تجربتي مع الكلوميد للحمل بتوأم وفوائده، تعتبر حبوب الكلوميد واحدة من الحلول التي خدمت العديد من حالات تأخر الإنجاب، إما وحدها أو بمرافقة مجموعة أخرى من المنشطات كإبر تفجير المبايض والإبر التنشيطية وغيرها من الأنواع وفي مقالنا تجربتي مع الكلوميد للحمل بتوأم وفوائده، سنتعرف على التجارب الحية من قبل مجموعة من السيدات اللواتي تناولن هذه الأنواع وفق أعراض وحالات مختلفة من تأخر الحمل، وفي المقال المزيد من التفاصيل حول الفوائد الكاملة لهذه الحبوب، نرجو منك حسن الاطلاع.

تجربتي مع الكلوميد للحمل بتوأم وفوائده

يعتبر دواء الكلوميد واحد من الأدوية المستخدمة في معالجة بعض حالات العقم عند النساء، والتي تكون ناتجة عن الخلل في عملية الإباضة، وقد وصلت نسبة العلاج في بعض الحالات إلى نسبة ثلاثين بالمئة، وقد تبين من خلال بعض الدراسات أن استخدام هذا العلاج يزيد من فرصة الحمل بتوأم.

وسنتطرق للتعرف على هذه المعلومة من خلال بعض التجارب الحية لبعض النساء اللواتي أخذنا هذا الدواء، ونستمع لآرائهن حول نتائج تعاملهن بهذا العلاج، ووفق النتائج المختلفة لهذه التجارب.

شاهد أيضا: تجربتي مع الكلوميد للرجال وأهم الاثار الجانبية

تجربتي مع الكلوميد للحمل بتوأم

التجربة الأولى بتجربتي مع الكلوميد للحمل بتوأم

تروي إحدى السيدات التي عانت من تأخر الحمل بعد زواجها لفترة خمس سنوات، حيث أنها تزوجت في العشرين من عمرها، ولم يكن موضوع الحمل يشغلها كثيراً، إلا أن كثرة الجدل من حولها أثرت على نفسيتها كثيراً، وقررت أن تلجأ إلى الطب لعرفة سبب التأخر في الحمل، وقد أكد لها العديد من الأطباء بعدم وجود أي عائق للحمل لديها.

ولكن ومع تزايد الرغبة لديها في الحمل، تعرفت ومن خلال صديقة لها على اسم أحد الأطباء المشهورين، فذهبت إليه وقام بفحصي وبالفعل أكد لي بعدم وجود أي عائق أو أي نوع من أنواع العقم، إلا أنه وصف لي مجموعة من المنشطات التي تعمل على زيادة تنشيط الإباضة، ومن ضمن هذه الأدوية الكلوميد، والحمل لله بعد أخذ الدواء لمدة شهر، حصل الحمل، وكان حملي بتوأمي الأول، وأحمد الله على عطاءه.

التجربة الثانية بتجربتي بأخذ الكلوميد من نفسي 

تروي سيدة مغربية تعيش في فرنسا تجربتها حول تناول عقار الكلوميد من نفسها، حيث أن لديها ابن عمره تسع أعوام، وأرادت أن تحمل من جديد، وذهبت للطبيب بهذا القصد، غير أن الطبيب لم يصف لها أي علاج، مؤكداً بأن وضعها الصحي جيد ولا يوجد لديها أي مانع من حدوث الحمل.

إلا أنها لم ترغب في الانتظار أكثر من ذلك، وبعدها سافرت لبلدها المغرب ومع إصرارها في الإسراع بعملية الحمل راجعت طبيباً فوصف لها الكلوميد تأخذ منو 3 حبات تبدأ من اليوم الثالث من الدورة إلى اليوم السابع، وبالفعل أكرمها الله وتم الحمل بطفل واحد.

التجربة الثالث بتجربتي بأخذ الكلوميد بعد الإجهاض

تروي شابة في مقتبل العمر تجربتها مع الحمل فتقول: مر على زواجي تقريبا ثمانية أشهر ولم يحصل حمل لم أستطع أن انتظر أكثر فقررت أن أذهب للطبيب للاطمئنان على وضعي، ولأعرف سبب هذا التأخر، وكان السبب في ذلك حالتي النفسية بسبب وفاة والدتي، وقد حدث الحمل إلا أنه للأسف لم يستمر سوى ثلاثة شهور وحدث بعدها إجهاض، وبعد هذا الإجهاض ومع أول معاد للدورة تناولت الكلوميد مع أول يوم للعادة الشهرية بالإضافة إلى الإبرة التفجيرية في فترة التبويض، وبالفعل حدث الحمل ولله الحمد.

شاهد أيضا: تجربتي مع الحمل خارج الرحم

فوائد استخدام حبوب الكلوميد

بعد أن تعرفنا من خلال ما سبق على تجارب بعض السيدات مع هذه الحبوب، نتعرف فيما يلي على فوائدها من الناحية الطبية من خلال النقاط التالية:

  • إن حبوب الكلوميد تعمل على زيادة خصوبة المرأة وتنشيط البويضات، ويتم ذلك بفعل تنشيط الهرمونات المسؤولة عن حدوث الإباضة.
  • تعمل هذه الحبوب على بث الهرمونات التي بدورها تنشط الحويصلات ليتم التبويض بداخل المبيض، وتعمل أيضا على دفع البويضة إلى قناة فالوب من أجل عملية التخصيب بالحيوانات المنوية.
  • يزيد أخذ هذه الحبوب من احتمالية الحمل بتوأم ذلك لأنها تساعد على إطلاق أكثر من بويضة في وقت التخصيب، مما يتيح الفرصة لتخصيب أكثر من بويضة في وقت واحد.
  • يؤكد العديد من الأطباء أن حبوب الكلوميد تعالج الكثير من مشكلات التبويض المختلفة لدى السيدات، التي تكون سبب في منع حدوث الإباضة الطبيعية في وقتها، ومنها التكيسات أو متلازمة المبيض المتعددة.

تجربتي مع الكلوميد للحمل بتوأم وفوائده، إلى هنا نصل لنهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على التجارب الذي قمن بها بعض السيدات بخصوص الحمل بتوأم، ونتمنى أن نكون قد قدمنا من خلال الأسطر السابقة كل ما هو مفيد بهذا الخصوص.