تاريخ حادثة الدفاع الجوي الزمالك، أمرت النيابة المصرية اليوم الثلاثاء بإحالة 16 متهمًا بينهم أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين وأعضاء جمعية مشجعي نادي الزمالك المعروفة باسم “ألتراس وايت نايتس” إلى محكمة جنائية بعد واقعة استاد الدفاع الجوي، وبحسب بيان للنائب العام المصري هشام بركات “تقرر إحالة 16 متهما، بينهم 12 من جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، وأربعة من رابطة مشجعي نادي الزمالك، إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بارتكاب جرائم البلطجة المقترنة بالقتل العمد وتخريب المباني والمنشآت العامة والخاصة ومقاومة السلطات وإحراز المفرقعات”، تاريخ حادثة الدفاع الجوي الزمالك.

تاريخ حادثة الدفاع الجوي الزمالك

أشاد نادي الزمالك المصري وجماهيره اليوم بضحايا أحداث استاد الدفاع الجوي بالقاهرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما جعل هاشتاغ #الدفاع الجوي الأكثر انتشارًا على تويتر لساعات في الدولة، قُتل 20 شخصًا بعد أن استخدمت الشرطة المصرية قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المشجعين عند بوابات استاد الدفاع الجوي في القاهرة في 8 فبراير 2015 قبل مباراة الدوري ضد نادي إنبي.

  • عبر مواقع التواصل الاجتماعي استعاد المصريون هتافات جماهير “الزمالك ” اوعى تنسى وخليك فاكر، قتلوا إخواتنا وقالوا تذاكر”، واستغاثة الضحايا الأخيرة: “افتح بنموت”.
  • وكتب الحساب الرسمي للنادي على تويتر: “مرت 8 أعوام على فراق عشرين مشجعاً مخلصاً من مشجعينا.. وما زالت ذكراهم كأنها الأمس، لم ولن ننساكم ستبقون في قلوبنا ما حَيينَا. رحم الله العشرين”.

شاهد أيضا: تاريخ العيد الوطني القطري 2023

حادثة الدفاع الجوي الزمالك

تاريخ حادثة الدفاع الجوي الزمالك

قال بيان المدعي العالم  “جماعة الإخوان الإرهابية في سبيل سعيها إلى هدم دعائم الاستقرار في البلاد استغلت علاقة بعض كوادرها بعناصر من رابطة مشجعي نادي الزمالك وأمدتهم بالأموال والمواد المفرقعة للقيام بأحداث شغب وعنف أثناء النشاط الرياضي لكرة القدم بهدف نشر الرعب بين المواطنين لإلغاء هذا النشاط والعمل على إفشال المؤتمر الاقتصادي”.

  • قتل 22 مشجعًا في اشتباكات بين المشجعين وقوات الأمن قبل مباراة الدوري أمام الزمالك في 8 فبراير بحسب وزارة الصحة المصرية.
  • وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان في ذلك الوقت إن الوفيات حدثت نتيجة هروب المشجعين.
  • بعد إحباط محاولة هجوم على ملعب للدفاع الجوي من قبل جماهير نادي الزمالك.
  • وعقب الحادث أعلنت الحكومة المصرية واتحاد كرة القدم تعليق الأنشطة الرياضية قبل إعادة النظر في القرار.
  • وحدد الاتحاد يوم 22 مارس موعدا لاستئناف الدوري.
  • في غضون ذلك قالت رابطة مشجعي نادي الزمالك ألتراس وايت نايتس ، في بيان نشر على صفحتها على فيسبوك.
  • “إنها اعتبرت ما حدث “مجزرة مخطط لها” ولم تتم محاسبة أحد”.
  • منع مشجعو كرة القدم من مشاهدة المباريات منذ مجزرة بورسعيد في فبراير 2012.
  • عندما قتل 72 من مشجعي الالتراس من أعضاء النادي الأهلي لكرة القدم بعد مباراة بين النادي الأهلي والنادي المصري.
  • فيما عدا مدن بورسعيد (شمال شرق) مما يسمح لهم بالمشاركة في المباريات بالنسبة للمنتخب المصري والأندية المشاركة في البطولات الأفريقية.

شاهد أيضا: تاريخ وفاة فاطمة الزهراء بالهجري

بيان الداخلية حول حادثة الدفاع الجوي

تاريخ حادثة الدفاع الجوي الزمالك

بعد اندلاع الاشتباكات ومقتل عنصر من “الفرسان البيض” أصدرت وزارة الداخلية بيانا الساعة 6:53 مساء وقالت فيه “رصدت المتابعات الأمنية تردد أعداد كبيرة من مشجعى نادى الزمالك على استاد الدفاع الجوى لحضور مباراة كرة القدم بين فريقى الزمالك وإنبى مساء اليوم الأحد الموافق 8 الجارى دون حملهم لتذاكر دخول المباراة، وحاولوا اقتحام بوابات الاستاد بالقوة، ما دعا القوات إلى الحيلولة دون استمرارهم في التعدى على منشآت الاستاد”.

في نهاية المقال تعرفنا على تاريخ حادثة الدفاع الجوي الزمالك، وبالتالي تعرفنا أيضا على أبرز المعلومات حول الحادثة، وبالإضافة إلى ذلك سردنا لكم أيضا بيان الداخلية التي صدرته خلال الساعة 6:53 مساء.