفاقية الموارد البشرية لمستفيدي الضمان

يوجد لهذه الاتفاقية العديد من المزايا المتنوعة والمختلفة التي وضعت من قبل المنفذين لها والتي تقدم لجميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي، ولذا من خلال هذه الفقرة نذكر لكم هذه المزايا، وهي كما يلي:

  • أن يحرص بشكل دائم على توفير تدريبات تأهيلية حتى تساعد مستفيدي الضمان للتأهل إلى سوق العمل
  • تمكينهم من أجل الحصول على برامج بنك التنمية الاجتماعية.
  • عزز المسؤولية المجتمعية في الدولة
  • أن يحرص على المساهمة في تمكين دور الفرد في المجتمع.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على تفاصيل اتفاقية الموارد البشرية مع بنك التنمية الاجتماعية، وذكرنا لكم أهداف هذه الاتفاقية، ومزايا الاتفاقية لمستفيدي الضمان.