تجربتي مع وضعية السجود للحمل

تجربتي مع وضعية السجود للحمل، وضعية السجود هي واحدة من الوضعيات التي يتم استخدامها عند الجماع بين الرجل والمرأة، حيث أن التغيير في الوضعيات يبعد الزوجين عن الملل والفتور الجنسي، فمن الجدير بالذكر أنّ التغيير في الوضعيات يزيد من المتعة الجنسية لكلاهما، ويرغب الكثير من الأزواج في التعرف على هذه الوضعية، وفيما إنّ كانت تتسبب بآلام أو ضرر معين على الزوجين، لذلك نُقدم لكم مجموعة من التجارب للأزواج الذين قاموا بهذه الوضعية وسرد التجربة بشكل كامل، فتابعوا معنا الفقرات القادمة التي تحمل عنوان تجربتي مع وضعية السجود.

ما هي وضعية السجود في الجماع

تجربتي مع وضعية السجود

وضعية السجود هي أكثر الوضعيات الجنسية الملائمة لمن تعاني من مشكلة الرحم المقلوب، وتلك الوضعية تسهل عملية وصول الحيوان المنوي إلى البويضة وبشكل أسرع وهنا تقوم المرأة بالاستناد على اليدين والقدمين مع رفع الجزء الخلفي إلى الأعلى، أو من الممكن النوم على البطن مع رفع الجزء الخلفي إلى الأعلى ومن الأفضل أن تظل المرأة على تلك الوضعية لفترة بعد الجماع حتى يسهل على الحيوان المنوي الوصول سريعا إلى البويضة.

وتجدر الإشارة أن تلك الوضعية قد ينصح بها الكثير من الأطباء السيدات من تأخر لديهم الحمل، حيث أنها الطريقة الأسرع لوصول الحيوانات المنوية إلى الرحم، ومن الأفضل أن يكون الجماع قبل موعد التبويض بخمسة أيام على الأكثر وأن يستمر حتى موعد التبويض عند السيدة عملا على زيادة نسبة حدوث الحمل خلال تلك الفترة بعد الدورة الشهرية.

شاهد أيضاً: تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر

تجربتي مع وضعية السجود

تجربتي مع وضعية السجود

تجربتي مع وضعية السجود، وضعية السجود واحدة من الوضعيات التي ينصح بها الكثير من المتزوجين، حيث أنّه يجدوا منها منفعة كبيرة سواء في المتعة الجنسية أو في حدوث الحمل، وهنا نضع لكم بعض التجارب الحقيقية للأشخاص وهي:

  • التجربة الأولى: السلام عليكم بنات أنا كتبت موضوع قبل عن خروج السائل المنوي بكثرة بعد الجماع ،الأخوات ماقصروا ونصحوني أجرب وضعية السجود لكن ما فهمت هل أبقى بعد الجماع بوضعية السجود أم ارجع بعد فترة على ظهري لاني جربتها في وضعية السجود نزل شوي بس سامحوني على الوصف لكن بمجرد انقلبت على ظهري نزل وظل ينزل بالليل والصبح كمان بدي تجاوبوني حبيباتي ويارب يرزقكم الحمل السليم المعافى يا رب العالمين.
  • التجربة الثانية: يقول أحدهم بالنسبة للوضعيات هناك وضعيتان يقال أنهما مناسبات من أجل حصول حمل، الأولى هي أن تنامي على ظهرك وزوجك فوقك وتضعين وسادة أسفل ظهرك ويحدث جماع وتتركين الوسادة تحت أسفل ظهرك وترفعين رجليك ولا تقومي للغسل إلا بعد ساعة على الأقل، الثانية هي أن تتخذي وضعية السجود ولما ينتهي الجماع ابقي قليلا هكذا.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الواقي الذكري لمنع الحمل

جربت وضعية السجود وحملت

وضعية السجود من الوضعيات التي نصح بها الكثير من الأطباء عند تأخر الحمل وكانت المرأة سليمة، وفي هذه الفقرة نقدم لكم تجربة عن هذه الوضعية وهي:

  • مرحبا خواتي اللي لي الحين ما حملت وما صار لها سنه لا تخاف انشالله يكون ما فيه أي شي فيك أو في زوجك والله يرزقنا جميعا بالذرية الصالحة، شوفوا أنا من أول ما تزوجت لي بعد 5 شهور من زواجي ما حملت يعني تأخر حملي شوية والكل كان يسألني ليش ما حملتي كنت أتضايق ورحت حق دكتور وعطاني علاج طبعا منشطات وما صار حمل وخليت الدكتور وتوكلت على الله وقلت لسه بدري وبعد أربع شهور حملت طبيعي تدرون شنوا سويت؟
  • في دكتوره بس فحصتني وقالت لي كل شي سليم بس غيري وضع الجماع ونطري ساعة بعدين غسلي. وصج جربتها نجحت معاي، غيرنا أنا وزوجي وضع الجماع من أول يوم تبويض لي آخر يوم تبويض على وضع واحد وهو (وضع السجود) وأظل على الوضع 20 دقيقة وبعدين أنام على ظهري وأحط مخدة تحت حوضي وارفع رجلاي وهما مضموتين واسندهم عالحائط وانطر فترة وبعدين أنام على جنب اليمين وانطر فترة وبعدين أنام على جنبي اليسار وأنام فترة حتى أكمل الساعة وبعدين أقوم أغسل وظليت أسبوع على هالحال وماجاتني الدورة، وانا الحين بشهري الثالث وادعولي وجربوا انشالله ينفع معاكم.

شاهد أيضاً: تجربتي مع فياجرا نسائية وأفضل أنواعها

وضعيات جديدة للحمل

التغيير في الوضعيات بعض الأحيان يكون له دور كبير في حدوث الحمل، كما أنّه يتسبب في متعة جنسية غير مسبوقة، وفي هذه الفقرة نُقدم لكم مجموعة من الوضعيات الجديدة وهي:

  • وسادة أسفل الظهر: عند اعتماد الوضعية الكلاسيكية، أي استلقاء على ظهرك وزوجك فوقك، من المفيد أن تستعيني بوسادة تضعينها تحت ظهرك من الأسفل، لتتمكني من تسهيل دخول السائل المنوي بشكل مباشر لتلقيح البويضة. ومن النصائح الشائعة والمفيدة، ابقي جسمك بعد الجماع مستلقي مع رفع البطن إلى الأعلى.
  • رفع الفخذين إلى الأعلى: هل يجب رفع الرجلين لحدوث الحمل؟ تساعد هذه الوضعية في تسهيل الإيلاج وبالتالي إدخال أعمق للحيوانات المنوية وبالتالي احتمال أكبر لتلقيح البويضة بشكل سريع. وفي التفاصيل، تستلقي الزوجة على ظهره مع وضع وسادة عند أسفل الظهر لدعم الوضعية، على أن يقوم الزوج برفع الفخذين إلى الأعلى بما يسهّل عليه عملية الإيلاج.
  • وضعية الملعقة: ترتكز هذه الوضعية على استلقاء الزوجين جنبًا إلى جنب، على أن يحتضن الزوج زوجته من الخلف ليتمكن من الإيلاج في المهبل من الخلف. مريحة هذه الوضعية لكلا الزوجين، على أن تساعد الزوجة في الإيلاج من خلال الضغط إلى الخلف.
  • وضع الفارسة: (جلوس الزوجة أعلى الزوج وهو نائم على ظهره ويتم الإيلاج)، وهو يسمح للمرأة بالتحكم في دخول العضو الذكري داخل مهبلها، ويجعلها تسيطر على العلاقة بالطريقة المريحة لها ولا تشعر بضغط على بطنها.
  • وضع الوقوف: (وقوف الزوجين في مواجهة بعضهما البعض لو كانا متقاربين في الطول ويتم الإيلاج)، فهو وضع يسمح بالراحة لكلا الطرفين، إذ يمكن للزوجة الاستناد على الجدار خلفها، مع عدم الضغط على بطنها.
  • وضعية الجلوس على أربعة: هنا تكون الحامل في وضعية كوضعيتها أثناء السجود، ويأتيها زوجها من خلفها، وهي مناسبة لتخفيف الضغط عن الظهر والبطن، ولكن في هذه الوضعية يكون الولوج عميقًا مما يستوجب على المرأة أن تعبّر في حال شعرت بعدم الارتياح.
  • وضعية الاستلقاء وجهًا لوجه: وهي تشبه وضع الملعقة إلا أن وجه الزوجة يكون مقابلًا لوجه الزوج، وميزة هذه الوضعية أن كلا الطرفين لا يشعران بالثقل.

شاهد أيضاً: تجربتي مع العسل للانتصاب وعلاج سرعة القذف

هل وضعية السجود تضر الحامل

وضعية السجود تكون فيها المرأة مرتكزة على كفيها وركبتيها متخذة وضع السجود، ويكون الزوج من خلفها مرتكز على ركبتيه للجماع، فمن الجدير بالذكر أنّ هذه الوضعية تساعد في التحكم بدخول العضو الذكري داخل مهبل المرأة دون الضغط على بطنها، بالتالي فإنّ هذه الوضعية لا تتسبب في أي ضرر يُذكر على صحة الجنين، بل تعتبر من أفضل الوضعيات الممكنة عند القيام بممارسة العلاقة الحميمة.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الخلفي وحكمه في الإسلام

فوائد وضعية السجود أثناء الحمل

من المتعارف عليه أنّ السجود يتسبب في حل الكثير من المشاكل الصحية للإنسان، كما أنّ له دور كبير أثناء فترة الحمل، وفي هذه الفقرة نضع لكم بعض فوائد وضعية السجود أثناء الحمل وهي:

  • يعطي وضع السجود أثناء الحمل مرونة لعضلات الجسم بصورة عامة.
  • ينشط الدورة الدموية، مما يزيد من ضخ الدم إلى القلب والمخ، ووصول العناصر الغذائية إلى الجنين بطريقة منتظمة، وبالتالي ينمو الجنين بصورة طبيعية دون مشاكل.
  • ويساعد أيضا على تقوية عضلات البطن وليونة مفاصل الحوض، كما أنه يحمي القدمين من خطر الإصابة بالدوالي.
  • يعطي فرصة للمعدة للقيام بوظائفها على أكمل وجه، ويساعد في التغلب على مشكلات الجهاز الهضمي.

فوائد الجنس للمرأة أثناء الحمل

هناك فوائد عديدة ومهمة تعود بالنفع على المرأة عند الجماع فترة الحمل، ومن بين أبرز هذه الفوائد هو الآتي:

  • تدفق الدم الزائد إلى الأعضاء الجنسية للمرأة قد يمنحها شعورًا أكثر متعة عند هزات الجماع.
  • المحافظة على لياقة المرأة البدنية، وذلك بحرق المزيد من السعرات الحرارية.
  • زيادة مشاعر الود والقرب بين الزوجين وذلك لزيادة النشاط الجنسي أثناء فترات الحمل.
  • تقوية مناعة المرأة وذلك بسبب إفراز الأجسام المضادة. الشعور بالرضى والسعادة، والذي يسببه هرمون الإندورفين الذي يطلقه الجسم أثناء هزات الجماع، مما يعود بالسعادة والاسترخاء على الأم والجنين.

نصائح حول ممارسة الجنس للحامل

هناك نصائح عديدة يُمكن تقديمها للمرأة عند ممارسة الجنس أثناء فترة الحمل، ومن بين أهم هذه النصائح هو الآتي:

  • الاهتمام بالجسد وما يطرأ عليه من تغيرات كزيادة حجم البطن، لذا من الأفضل للمرأة أن تكتشف الوضعيات الجنسية المناسبة لها، وفيما إذا وجدت المرأة بعض المشكلات في علاقتها الزوجية يجب التوقف عنها والاهتمام براحتها أولًا.
  • ممارسة العلاقة الزوجية في الأوقات المناسبة للمرأة، كأن تكون في مزاج يسمح بذلك، كما يمكنها البحث عن أساليب جديدة للتواصل بها مع زوجها وإخباره بالأوقات التي لا يمكن لها ممارسة العلاقة.
  • استخدام بعض الأدوات المساعدة في علاقتها الحميمة مع زوجها، كالوسائد والدعامات التي من شأنها أن تجعل المرأة تشعر بالراحة أكثر، فهي من الوسائل التي يمكن أن تساعد كثيرًا في الارتياح أثناء العلاقة.
  • الابتعاد عن المفاهيم الخاطئة حول الممارسة الجنسية أثناء الحمل، فإذا كانت العلاقة الجنسية آمنة أثناء الحمل فلا بأس من ممارستها، بل على العكس تمامًا فهي قد تكون من الأمور النافعة كثيرًا، قد تقرب بين الزوجين، ولكن هذا لا ينطبق على جميع النساء، وفي الدرجة الأولى يجب على المرأة أن تفعل الأفضل لها.
  • طرح الأسئلة المتعلقة بهذا الموضوع على المختصين المتابعين لمرحلة حملها، إذ يجب على المرأة تجنب الخجل في هذا الأمر، مما يساهم في الشعور بالراحة النفسية حيال ممارسة العلاقة من عدمها.

أضرار وضعية السجود

الكثير من الأشخاص الذين يقوموا بتجربة وضعية السجود يُعانوا من مشاكل وأضرار معينة فترة الجماع وبعدها، ومن بين أهم هذه الأضرار هو الآتي:

  • وجود مشاكل صحية، مثل: تكيسات المبيض، الأورام الليفية الرحمية، مرض التهاب الحوض، بطانة الرحم المهاجرة، انسداد قناة فالوب، الرحم المائل، متلازمة القولون العصبي.
  • الإصابة بعدوى جرثومية، مثل: الإصابة بالتهاب المسالك البولية، الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً.
  • وجود غازات بالبطن.
  • الجماع وقت الدورة الشهرية أو الإباضة.
  • تعرض المهبل لاختراق عميق، يمكن تخفيف الألم بتغيير الوضعية.
  • الجماع مع وجود الحمل وبالذات في الثلث الثالث.
  • الجماع في الأسابيع الأولى من تركيب اللولب.

تجربتي مع وضعية السجود للحمل، في هذه المقالة قدمنا إليكم العديد من الوضعيات الممكنة عند الجماع، وتعرفنا بشكل كبير عن وضعية السجود، وقمنا بالتعرف على فوائد وأضرار هذه الوضعية، كما تعرفنا فيما إنّ كان لها تأثير على المرأة الحامل أو لا، والجدير بالذكر أنّ الكثير من الأطباء نصحوا باستخدام هذه الوضعية عند تأخر الحمل.