تحميل كتاب لماذا من حولك أغبياء pdf، يعتب هذا الكتاب من ضمن كتب التنمية البشرية والتي تمتعت بحر واسع غاص فيه كل عاشق حتى ينهل من جمال معارفها وعلومها التي تفيده في الحياة الشخصية والاجتماعية، بحيث يوجد العديد من كتب علم النفس المتنوعة والتي وضحت طبيعة الشخصية البشرية وكيفية التعامل الصحيح معها، وأن هذه الكتب هدفت إلى تنمية قدرة الفرد وشخصيته إلى حدوث تفاعل وتعامل أفضل مع البيئة المحيطة وكذلك الأشخاص، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم تحميل كتاب لماذا من حولك أغبياء pdf.

تحميل كتاب لماذا من حولك أغبياء pdf

اندرج الكتاب تحت قسم التنمية البشرية، وأيضاً قسم علم النفس، بحيث يعد واحدة من الكتب التي تتوفر في المكتبات والأسواق، وأيضاً على مواقع الكتب الإلكترونية بصيغة PDF، وأتيح بشكل صوتي للذين يرغبون بالاستماع من غير قراءة، وقد ذكر بأن الكتاب هذا احتوى على المعلومات القيمة في 242 صفحة فقط، وأن من قام بنشره وتوزيعه الدار المصرية اللبنانية.

إن الطبعة الأولى منه كانت عام 7002م، بحيث تناول أسلوب بسيط وسهل حول العلاقات الاجتماعية ودورها الفعال في نجاح الحياة الاجتماعية التي شملت طبقات متعددة في المجتمع الواحد، وإذا كنت ناجح اجتماعي فإنك حققت إلى نفسك سعادة حقيقية، وهذا الأمر استحق التجربة، بحيث يمكنكم تحميل الكتاب من هنا.

شاهد أيضاً: تحميل رواية ملكة الأسد الجزء الثاني pdf

أهم ما يميز كتاب لماذا من حولك أغبياء

إن الكتاب هذا له العديد من المميزات التي تميز بها عن غيرها من الكتب الأخرى، ولذا من خلال ما يأتي نقدم لكم أهم ما يميز كتاب لماذا من حولك أغبياء:

  • يعتبر كتاب يقوم بمساعدة القارئ بفهم الناس بشكل أفضل ومن قبل منظور عميق وواسع، ومما يؤدي إلى الإنسان العيش حياة اجتماعية أفضل.
  • يعد واحد من الكتب الواقعية وهي عملية وليست نظرية فقط، بحيث دعم دكتور شريف عرفة ما تم بطرحه بالأمثلة والتجارب التوضيحية.
  • إن لهجة الكتاب خلطت بين العامية والفصحى مما أدى إلى جعله بسيط ومناسب لكل الأوساط الاجتماعية في المجتمع.

مؤلف كتاب لماذا من حولك أغبياء

شريف عرفة هو رسام كاريكاتير محترف وقام بإثبات تميزه في المجال هذا، وهو مختص ومحاضر في التنمية البشرية وكذلك طبيب أسنان، قام بإصدار العديد من الكتب والبرامج والإسهامات بمجال التنمية البشرية، وحمل الجنسية المصرية، بحيث حصل على درجة الماجستير في علم النفس الإيجابي التطبيقي وحصل أيضاً على ماجستير في إدارة الموارد البشرية، ومن أهم الكتب والمؤلفات كتاب تخلص من عقلك، وكتاب كيف تصبح إنسان، وكتاب الأوقاف في سطور وصور وغيرها الكثير من الكتب الممتلئة بالمعلومات التي تهم كل قارئ في التنمية البشرية وعلم النفس.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالناو الذي قمنا بتقديم لكم فيه عن تحميل كتاب لماذا من حولك أغبياء pdf، وتعرفنا على تفاصيل الكتاب، ومن هو مؤلف كتاب لماذا من حولك أغبياء.